8 نصائح لـ كيفية رفع نسبة المشاهدة في اليوتيوب

المفضلة القراءة لاحقاً

إن تطوير ورفع نسبة مشاهدات فيديوهاتك على اليوتيوب أهم الأولويات لك و لأي مستخدم، بل إن كل مستخدم لليوتيوب يدرك أنه كلما حصل على مشاهدات أكثر. كلما تمكن من جذب المزيد من المشاهدين، وتحسّن ترتيب ذلك الفيديو بالنسبة لكلمات مفتاحية معينة و رفع نسبة التحويل إلى أرباح.

مع استقطابه لأكثر من 30 مليون زيارة في اليوم، سيكون من الخطأ التقليل من شأن اليوتيوب كأداة تسويقية .

ولكن، مع أكثر من 100 ساعة من الفيديوهات التي تُنشر عليه كل دقيقة، فإن فيديوهاتك التي قد تنشرها مرة في الشهر، أو في الأسبوع على الأكثر، قد ينتهي بها المطاف مدفونة تحت ركام العدد الهائل من الفيديوهات التي نُشرت خلال ذلك الوقت، ما يعني أن الفيديو الذي نشرته قد لا يصل للأشخاص الذين استهدفتهم من الأساس.

السؤال الآن هو، كيف ترفع نسبة مشاهدات فيديوهاتك، وماهي الطرق الملائمة لأجل الاستفادة القصوى من الفرص التي يتيحها التسويق باليوتيوب؟

هذه 8 نصائح سترفع عدد مشاهدات فيديوهاتك على اليوتيوب :

  1. اربط فيديوهاتك على اليوتيوب بتوقيع البريد الإلكتروني الخاص بك

ضع رابطاً لقناتك على اليوتيوب أو لأحد فيديوهاتك في توقيع البريد الإلكتروني الخاص بك. هذا سيضمن أن تحصل على مشاهدات فورية لكل لفيديو جديد تنشره. فيكفي أن تعدل على توقيعك كلما رغبت في الترويج لفيديو جديد عبر الإيميل.

  1. اربط كل تدويناتك بقناتك على اليوتيوب

إن كنت مدونًا، لا تنسى أن تضع روابط لقناتك على تدويناتك. هذا سيمكن أي أحد يُعجب بتدوينتك من الاطلاع على معلومات أكثر من قناتك على اليوتيوب، وهذا سيعطيك مزيداً من الشراكات مع الوقت.

  1. انشر فيديوهات ذات جودة عالية

معظم الناس ينقرون فقط على الفيديوهات التي تبدو ذات جودة عالية، لأجل هذا، احرص على أن ترفع فقط الفيديوهات ذات الجودة HD.

  1. اعتني بالبيانات الوصفية للفيديو

لتحصل على مزيد من الزيارات الواردة عبر البحث، عليك أن تعتني بالبيانات الوصفية لفيديوهاتك (الوسوم ، الحواشي ، العناوين ، الصور المصغرة …) بالشكل الصحيح. كلما زاد عدد المرات التي يظهر فيها الفيديو الخاص بك في صفحة النتائج الأولى أو الثانية بالنسبة لكلمة مفتاحية معينة، كلما نقروا أكثر عليه وبالتالي سيزيد عدد المشاهدات. ضع الكلمة المفتاحية التي تستهدفها في اسم الفيديو عندما تقوم برفعه، ولا تستخدم الاسم التلقائي الذي وضعته الكاميرا.

  1. ضع عناوين وصور مصغرة مناسبة

الناس لن يرَوْا إلا عنوان الفيديو وصورته المصغرة عندما يظهر في نتائج البحث. لرفع نسبة النقر على فيديوهاتك، تأكد من اعطائها عناوين وصور مصغرة تجذب الاهتمام.

  1. لخص محتوى الفيديو

تلخيص الفيديوهات يجعل من السهل توليد مزيد من الرواج لها لأن اليوتيوب تفحص هذه الملخصات وتعتمد عليها لتوجيه المستخدمين نحو المحتوى الذي يبحثون عنه. التلخيص ببساطة هو إضافة الكلمات المفتاحية المتعلقة بمحتوى الفيديو والتي يبحث الناس عنها.

  1. ضع كل فيديوهاتك في قائمة تشغيل

أنشئ قائمة تشغيل خاصة بكلمة مفتاحية معينة ثم أضف كل الفيديوهات التي تريد أن تروج لها في هذه القائمة. إضافة فيديو لقائمة مناسبة سيجعله يتموقع بشكل أفضل في نتائج البحث. زيادة على ذلك، يمكنك أن تبحث عن الأشخاص الذين لديهم قوائم تشغيل متعلقة بكلماتك المفتاحية وتطلب منهم أن يضيفوا فيديوهاتك إلى قوائمهم. كل ذلك يمكنه أن يرفع من نسب مشاهدات فيديوهاتك.

  1. شارك محتواك في شبكات التواصل الاجتماعي

عندما تنشر فيديو جديد على قناتك، لا تنسى أبدا أن تشاركه على كل الشبكات الاجتماعية التي تنشط فيها. لا تتردد في أن تسأل أصدقائك أن يشاركوا ذلك الفيديو، وكذلك احرص على توفير أزرار مثل “أعجبني” و “شارك”.

أيضاً ، شارك الفيديو الجديد على مدونتك أو موقعك وعلى مختلف المجموعات على الفيسبوك. لا تنسى أن تطلب من المشاهدين التسجيل ومشاركة الفيديو، يمكن أن تطلب منهم ذلك في نهاية أو في وسط الفيديو.

كيف تحسن أداء قناتك على اليوتيوب وتجعلها أفضل؟

 سؤال مهم جداً يجب طرحه باستمرار. حيث لا يستغرق الأمر وقتاً طويلاً لإنشاء قناة يوتيوب ضعيفة ان لم تستمر في السعي للأفضل.

فالصور المستخدمة قد تكون أبعادها غير متناسقة، أو ربما تكون الصور من صور الهواة، بمعنى غير محترفة، وقد تبدو العناوين متعارضة ومتناقضة، أو قد تكون الصور المصغرة (thumbnails) المستخدمة كواجهة للفيديو مملة (غير مثيرة للإهتمام). أياً كان ذلك، أنت تعرف قناة يوتيوب الكسولة عند مشاهدتك لها، وهذا يعني أنك ستمضي وقتاً أقل على محتوى تلك القناة.

وبما أن يوتيوب هو ثاني أكبر محرك بحث في العالم، فبإمكانك أن تستخدم الفيديو كنشاط تجاري بغض النظر عن حجمه. وعندما تعمل على ذلك، تأكد بأنك قمت بذلك على الشكل الصحيح وأن تأخذ كامل وقتك في إدارة قناتك كمحترف.

للوهلة الأولى يبدو هذا الأمر سهلاً بما فيه الكفاية، لكنه ليس كذلك. عليك أن تنشئ شعاراً لقناتك يكون فريداً وجذاباً، لأن الشعار يمثل قناتك في الأماكن المفتاحية الهامة. رسومات الشعار لا يجب أن تكون معقدة بل بسيطة وواضحة، من أجل أن تتقدم خطوة للأمام.

إذاً ما الذي يجب عليك القيام به لتحسين أداء قناتك على يوتيوب؟

كما هو الحال مع أي عمل خاص بك عبر الإنترنت، يجب عليك أن تفكر في تجارب المستخدمين، وكيف سيتم اكتشافه من قبل جمهور جديد. (8 نصائح لرفع نسبة مشاهدات فيديوهاتك على اليوتيوب)

أكثر طريقة شائعة والتي سيعثر المشاهدون من خلالها على المحتوى الخاص بك هي من خلال نتائج البحث. عليك أن تضيف كلمات دلالية في كل وقت تنشر فيه فيديو جديد، وأن تحسن العناوين والأوصاف لتشمل كلمات مفتاحية ذات علاقة بمحتوى الفيديو وذلك لزيادة المشاهدين لديك.

يوتيوب يشبه كثيراً جوجل (محرك البحث الأمثل)، هذا لا يعني أن تجعله مليئاً بالكلمات المفتاحية، فقط تأكد أن كلماتك المفتاحية موجودة مرة واحدة على الأقل، لأنّ خوارزمية البحث في اليوتيوب أصبحت متطورة وتأخذ في الحسبان أشياء مثل وقت المشاهدة وحتى الكلمات المنطوقة في الفيديو الخاص بك ولذلك فإن الكلمات المفتاحية لوحدها لن تأخذك إلى القمة.

تستطيع أيضاً أن تؤثر على نتائج البحث من خلال تحسين معدل تحويل النقرات عندما يشاهد الناس فيديوهات قناتك. وذلك لأنّ زيادة عدد مشاهدات الفيديو الخاص بك يزيد من فرصة ظهوره في نتائج البحث – باختصار (يوتيوب يريد أن يعرض فيديو يهتم الناس بمشاهدته).

كما تستطيع أن تروج لفيديوهات قناتك من خلال العروض المقدمة لترويج فيديوهاتك والتي بدورها تأتي بنتائج فورية (على سبيل المثال: “التفكير بكيفية إنشاء استراتيجية ناجحة للترويج للفيديو عبر وسائل التواصل الإجتماعي اليوم”).

من الأمور المهمة أيضاً والتي تؤثر في القيمة الفنية لقناتك، استخدام الصور المصغرة المناسبة للفيديو. سيزيد استخدام الصور المصغرة الجذابة التي تؤكد وتشجع على مدى أهمية عرض الفيديو الخاص بك من فرص نجاح قناتك في يوتيوب ، وهذه الصور ستجعل المشاهد يختار المحتوى الخاص بك أكثر من الآخرين.

ومن خلال هذا الانفوجرافيك، نقدم لك هنا بيانات مفصلة لتحسين أداء ورفع نسبة مشاهدات قناتك على اليوتيوب 

كيف تحسن أداء قناتك على اليوتيوب (انفوجرافيك)

يطمح الكثير من الشباب في الإستفادة من الشبكات الاجتماعية من أجل الحصول على الشهرة والانتشار، بل والأهم من كل ذلك كسب المال. لهذا يرغب الكثير منهم بصناعة الفيديوهات و كسب المال من اليوتيوب.

رغم المساعي المتواصلة من بقية الشبكات الاجتماعية لزيادة تركيزها على الفيديوهات، يظل اليوتيوب بأكثر من 1.5 مليار مستخدم نشط شهريا الرائد في هذا المجال. ولأن اليوتيوب موجود منذ فترة أطول، فهذا أعطى الشبكة المملوكة لجوجل مزيداً من الوقت لتطوير نموذج عملها، مما يعني أن هناك فرصاً أكثر للمبدعين لتحقيق الأرباح من محتوى اليوتيوب الخاص بهم.

ولكن هل يمكنك كسب المال من اليوتيوب ؟

يمكن بالتأكيد ربح الكثير من الأموال عبر اليوتيوب، فهناك الكثير من الأشخاص الذين أصبحوا من أصحاب الملايين بفضل اليوتيوب. لهذا فهو يستحق أن تستثمر فيه إن كنت مبدعاً في إنشاء محتوى الفيديو.

هذا هو موضوع الانفوجرافيك الجديد، والذي يقدم لمحة عامة عن بعض أفضل السبل لتحقيق الإيرادات من محتوى اليوتيوب الخاص بك.

8 طرق من أجل كسب المال من اليوتيوب - منتدى تواصل الرقمي

 




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

الأعضاء الذين قرأوا المقال

×

Mustafa Awd

الرتبة: عضو مميز النقاط: 1035

Juor Jit

الرتبة: مشترك النقاط: 105

Dayaa Touil

الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 631

Maram Najem

الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 842

Ismail Batta

الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1720

Boushra Arab

الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 7586

Oman 9999

الرتبة: مشترك النقاط: 75

Skymoon

الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 2000

Abdulfatah Alshahari

الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 710

otaku anime

الرتبة: عضو نشيط النقاط: 285
بالاضافة إلى 49.9k شخص آخر