نصائح لاحتراف التسويق عبر إنستقرام

المفضلة القراءة لاحقاً

كم مرّة فكرت باحتراف التسويق عبر إنستقرام من أجل تطوير أعمالك؟

في الحقيقة، أصبح التسويق عبر إنستقرام فكرة يوميّة لكل صاحب عمل يرغب بدعم شركته وتنميتها.

ماذا عنك؟ هل مازلت تستخدم الإنستقرام لصورك الشخصية فقط؟ ربّما هذا لا يضرّ فعلاً. في الوقت نفسه، من  المهمّ أيضاً البدء للتسويق لنفسك عبر إنستقرام. 
لكن ما رأيك أنْ تبدأ باحتراف التسويق عبر إنستقرام الآن؟ أو بكلمات ثانية: لِمَ لا تحصد المال من إنستقرام كما يفعل الكثيرون؟
هنا سنقدّم لك نصائح توصلك إلى احتراف الإنستقرام، بالإضافة إلى استعماله لتوسيع الأعمال، وزيادة الأموال أيضاً.

لماذا الإنستقرام مهمّ؟

إنّنا جميعاً متفقون على أنّ المحتوى المرئيّ هو أفضل وسيلة تجذب الجمهور دون شك.

لذا فإنّ قدرة إنستقرام على التركيز على العميل وليس المنتج، هي ما تجعله في المقدمة فعلاً.

حيث إنّ إنستقرام يركّز على المشاعر، أي يُخرجك من دائرة الاستهلاكية، لذا فإنه يحفّز استجابتك العاطفية.

وبالتالي فإنّه يؤثر إيجابياً على نجاح عملك بشكل عام بالتأكيد.

أهميّة التسويق عبر إنستقرام

يكفي أنْ تعلم أنّ الشركات والمؤسسات الكبرى لا تستغني عن إنستقرام في أعمالها، حتى تتأكد كم فقدت إلى الآن دون استخدامه في أعمالك حقاً.

إذ ربما عليك أن تفكّر مرة ثانية لإدخال الإنستقرام اليوم وليس في الغد، ضمن إستراتيجيتك التسويقية، لتوسيع نطاق أعمالك.

وليكون الأمر أوضح، فإنّ هناك عدّة أسباب تبيّن لك أهمية التسويق من خلال إنستقرام فعلاً، لعلّ أهمّها:

  • محور إنستقرام الأساسي هو سرد القصص:

ببساطة الناس جميعاً يحبون القصص، بالإضافة إلى أنهم يفضّلون الخيال على الواقع طبعاً، لذا فإنّ إنستقرام يخلق اتصالاً عاطفياً مع الجمهور.

كل ذلك من خلال خاصّية القصص في إنستقرام، حيث يُعدّ سرد القصص لخلق تعاطف من قِبل الجمهور، أهم ما تركّز عليه العلامات التجارية اليوم.

  • المحتوى المرئيّ ضروري جداً لإستراتيجيتك التسويقية:

حيث إنّ الصور هي المحتوى الأكثر جاذبية على الويب فعلاً، حيث تتفوق مشاركة المنشورات المرئية على نظيرتها النصية.

وهذا بالفعل يعطي قيمة إضافية لإنستقرام، من حيث إنه منصة بصرية رائعة، وجاذبة للجمهور أيضاً.

  • الوصول السريع والكثيف للجمهور:

إنّ حقيقة التواجد الكثيف لمستخدمي الإنستقرام، هي ما يعزّز فرصك للوصول إليهم جميعاً دون جهد كبير حقاً.

حيث إنّ عدد مستخدمي الإنستقرام اليوم يفوق 845 مليوناً حو العالم، إنّه رقم كبير فعلاً، ويمكنك استثماره بالتأكيد.

بالمقابل عليك استخدام علامات التصنيف عند النشر، من أجل الوصول إلى جمهورك المستهدف بالفعل، إذ إنك لن تتوجه إلى العالم كله طبعاً!

أسباب إضافية لاستخدام إنستقرام

قد تكون اقتنعت فعلاً بأهمية وضرورة استثمار إنستقرام في أعمالك، لكن تمهّل واستمع إلى البقية، فهي مهمّة فعلاً:

  • إنستقرام يقدّم لك فرصة مثالية للتفاعل مع مجتمعك:

هل كنت تعلم من قبل أنّ إنستقرام يحتوي أعلى معدّل مشاركة بيثن جميع القنوات الاجتماعية الرئيسية؟

في الواقع، هذا يعني أنّه قد تجاوز فيسبوك وتويتر فعلاً، إذن جمهور إنستقرام هو أكثر انفتاحاً على محتوى العلامات التجارية فعلاً.

  • إنستقرام منجم ذهبي للتعليقات والأفكار المفيدة:

في الحقيقة هناك أمر لم تنتبه له بعد حول تواجدك على إنستقرام، إذ هل خطر ببالك أنّ الناس سيتحدثون عن منتجاتك على إنستقرام، حتى دون أن يكون لديك حساب أصلاً؟!

نعم إنّك متواجد دون أن تدري، في تعليقات الجمهور وأحاديثهم على أيّ منشور في إنستقرام، وقد ينشرون صوراً لمنتجاتك التي اشتروها مثلاً.

أو ربما سيسجلون مقطع فيديو، أو يوصون بمنتجاتك من خلال التعليق على سؤال.

  • إمكانية مراقبة منافسيك:

فعلاً أنت بحاجة لمعرفة ما يفعله منافسوك، وما يقدّمونه من منتجات وخدمات وعروض أيضاً.

لأنّك ستحتاج فعلاً لمعرفة محتواهم، كيف يكتبونه؟ وكيف يتفاعلون مع جمهورهم؟ بالإضافة إلى أن ذلك سيجيب على سؤال مهم: لِمَ يحبّهم الجمهور؟ ولِمَ يتابعونهم أيضاً؟

نصائح لاحتراف التسويق عبر إنستقرام

أنتَ وحدك علامة تجارية إن أردت، لذا تعامل عملك مهما كان صغيراً على هذا الأساس، وطبّق هذه النصائح، فهي ستفيدك حتماً.

  • حوّل حسابك إلى حساب أعمال فوراً والآن:

تأكد أنّ لديك حساب إنستقرام للأعمال/ Instagram Business وذلك حتى قبل البدء بالتفكير في خطتك التسويقية.

  • استخدم أدوات إنستقرام المجانية:

حيث يمكنك عرض إحصائيات مرات الظهور، بالإضافة إلى بيانات المشاركة، والحصول على تفاصيل التركيبة السكانية لمتابعيك كذلك.

  • انشر إعلانات تشويقية لمنتجك تحث الناس على الشراء دون إجبار:

بمعنى كن ذكياً، ولا تعرض منتجك للبيع بطريقة مباشرة، لأن الجمهور هكذا سيهرب منك، ويرى أنّك متطفل أيضاً.

  • أنشِئ إعلانات دعائية:

حيث يمكنك التحكم بالمبلغ الذي تريد إنفاقه على إعلاناتك، وذلك من خلال تعيين ميزانية إعلانية.

بالإضافة إلى القدرة على استهداف الجمهور بطريقة محدّدة ودقيقة.

  • استخدم خاصية قصص إنستقرام:

في الحقيقة إذا أردت الحصول على عملاء محتملين وجذبهم أيضاً،  فإنّ قصص إنستقرام تساعدك كثيراً.

حيث تختلف قصص إنستقرام عن منشوراته بالطبع، لأنها تأتي بطريقة عرض الشرائح.

من جهة ثانية إنّ قصص إنستقرام تنافس بقوة قصص سناب شات، حيث تعتمد على البث لمدّة 24 ساعة أيضاً.

  • تواصل مع المؤثرين وأشركهم في مشروعك

قد تكون أسرع طريقة للوصول إلى عملاء جدد، هي التواصل مع المؤثرين، والاتفاق معهم على إعلانات لمنتجك، إذ إنّ الجمهور يثق بما يقوله المؤثّر فعلاً.

وذلك بناء على مكانته لديهم، ومحبتهم له، لذا يغدو إقناعهم بمساعدة المؤثّر أمراً ضرورياً وسهلاً في الوقت نفسه.

إنستقرام منصة علامتك التجارية المرئية

في الختام، تقبّل حقيقة أنّ العين وما تبصره اليوم هي المسيطرة اليوم على كل أنواع المحتوى، لذا استفد من قدرات إنستقرام الاستثنائية، واجعله الواجهة المرئية لعلامتك التجارية.

اقرأ معنا أيضاً:

دليلك العملي للتسويق عبر إنستقرام

كيف تختار المؤثر المناسب لحملتك التسويقية؟.. خطوات عملية

سناب شات و انستقرام .. التحدي المستمر

 مدخل إلى التسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    alaa abdo

    الرتبة: مشترك النقاط: 75

    merym juma

    الرتبة: مشترك النقاط: 125

    Hassouna AL-Skafi

    الرتبة: مشترك النقاط: 230

    Mohamed Hermes

    الرتبة: مشترك النقاط: 190

    mahoud abdelman

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 55347

    mahoud abdelman

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 34567

    أحمد دبُّور

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 4486

    Khalid Mohi

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1894

    AFNAN Fa

    الرتبة: مشترك النقاط: 100

    Ateya Alqaddi

    الرتبة: عضو مميز النقاط: 1130
    بالاضافة إلى 535 شخص آخر