7 أمثلة لمواقع ذات محتوى رائع تعلمه منها

المفضلة القراءة لاحقاً

المواقع ذات المحتوى الرائع لا تُخفي نفسها، هي تلك المواقع التي تميّزها عندما تراها، أنت لا تعرف حقّاً لماذا تحبّهم و لكنك فعلاً تستمتع بمحتواهم.

بغضّ النظر عن موضوع علامتك التجارية وما تحاول بيعه أو تحويله، يمكنك إنشاء موقع به محتوى رائع. تحتاج فقط إلى تفصيل الأسباب والطرق التي تجعل هذه المواقع رائعة في المقام الأول واستخدام نفس النهج مهما كان موضوعك.

ما مدى أهميّة المحتوى الجيد؟

ما الذي يجذب الزوّار إلى مواقع ويب معيّنة، ويجعلهم يقضون المزيد من الوقت فيه؟ لمَ يتوجّهون دائمًا لقراءة أحدث مدوَّناتهم والنقر فوق منشوراتهم الاجتماعيَّة أو في رسائلهم الإخباريَّة؟ في الحقيقة إنّهم يتطّلعون إلى المحتوى، ويقضون الكثير من الوقت ضمن موقع الويب الذي يستوعبونه كلّه.

يُشير المحتوى إلى كل شيء تقوم بإنشائه على موقع الويب الخاصّ بك لاستهلاك الزوار، بما في ذلك المقاطع المكتوبة ومقاطع الفيديو والصور وغيرها. يُغطِّي المحتوى كل شيء من منشورات المدوَّنة إلى أوصاف المنتجات إلى دراسات الحالة.

نظراً لأنَّ الأشخاص يتفاعلون أكثر مع المواقع ذات المحتوى الرائع، فإنَّهم يقضون وقتاً أطول على موقع الويب، مما يُحسِّن  الـ (SEO) لديك. علاوةً على ذلك، فإنَّ الأشخاص الذين يحبّون المحتوى الخاصّ بك هم أكثر عرضة للمشاركة مع الآخرين وبالتالي تحويل العملاء.

ما الذي يجعل المحتوى جيَّداً؟

أصبحت مُحرِّكات البحث ذكيّة، وأصبح الناس معتادون على محتوى جيّد الإنشاء وغنيّ بالموارد. نتيجةً لذلك، لم يعد بإمكانك الابتعاد عن اِتباع تقنيات خداعية مُحدَّدة للتلاعب بنظام تحسين مُحرِّكات البحث أو خداع الأشخاص لزيارة موقع الويب الخاصّ بك.

يُجيب المحتوى الجيّد عن الأسئلة التي يبحث عنها الأشخاص في مُحرِّكات البحث ويُوفِّر معلومات تعليميَّة وترفيهيّة وثاقبة وتمكينيّة.

تتضّمن أفضل الممارسات لمزيد من المحتوى المكتوب مقاطعاً تتكّون من (2000) إلى (3000) كلمة ومقسّمة بطريقة سلسلة وسهلة الفهم.

كذلك، المحتوى الجيّد مُتسِّق. يظلّ الأشخاص أكثر تفاعلاً مع علامتك التجاريَّة إذا كنت تُقدِّم محتوى عالي الجودة بانتظام ليستهلكوه.

أمثلة عن مواقع ذات محتوى رائع

  • أخبر قصصاً جذّابة وتفاعليّة: (Charity: Water)

    نحن البشر نحبّ القصص. يمكنك الاستفادة من هذه الخاصيّة من خلال سرد القصص في المحتوى الخاصّ بك. القصص الجيّدة تروق لمشاعر الناس. فكِّر فيما تُقدِّمه علامتك التجاريَّة. ماذا تفعل؟ من تساعد؟
    تحقَّق من مؤسِّسة (Charity: Water) على سبيل المثال؛ إنَّهم يوفِّرون موارد مائيَّة للأشخاص الذين يحتاجون إليها، لكن كتاباتهم تركِّز على الوصول إلى أولئك الذين يمكنهم الحصول على الماء عند منعطف مقبض الصنبور. من خلال سرد قصص لأولئك الذين لا يتمتعون بهذه الرفاهيَّة، يمكنهم الوصول إلى أفضل جمهور للمساعدة.

     أخبر قصصاً جذّابة وتفاعليّة: (Charity: Water)

 

دراسات الحالة ممتازة لسرد القصص. فكِّر في العملاء وخاصّةً العملاء الأكثر ولاءً وسعادة. ماذا فعلت لهم؟ اِروي القصّة. يمكنك الاحتفاظ بالتفاصيل خارج القصة. حتّى القصة الغامضة أفضل من عدم وجود قصة.

يمكنك أيضا أن تحكي قصتك الخاصَّة. ساعد الناس على فهم ما تفعله ولماذا. تقوم (Charity: Water) بهذا على صفحة (About Us) الخاصّة بهم.

 

أمثلة عن مواقع ذات محتوى رائع

 

  • اِبق على اِطّلاع دائم وأحدث أخبار الصناعة (ThredUP)

    يتمّ تحديث المواقع ذات المحتوى الرائع بانتظام وإشعارات جوجل. يُنظر إلى مواقع الويب التي يتمّ تحديثها في كثير من الأحيان على أنّها حاليّة وذات صلة، وبالتالي عادةً ما تحتل مرتبة أعلى من مواقع الويب التي أصبحت قديمة.نتيجة لذلك، يُعدّ نشر الأخبار الحاليَّة، وحتَّى العاجلة، طريقة رائعة للقيام بذلك. ولكن لا يمكن أن تكون كلّ علامة تجاريَّة موقعاً إخباريَّاً ينشر أحدث العناوين باستمرار. إذن كيف يمكنك البقاء على اِطّلاع دائم دون الدخول إلى غرفة الأخبار؟ تحقّق من (ThredUP).

    (ThredUP) هي علامة تجارية للملابس المستعملة، لكن مدوّنتهم تُعدّ كنزاً من المعلومات حول الاستدامة واتجاهات الملابس والمزيد. في الواقع، لقد نصَّبوا أنفسهم كخبير يتم اللجوء إليه للحصول على الأخبار.

    يمكن لأي علامة تجاريَّة القيام بذلك. بماذا يهتم عملاؤك؟ قم بإعداد إشعارات جوجل وأنشئ مدوّنات ومنشورات تتفاعل مع آخر الأخبار في مجالك. انطلق في اللعبة واكتب مقالات تستكشف وتشرح الاِتجاهات لتضع علامتك التجاريَّة كخبير.

     

اِبق على اِطّلاع دائم وأحدث أخبار الصناعة (ThredUP)

 

 

  • استخدام خبراء الموضوع (المطّلعين على الصناعة): (Etsy)

    أثناء إنشاء المحتوى، لا تخف من جذب أصوات أخرى. يمكن لخبراء الموضوع مساعدتك في جذب جمهور أوسع والتعمق في الموضوعات التي يهتمّ بها جمهورك. يمكنهم أيضاً إضفاء المصداقية على علامتك التجارية، الأمر الذي يهمّ مُحسّنات محرّكات البحث لديك. تستخدم جوجل اختصار (EAT) لوصف معايير الجودة وترتيبها في التحليلان. تعني (EAT) الخبرة والسلطة والجدارة بالثقة. يمكن لجلب خبراء في الموضوع أن يجلب هذه الصفات إلى المحتوى الخاص بك. على سبيل المثال، تحقّق من مدوّنة (Etsy). إنّهم يجذبون قادة الصناعة وصنَّاع التغيير طوال الوقت.

 

 استخدام خبراء الموضوع (المطّلعين على الصناعة): (Etsy)
يُمكنك أيضاً مقابلة الخبراء. وأنت لست مقيّداً بالمحتوى المكتوب، يمكنك استضافتهم على يوتيوب أو انستغرام أو فيسبوك. يمكنك حتّى بدء تشغيل بودكاست.

  • تأكّد من أنّ نسختك تبدو إنسانيّة: (Bissell)

    يُقصد بنسخة إنسانيّة شخصيّة وتحاوريّة، وودودة. إنه واضح ومباشر. للحصول على لمسة إنسانية أكثر، تحقّق من مدوّنة وموقع (Bissell). إنّهم يأخذون ويحوّلون المواضيع الجافّة والمملّة، ويجعلونها ودودة وشخصيّةً.

 

تأكّد-من-أنّ-نسختك-تبدو-إنسانيّة-Bissell

 

إذا كنت تواجه مشكلة في أسلوب الكتابة هذا، فاِمنح نفسك فترة راحة. كن صادقاً واكتب بشكل طبيعي كما تتحدث. يمكنك استخدام تطبيق تحويل الصوت إلى نصّ لمساعدتك في ترجمة المحادثة الحقيقية إلى كتابة.

  • تقديم محتوى تفاعلي: (QVC)

    تُمثّل إحدى أفضل الطرق للبقاء إنسانيّاً وخلق تفاعل مع جمهورك في استخدام موقع الويب الخاصّ بك. يمكن أن يبدأ المحتوى التفاعليّ بالسماح لجمهورك بتقديم الملاحظات والردّ على المحتوى الخاص بك. يمكن أن يكون هذا في شكل مربعات تعليق بعد مدوناتك أو منشوراتك على وسائل التواصل الاجتماعيّ. يمكنك أيضاً إضافة عناصر الصوت والفيديو إلى منشورك لجذب المشاهدين. تستفيد (QVC) من هذا النوع من المحتوى لإبقاء جمهورها مستثمراً والعودة للمزيد.

تقديم محتوى تفاعلي: (QVC)

 

 

  • دمج أنواع وسائط مختلفة: (BarkBox)

    تسحب المواقع ذات المحتوى الممتاز الكثير من أنواع الوسائط المختلفة. قد يشمل ذلك مقطع فيديو على منشور مدونة، ومجموعة شرائح، وملف قابل للتنزيل، والصور، ومقاطع الفيديو، والصوت، والمزيد. يمكن أن يؤدِّي استخدام عناصر مختلفة إلى إضفاء الحيويَّة على قصصك بينما يساعدك في إيصال رسالتك بعدّة طرق يمكن للناس استيعابها. إذا كنت بحاجة إلى بعض الإلهام، فتحقّق من مدونة BarkBox.

 

دمج أنواع وسائط مختلفة (BarkBox)

 

  • أجب على معظم الأسئلة الشائعة للمستخدمين: (NeilPatel.com)

    احرص على الإجابة عن الأسئلة المتداولة التي يطرحها عملاؤك. يمكن اِختيار المواقع التي تحتوي على إجابات فعالّة للأسئلة المتكررة للحصول على مقتطفات مميّزة في نتائج البحث على جوجل. يمكنك القيام بذلك عن طريق طرح الأسئلة والإجابة عليها في المحتوى الخاصّ بك. تأكَّد من أنَّها بارزة وسهلة التمرير. الأسلوب متروك لك؛ يمكنك دمج الأسئلة في الرؤوس والعناوين الفرعيّة، أو استخدام القوائم أو النقاط.

الخلاصة

ضع في اعتبارك أهمّ هذه النّصائح، واستفد من أهمّ هذه المواقع عند تطوير محتوى الموقع الخاصّ بعملك، وستجد نتائج ممتازة، وستكسب عملاء يبقون وقتاً طويلاً في موقعك، حتّى أنّهم سيلجؤون إليه للاِطّلاع على أهمّ الأخبار.

 

 




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    Al Fatih Abd Allah

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 8425

    شاكر الوباري

    الرتبة: عضو مميز النقاط: 1155

    mohamad Da'na

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 489

    malpha.marketing

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 510

    mazen khder

    الرتبة: مشترك النقاط: 100

    amih righp ali

    الرتبة: عضو مميز النقاط: 1055

    هيفاء الشهراني

    الرتبة: مشترك النقاط: 171

    66655HAKIM

    الرتبة: مشترك النقاط: 180

    Ashraf Hossam

    الرتبة: مشترك النقاط: 80

    sajeda alnazly

    الرتبة: مشترك النقاط: 175
    بالاضافة إلى 608 شخص آخر