اهمية جودة صفحة المبيعات لتحقيق معادلة الربح

المفضلة القراءة لاحقاً

المنتج الناجح يحتاج دائماً لصفحة مبيعات جذابة لتحقيق معادلة الربح. صفحة المبيعات هي عنوانك والوسيط بينك وبين العملاء والزبائن، هي الانطباع الأول عن منتجك وما يحمله من قيمة، قد تجلب مبيعات جيدة وقد تؤدي لفشل المنتج وتضييع مقدار الجهد المبذول فيه،

وبالرغم من أهميتها فكتابتها أيسر مما تظن، تحتاج فقط أن تمتلك منظور المشتري وتجيب على كل تساؤلاته ومعالجة اعتراضاته لإتمام عملية الشراء، بحيث تحقق رغبات وتفضيلات الزبائن من بداية رحلة التسوق إلى آخرها.

إن لم تكن تلك التساؤلات والاعتراضات محلولة مسبقاً بالمنتج فالأولى أن تعود وتصلح هذه الأخطاء حتى تقدم منتجاً قيَّماً مصحوباً بصفحة مبيعات مميزة، كل ما يحتاجه العميل بصفحة المبيعات هو الشعور بالراحة وأنه لا يوجد ما يمنعه من شراء منتجك، هنا يأتي دورك بإجابة ومعالجة كل الاعتراضات المحتملة من قبل العميل حتى تحصل على مبيعات ممتازة.

كيف أجعل صفحة المبيعات جذابة؟

صفحة المبيعات المميزة ستفعل ثلاث أشياء، ستناقش اعتراضات العملاء بطريقة مريحة، ستجعلهم متحمسين للشراء، وأخيراً سيشعرون أنهم حصلوا على صفقة جيدة بعد انتهاء عملية الشراء.
كيف تكتب هذه الصفحة بالطريقة التي تحقق بها العوامل الثلاثة هذا ما سنناقشه في السطور التالية.

1- عنوان جذاب

أول شيء بصفحة المبيعات هو العنوان الذي يجذب الانتباه للصفحة ويجعل القارئ متشوقاً لقراءة الصفحة بالكامل، ليس بالضرورة أن يكون عنوان المنتج، فربما يكون نص المشكلة التي يحلها، القيمة التي يضيفها للعميل، العنوان هو جملة تريد أن تلخص كل ما تريد أن تقوله بها فأحسن اختيارها،

الصيغة من الممكن أن تكون بصورة سؤال، تحتوي على عنصر المفاجأة، جملة طريفة، يحتوي على أرقام، يحادث فئة معينة مباشرة، يحتوي على بعض الغموض، كل هذه صيغ يمكن أن يحتويها العنوان لجذب انتباه الزائر ومساعدته على اتخاذ القرار بالشراء.

 

https://youtube.com/watch?v=JkfQDoBz37g

 

2- مبدأ الألم والسعادة

أي قرار يتخذه المرء فإنه إما يتجنب به ألماً أو يسعى لمتعة، عند كتابتك لصفحة المبيعات استخدم هذا المبدأ لتشجيع الزائر لاتخاذ قراره، استخدم أسلوباً يقنعه أن منتجك هو الحل لتجنب تلك الخسارة أو الألم، أو هو الحل لجلب تلك المتعة والسعادة، شاركه ألمه وتجربته وانقل له خبرتك للحصول على الخدمة والقيمة التي ينشدها في منتجك.

جودة صفحة المبيعات

جودة صفحة المبيعات

استعرض المشكلة بوضوح

استعرض المشكلة في مجموعة جمل واضحة حتى يستطيع الزائر معرفة أنها مشكلته أيضاً وأن لديه هذه الصعوبات والتي بشراء منتجك سيجد حلاً لها، استعراض المشكلة من الأشياء الجيدة التي تستطيع من خلالها تحديد جمهورك المستهدف للشراء، استعراض المشكلة أيضاً ستقدم منتجك بصورة جيدة للعميل وستوضح من خلال هذه الطريقة كيف لمنتجك سيساعده بجعل حياته أيسر.

ابنِ مصداقيتك

يمكن استعراض آراء العملاء السابقين في المنتج وبيان استفادتهم منه، تعليقات العملاء ستكون بعد تجربة المنتج وستبين للعملاء الجدد أنها صفقة رابحة بالنهاية وأنهم يشترون بعد معرفة أن آخرين قاموا بالأمر وأعجبهم المنتج، المصداقية أيضاً يجب أن تتضح بمميزات وعناصر المنتج، فلا تخبر العملاء بأشياء وتوقعات غير موجودة في منتجك فهذا سيعطي انطباعاً سيئاً عنك وعن منتجك.

يمكنك أيضا فعل العكس بأن تخفي بعض المميزات ولا تكتبها بصفحة المبيعات حتى يكتشفها العميل بنفسه عند تجربة المنتج، فالناس عادة تحب المفاجأة، ولا تنسى أن السعر عامل هام أيضاً لتقييم العميل للمنتج.

صورة/فيديو المنتج

ابذل جهداً جيد بتصميم صورة المنتج فهي من عوامل الجذب التي سترسخ بذهن العميل مدى اهتمامك بالمنتج خاصة لو كان المنتج يتعلق بالتصميم أو التصوير، من النصائح الجيدة لعرض المنتج -على حسب نوع المنتج- هي عرضه من كذا زاوية حتى ولو كان منتجاً رقمياً، عرضه وهو يعمل في حالة التطبيقات والبرامج، أو عرضه عند الاستهلاك كالدورات التعليمية، يمكنك إضافة فيديو تقديمي كذلك للمنتج تبين فيه التجربة أثناء الاستخدام مما سيعطي حيوية أكثر لعرض المنتج.

الخطوط

عند كتاباتك لصفحة المبيعات احرص على عدم استخدام أكثر من خط للكتابة، فقط العنوان بخط سميك وباقي النص عادي بخط أصغر قليلاً، وحاول اختيار نوعين للخط مناسبين لتسهيل القراءة على العميل.

صفحة المبيعات الجذابة عنصر فعال لتحويل الزوار إلى عملاء وزيادة المبيعات، يمكنك أن تجرب مشاهدة صفحات المبيعات الأخرى وتأخذ ملاحظاتك لتسأل نفسك ما العوامل الأخرى لعمل صفحة مبيعات مميزة تجذب أكبر عدد من العملاء لإتمام عملية الشراء

https://www.youtube.com/watch?v=JkfQDoBz37g

 

الأسئلة الشائعة

ما هو الغرض من صفحة الهبوط؟

إن الغرض من صفحة الهبوط هو إيصال رسائل معينة؛ عندما تركز في صفحتك على رسالة معينة، أو عرض معين، سيكون تركيز الزائر أكثر على ماهو معروض.

ما هي صفحة الهبوط؟

يشير مصطلح صفحة الهبوط Landing page إلى الصفحة التي يصل إليها العميل بعد ضغطه على رابط إعلاني على الإنترنت، وتتضمن عادةً تفاصيل السلعة أو الخدمة المعلن عنها.

ما الفرق بين صفحة الهبوط والموقع؟

صفحة الهبوط هي صفحة مختلفة حيث يكون لها رابط منفصل، وتصميم خاص وعادة لايكون فيها أي روابط خارجية، باستثناء رابط الفعل المراد القيام به (مثل رابط الضغط على أيقونة الشراء أو الإتصال، أو رابط التسجيل، كما أن صفحة الهبوط عادة لاتحوي على شريط القوائم أو الـ Menu) Navigation bar).
بينما الموقع يتكون من العديد من الصفحات والقوائم ومحتوى مختلف.

__________

حقوق المقال لأكاديمية حسوب منتجك مميز ولا يحقق أرباحا؟ ربما المشكلة بصفحة المبيعات – بقلم محمد إبراهيم

حقوق الصورة البارزة: Designed by Freepik.




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    hassan HASSAN

    الرتبة: مشترك النقاط: 75

    Hocine Bensehila

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 3715

    Amine Jnani

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1506

    Boushra Arab

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 7586

    mohammedelmrakpy

    الرتبة: مشترك النقاط: 140

    Mahmud El Hatib

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 5470

    MOHAMED EL REFAEY

    الرتبة: مشترك النقاط: 75

    د.صالح العليان

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 4683

    mohammad alsamman

    الرتبة: مشترك النقاط: 75

    maher ali

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 580
    بالاضافة إلى 13.6k شخص آخر