72 ميزة أساسية في مواقع التجارة الإلكترونية الناجحة (انفوجرافيك)

المفضلة القراءة لاحقاً

إضافة إلى المنتجات والتسويق الجيد، أحد أهم الأمور التي تحدد نجاح الأعمال التجارية والتجارة الإلكترونية هو موقعها على شبكة الانترنت. مواقع التجارة الإلكترونية الناجحة ينبغي أن تكون سهلة الاستخدام وأن يتم تحسينها لأجل التحويل ويجب أن يكون سهل الإدارة.

كل مواقع التجارة الإلكترونية الناجحة فريدة ومختلفة. ولكن مع ذلك، هناك بعض الميزات والممارسات الجيدة التي تتبعها تقريباً جميع مواقع التجارة الإلكترونية الناجحة والمشهورة. وأثناء عملية التصميم، فمن غير المستبعد أنّ واحداً أو اثنين من هذه الميزات قد يغفل عنها المصمم.

أي خطأ قد يرتكب أثناء إعداد وتجهيز موقع التجارة الإلكترونية يمكن أن يهدم كل ما بنيته من محتوى وتصاميم وأفكار ( مهما قد يكون حجم أو نوع ذلك الخطأ .. فأنت لا تعلم أيها قد يكون خطراً على موقعك )

استنادا إلى أهمية هذا الموضوع لكثير من الجمهور في تنفيذ مشاريع تصميم تلك المواقع الناجحة الخاصة بهم، قررنا إنشاء لائحة شاملة للمميزات والخاصيات العامة التي ينبغي أن تكون في مواقع التجارة الإلكترونية المصممة تصميماً جيداً. الانفوجرافيك التالي يمثل لنا نماذج لهذه الخاصيات التي تميز مواقع التجارة الإلكترونية.

72 ميزة أساسية في مواقع التجارة الإلكترونية الناجحة

لعرضها بشكل أفضل، قمنا بتقسيم هذه الميزات بناء على نوع صفحات الموقع. على سبيل المثال، يمكنك أن تطالع الميزات الموصى بها لصفحة الخروج عن طريق عرض المقطع ذي الصلة في الانفوجرافيك. وهناك أيضا أقسام للصفحة الرئيسية، صفحة الفئات، صفحة المنتج والمدونة.

وبصرف النظر عن هذا، ذكرنا أيضاً ميزات برمجية لمواقع التجارة الإلكترونية. فبعد كل شيء، مظهر موقعك مهم ولكن قابليته للإدارة ليست أقل أهمية. معظم منصات التجارة الإلكترونية القياسية لديها هذه الميزات البرمجية. ومع ذلك، فمن المهم التحقق من أن أداة الإدارة التي تستخدمها تتوفر فيها جميع الأشياء التي ذكرناها.

بالإضافة إلى ذلك، الانفوجرافيك يذكر بعض الميزات المتنوعة مثل التصميم المتجاوب، والنسخ الاحتياطي والأمن وغيرها.

نأمل أنه مع كل المميزات التي ذكرناها، ومع هذا الانفوجرافيك سيشكل ذلك لكم دليلاً مفيداً لتصميم مواقع التجارة الإلكترونية الناجحة أو من أجل أي عملية إعادة تصميم تُخطط لها.

ملاحظة: سوف نعمل على إنشاء مقالة تتحدث حول كل ميزة بتعريف وآلية عمل كل ميزة على حدة.

72 ميزة أساسية في مواقع التجارة الإلكترونية الناجحة - منتدى تواصل الرقمي





أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    azoz abdullah

    الرتبة: مشترك النقاط: 190

    for all

    الرتبة: مشترك النقاط: 227

    الأستاذ حازم

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 5255

    ihfa mohamed

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 511

    Kareem Nasr

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 612

    fahed hammad

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1829

    mohamed abdelhai

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 5136

    Fatizora Commerce

    الرتبة: مشترك النقاط: 75

    خالد الظرافي

    الرتبة: مشترك النقاط: 140

    Ñāă Ìmæ

    الرتبة: مشترك النقاط: 204
    بالاضافة إلى 17.4k شخص آخر