التسويق عبر البريد الإلكتروني مزاياه وأنواعه

المفضلة القراءة لاحقاً

المحتوى

ينظر الكثير من الناس إلى التسويق عبر البريد الإلكتروني على أنه طريقة قديمة، لكن المسوقين يعرفون مدى فائدة البريد الإلكتروني لإستراتيجيتهم التسويقية الشاملة.

يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني طريقة فعالة للتواصل مع العملاء المتوقعين وتحفيزهم وتحويلهم إلى عملاء، إنه ضروري لإستراتيجيات التسويق المختلفة مثل التسويق الداخلي والتسويق بالمحتوى.

التسويق عبر البريد الإلكتروني طريقة رائعة لجذب انتباه العملاء وكسب المزيد من الأرباح.

ما هو التسويق عبر البريد الإلكتروني (Email Marketing)؟

التسويق عبر البريد الإلكتروني هو عندما ترسل رسالة بريد إلكتروني تجارية إلى “مشتركي البريد الإلكتروني” أو جهات الاتصال التي اشتركت في قائمة بريدك الإلكتروني، ومنحت إذنًا صريحًا لتلقي رسائل البريد الإلكتروني منك.

يُستخدم التسويق عبر البريد الإلكتروني للإعلام وزيادة المبيعات وبناء مجتمع حول علامتك التجارية (على سبيل المثال من خلال النشرة البريدية).

لقد ابتعد التسويق عبر البريد الإلكتروني الحديث عن المراسلات الجماعية ذات الحجم الواحد الذي يناسب الجميع، وبدلاً من ذلك أصبح يركز على الموافقة وتجزئة الجمهور والتخصيص.

لماذا التسويق عبر البريد الإلكتروني؟ وما هي أهميته؟

10 أسباب توضح أسباب وأهمية التسويق عبر البريد الإلكتروني:

  1. يمكنك إنشاء محتوى مُخصص لكل فئة من جمهورك.
  2. يعمل على زيادة عدد الزوّار إلى موقعك الإلكتروني.
  3. يؤيد إلى تحسين مبيعاتك.
  4. يصل بك إلى الجمهور في الوقت المناسب.
  5. حملات البريد الإلكتروني غير مكلفة.
  6. جمع التقييمات.
  7. تستطيع بناء قائمة جهات الاتصال الخاصة بك.
  8. قياس أثر حملة البريد الإلكتروني الخاصة بك.
  9. تقديم خدمة عملاء جيدة.
  10. البقاء على اتصال مع عملائك.

لماذا التسويق عبر البريد الإلكتروني؟ وما هي أهميته؟

إحصائيات التسويق عبر البريد الإلكتروني

  • هناك 4 مليارات مستخدم للبريد الإلكتروني يوميًا.
  • أكثر من 40% من جهات التسويق لاحظت تخفيضات بميزانية البريد الإلكتروني منذ الوباء.
  • 64% من الشركات الصغيرة تستخدم التسويق عبر البريد الإلكتروني للوصول إلى العملاء.
  • هناك ما يقرب من 1 من كل 5 حملات بريد إلكتروني غير محسّنة للأجهزة المحمولة.
  • يلاحظ المسوقون الذين يستخدمون الحملات التي تقوم بتجزئة الجمهور زيادة في الإيرادات تصل إلى 760%.
  • 35% من جهات التسويق ترسل لعملائها من 3 إلى 5 رسائل بريد إلكتروني في الأسبوع.
  • شهد 78% من جهات التسويق زيادة في مشاركة البريد الإلكتروني على مدار الـ 12 شهرًا الماضية.
  • قال 4 من أصل 5 من المسوقين إنهم يفضلون التخلي عن وسائل التواصل الاجتماعي مقارنة بالتسويق عبر البريد الإلكتروني.
  • 20% من شركات البيع بالتجزئة والتجارة الإلكترونية والسلع والخدمات الاستهلاكية تقوم بتخصيص رسائل البريد الإلكتروني على أساس الجنس والعرق والإثنية.
  • يعتقد 74% من مواليد 1946 إلى 1964 أن البريد الإلكتروني هو القناة الأكثر شخصية للتواصل مع العلامات التجارية.

العائد على الاستثمار عبر تسويق البريد الالكتروني

العائد على الاستثمار في التسويق عبر البريد الالكتروني (ROI)

ليس من المستغرب أنه مع الانتشار الواسع والفوائد التي لا جدال فيها للتسويق عبر البريد الإلكتروني يكون عائد الاستثمار هائلاً، ستجني الكثير من الأرباح إذا كانت إستراتيجية التسويق عبر البريد الإلكتروني مدروسة جيدًا.

مقابل كل دولار واحد تنفقه على التسويق عبر البريد الإلكتروني يمكنك توقع متوسط عائد يبلغ 42 دولارًا.

فوائد التسويق عبر البريد الالكتروني

فوائد ومزايا التسويق عبر البريد الإلكتروني

  • فعال من حيث التكلفة حيث يمكن أن تكون تكاليف التسويق عبر البريد الإلكتروني أقل بكثير من أشكال التسويق الأخرى.
  • ستتكون قائمة التسويق الخاصة بك من الأشخاص الذين اختاروا تلقي اتصالات البريد الإلكتروني منك.
  • يمكنك إرسال نص عادي أو رسومات أو إرفاق ملفات، أيهما يناسب رسالتك بشكل أفضل.
  • يمكن استخدام التسويق عبر البريد الإلكتروني للوصول إلى جماهير كبيرة أو قوائم مستهدفة أصغر.
  • يمكنك تخصيص الرسائل.
  • من السهل على الأشخاص إعادة توجيه محتوى البريد الإلكتروني ومشاركته، وبناء سمعتك عن طريق التسويق الشفهي أو التسويق على نطاق واسع.
  • إذا كان لديك عرض ترويجي جديد يمكن للأشخاص النقر فوق الروابط والعبارات المحفزة على اتخاذ إجراء ومن ثم زيادة التحويلات والمبيعات.
  • يمكنك تقييم نجاح الحملة باستخدام برامج تحليلات الويب.
  • يمكنك مقارنة نتائجك بالآخرين في مجال عملك.
  • يضمن اختبار A/B  أن يكون محتوى بريدك الإلكتروني فعالاً قبل إرساله بشكل نهائي.
  • أقل تدخلاً على عكس التسويق عبر الهاتف، حيث يمكن للمستلمين قراءة رسالتك في الوقت الذي يناسبهم.
  • يعتبر التسويق عبر البريد الإلكتروني صديقًا للبيئة مقارنة بالتسويق المباشر عن طريق البريد العادي لأنه لا يوجد شيء مطبوع.
  • توفير الوقت من خلال الأتمتة حيث يمكنك تشغيل رسائل البريد الإلكتروني ليتم إرسالها إلى العملاء بناءً على إجراء قاموا به على موقعك.
  • من خلال التسويق عبر البريد الإلكتروني يمكنك التواصل مع العملاء مباشرة وفورًا.

عيوب التسويق عبر البريد الالكتروني

عيوب التسويق عبر البريد الالكتروني 

  • البريد الإلكتروني العشوائي يزعج المستهلكين.
  • قد لا يتم تسليم رسائل البريد الإلكتروني سيئة التصميم.
  • وجود مشاكل بتصميم بريدك الإلكتروني بحيث لا يظهر كما ينبغي عبر العديد من الأجهزة المختلفة.
  • يجب أن تكون الملفات صغيرة بما يكفي للتنزيل بسرعة، فقد يستغرق تحميل رسائل البريد الإلكتروني التي تحتوي على العديد من الصور وقتًا طويلاً، مما يؤدي إلى إحباط جمهورك وفقدان اهتمامهم.

كيفية التسويق عبر البريد الالكتروني

  • اختر خدمة تسويق عبر البريد الإلكتروني

 يعد موفر خدمة إرسال رسائل البريد الإلكتروني (Email Service Provider – ESP) مساعدًا رائعًا إذا كنت تبحث عن أي مستوى من الدعم أثناء ضبط جهود التسويق عبر البريد الإلكتروني، وهناك العديد من الشركات التي تقدم هذه الخدمة.

  • استخدم نصائح التسويق عبر البريد الإلكتروني

يتطلب التسويق عبر البريد الإلكتروني الاهتمام بكل شيء بدءًا من وقت إرسال بريدك الإلكتروني إلى الأجهزة التي يمكن فتح البريدك الإلكتروني من عليها.

كون هدفك مع كل بريد إلكتروني هو جذب المزيد من العملاء المحتملين فمن المهم أن تركز بدقة في النصائح والتجارب للعاملين بالمجال.

  • قم بتجزئة جمهورك

تعمل التجزئة على تقسيم قائمة عناوين البريد الإلكتروني الكبيرة إلى فئات فرعية بناءً على الخصائص الفريدة للمشتركين واهتماماتهم وتفضيلاتهم.

  • قم بإضفاء الطابع الشخصي على رسائلك

بالتأكيد أنت تتحدث إلى أكثر من 100 شخص في وقت واحد، ولكن لا يحتاج عملاؤك المحتملين إلى معرفة ذلك.

لذا ضع في اعتبارك ما يلي: تتمتع رسائل البريد الإلكتروني المخصصة بمعدلات فتح أعلى بنسبة 26%، ومعدل نقر أفضل بنسبة 14% مقارنة بغيرها.

تسمح خدمة إرسال رئاسل البريد الإلكتروني أو البرنامج أو النظام الذي تستخدمه في التسويق عبر البريد الإلكتروني باستخدام البيانات من أجل مزيد من التخصيص، فليس لديك أي عذر لإرسال رسائل بريد إلكتروني عامة، اجعل عملاءك المحتملين يشعرون بالتميز.

  • أتمتة التسويق عبر البريد الإلكتروني

الأتمتة هي استخدام عناوين البريد الإلكتروني التي تم تقسيمها وتجزئتها لإنشاء مجموعات فرعية محددة، يمكنك إرسال رسائل بريد إلكتروني آلية إليها شديدة الاستهداف وهناك عدة طرق للقيام بذلك:

    • الإجابة التلقائية (Auto-Responder)
       المجيب الآلي هو عبارة عن سلسلة من رسائل البريد الإلكتروني التي يتم إرسالها تلقائيًا بمجرد تشغيلها عند القيام بإجراء معين، على سبيل المثال عندما يقوم شخص ما بتنزيل كتابك الإلكتروني تُرسل له رسالة شكر مثلًا.
    • سير العمل (Workflow)
      تأخذ مهام سير العمل الاستجابة الآلية خطوة إلى الأمام، فعند قيام المستخدم بعمل إجراء معين اختيار مثلًا نعم أو لا يتم بناءً على الإجراءات المتتابعة التي يتخذها القيام بإجراء معين.
  • استخدم قوالب التسويق عبر البريد الإلكتروني (Templates)

تعد قوالب التسويق عبر البريد الإلكتروني مصدرًا رائعًا آخر لمساعدتك في التسويق عبر البريد الإلكتروني.

ما لم تكن مصممًا ومطورًا بالإضافة إلى كونك مسوقًا ماهرًا، ستوفر لك القوالب أو النماذج الكثير من الوقت، فهي تأخذ التصميم والتشفير و UX وتساعدك على صياغة رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك.

استراتيجية التسويق عبر البريد الالكتروني

إستراتيجيات التسويق عبر البريد الإلكتروني

يتلقى كل عميل من عملائك في المتوسط 121 رسالة بريد إلكتروني كل يوم، هذا يعني أنك إذا لم تأخذ الوقت الكافي لتطوير إستراتيجية فسوف تضيع رسائلك الإلكترونية في صناديق البريد الوارد المزدحمة، أو ما هو أسوأ من ذلك حيث سيتم إرسالها إلى مجلد الرسائل غير المرغوب فيها.

  1. حدد جمهورك

    البريد الإلكتروني الفعال هو بريد إلكتروني له علاقة باهتمامات جمهورك، مثل أي شيء آخر في التسويق ابدأ بشخصية المشتري وافهم ما يريده، وصمم حملتك لرسائل البريد الإلكتروني وفقًا لاحتياجات جمهورك.

  2. حدد أهدافك

    قبل التوصل إلى أهداف حملتك اجمع بعض المعلومات، ابحث عن متوسط ​​إحصائيات البريد الإلكتروني الخاصة بصناعتك واستخدمها كمعايير لأهدافك.

  3. إنشاء طريقة للأشخاص للتسجيل 

    أنت بحاجة إلى أشخاص يرسلون لك بريدهم الإلكتروني، أليس كذلك؟ قائمة البريد الإلكتروني عبارة عن مجموعة من المستخدمين الذين منحوك الإذن بإرسال المحتوى إليهم.

  4. اختر نوع حملة البريد الإلكتروني

    تختلف حملات البريد الإلكتروني وقد تكون محاولة الاختيار بينها مربكة.

    هل ترسل نشرة بريدية أسبوعية؟ أم يجب أن ترسل إعلانات عن منتج جديد؟ وما هي مثالات المدونة التي تستحق المشاركة عبر البريد الإلكتروني؟

  5. قم بعمل جدول

    حدد عدد المرات التي تخطط فيها لإرسال بريد إلكتروني لجهات الاتصال لديك، وقم بإبلاغ جمهورك مقدمًا حتى يعرفوا ما يمكن توقعه والتزم بجدول زمني ثابت لبناء الثقة حتى لا ينسوا أمرك.

  6. قياس النتائج الخاصة بك

    كمسوقين نحن نقيس كل شيء، سيساعدك توخي الدقة في كل مقياس رئيسي في إجراء تغييرات صغيرة على رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك والتي ستؤدي إلى نتائج كبيرة.

حصول على ايميلات للتسويق عبر البريد الالكتروني

كيفية الحصول على إيميلات للتسويق

هناك العديد من الطرق الإبداعية لإنشاء قائمة بعناوين البريد الإلكتروني (وبالتأكيد شراء عناوين البريد الإلكتروني لا يعتبر ضمنهم).

  • استخدم مغناطيس العميل المحتمل (Lead Magnet)

مغناطيس العميل المحتمل الخاص بك هو بالضبط شيء يجذب العملاء المحتملين إلى قائمة بريدك الإلكتروني، عادة يكون في شكل عرض مجاني.

  • إنشاء نموذج مغري

نموذج الاشتراك المغري هو الذي يُمكنك من خلاله الحصول على معلومات العميل المحتمل لإضافتها إلى قائمتك، فهو البوابة بين العملاء المحتملين المستقبليين وبين ما تقوم به أو تقدمه.

عوامل نجاح التسويق عبر البريد الالكتروني

عوامل تؤثر على نجاح التسويق عبر البريد الإلكتروني 

  • إذن الجمهور

الحصول على إذن صريح من الأشخاص باستخدام عنوان بريدهم الإلكتروني إذا كانوا مشتركين أو عملاء، ليس مجرد لفتة مجاملة، إنه مؤشر رائع على رغبتهم في معرفة رأيك واهتمامهم بما تقدمه.

  • محتوى قيم

يؤدي إرسال المحتوى ذي الصلة إلى المشتركين في قناتك إلى زيادة احتمالية تحويلهم إلى عملاء فعليين.

  • القوائم المقسمة

إن تركيز جهودك على عملائك المستهدفين يُحدث فرقًا كبيرًا مقارنة بالترويج لعلامتك التجارية الإلكترونية ومنتجاتها.

  • توقيت الحملة

التوقيت مهم جدا، لهذا السبب سترى الكثير من التوصيات حول أفضل الأوقات للنشر على فيسبوك أو إنستقرام، الأمر نفسه ينطبق على البريد الإلكتروني ولكنه يختلف باختلاف العلامات التجارية.

المفتاح هو معرفة عملائك المستهدفين على مستوى أعمق بكثير.

  • حالة التسليم

من المهم بالنهاية أن يتم تسليم رسائل البريد الإلكتروني التسويقية إلى المستلمين المقصودين، من السهل إطلاق حملات البريد الإلكتروني ولكن ليس من السهل إتقانها.

عوامل قياس نجاح التسويق عبر البريد الالكتروني

قياس نتائج التسويق عبر البريد الإلكتروني

1. معدل الفتح (Open-Rate)

معدل الفتح هو النسبة المئوية لمستلمي بريدك الإلكتروني الذين فتحوا بريدك الإلكتروني، هذا مقياس مهم للقياس لأن حملات البريد الإلكتروني الخاصة بك لن تفعل شيئًا ما لم يكن المشتركين في قناتك يفتحونها ويقرأونها بالفعل.

2. نسبة النقر إلى الظهور (Click-through rate – CTR)

نسبة النقر إلى الظهور هي النسبة المئوية لمستلمي بريدك الإلكتروني الذين نقروا على رابط داخل بريدك الإلكتروني، في معظم الأحيان سيكون جعل المشتركين ينقرون على رابط داخل بريدك الإلكتروني هو الهدف الرئيسي لحملتك لذلك يعد هذا مقياسًا مهمًا للقياس.

3. معدل إلغاء الاشتراك (Unsubscribe-Rate)

معدل إلغاء الاشتراك الخاص بك هو النسبة المئوية لمستلمي البريد الإلكتروني الذين نقروا على رابط “إلغاء الاشتراك” داخل بريدك الإلكتروني.

4. معدل الشكوى (Complaint-Rate)

معدل الشكوى هو النسبة المئوية لمستلمي بريدك الإلكتروني الذين وضعوا علامة على بريدك الإلكتروني كبريد عشوائي.

5. معدل التحويل (Conversion-Rate)

معدل التحويل الخاص بك هو النسبة المئوية لمستلمي البريد الإلكتروني الذين أكملوا الإجراء المطلوب (على سبيل المثال شراء منتج).

6. معدل الارتداد (Bounce-Rate)

معدل الارتداد هو النسبة المئوية لإجمالي رسائل البريد الإلكتروني المرسلة والتي لم يتم تسليمها بنجاح إلى البريد الوارد للمستلم.

7. معدل إعادة التوجيه/ المشاركة (Redirect/Share-Rate)

معدل إعادة التوجيه أو المشاركة الخاص بك هو النسبة المئوية لمستلمي بريدك الإلكتروني الذين أعادوا توجيه بريدك الإلكتروني إلى صديق أو شاركوا بريدك الإلكتروني من خلال النقر على زر مشاركة داخل بريدك الإلكتروني.

8. العائد على الاستثمار بالحملة (ROI)

عائد الاستثمار لحملتك هو العائد الإجمالي لاستثمارك لحملة البريد الإلكتروني الخاصة بك.

9. قائمة معدل النمو (List Growth Rate)

معدل نمو قائمتك هو المعدل الذي نمت به قائمة بريدك الإلكتروني خلال فترة زمنية معينة.

ما هي  أنواع رسائل البريد الإلكتروني؟ 

  1. النشرات البريدية (Newsletter emails)

    تحظى النشرات البريدية بشعبية كبيرة وعادة ما يتم إرسالها وفقًا لجدول زمني ثابت، غالبًا ما تحتوي على محتوى من مدونة الشركة والفعاليات القادمة وأي تحديثات حول شركتك قد تهم المشتركين لديك.

  2. رسائل دفع العملاء (Lead nurturing emails)

    تتضمن رسائل البريد الإلكتروني هذه توجيه العملاء المتوقعين من خلال مسار المبيعات وتحويلهم إلى عملاء فعليين، الفكرة العامة لقيادة ودعم العملاء المحتملين هي أن المشتركين لديك ليسوا مستعدين بعد للشراء منك.

    يجب بناء الثقة بين العميل والشركة أولاً، يمكن تحقيق ذلك من خلال المحتوى المفيد الذي سترسله في رسائل البريد الإلكتروني هذه.

  3. رسائل البريد الإلكتروني الترويجية (Promotional Emails)

    رسائل البريد الإلكتروني الترويجية شائعة جدًا في التسويق عبر البريد الإلكتروني، وهذا هو سبب أهمية إضافة المزيد من القيمة إليها بدلاً من إرسال رسائل البريد الإلكتروني القديمة “خصم 15%”.

    تتمثل إحدى طرق تحقيق ذلك من خلال إبراز المنتج أو الخدمة المعروضة ثم إضافة بعض المحتوى القيّم حول ما تبيعه.

  4. رسائل البريد الإلكتروني الهامة (Milestone Emails)

    هناك عدة مراحل يمر بها العميل أثناء تفاعله مع أي علامة تجارية، أثناء مرورهم برحلة العميل، من المهم إبراز المعالم البارزة مثل المناسبات السنوية وأعياد الميلاد، رسائل البريد الإلكتروني الهامة موجودة للاحتفال بهذه اللحظات.

  5. رسائل البريد الإلكتروني الاستبيانية (Survey Emails)

    لن تتحسن فيما تفعله إلا إذا طلبت التعليقات، يتيح لك البريد الإلكتروني نظرة ثاقبة على ما تحصل عليه بشكل صحيح وما يمكنك تحسينه، يمكن أن يساعدك أيضًا في فهم عملائك بشكل أفضل وما يهتمون بتلقيه من علامتك التجارية.

كتابة رسائل للتسويق عبر البريد الالكتروني

كيفية كتابة رسائل البريد الإلكتروني

  1. استخدم اسم مألوف

يعد الاسم من أحد العناصر الأكثر بروزًا المعروضة في حملتك عند وصوله إلى البريد الوارد للمشترك.

  1. اكتب عنوان قصير يركز على الفائدة

بعد الاسم يعد العنوان ثاني أبرز عنصر في البريد الوارد عندما يتعلق الأمر بالدفع نحو فتح هذه الرسالة.

  1. كتابة نص مقدمة مقنعة

في البداية من المهم أن تكتب نص ملخص قصير حيث يظهر جزء منه عند عرض رسالة البريد الإلكتروني في البريد الوارد (قبل فتحها).

  1. اكتب محتوى بسيطًا ومقنعًا

 الآن حان الوقت للتركيز على المحتوى الجذاب القادر على تحقيق معدلات نقر عالية من خلال المحتوى البسيط والمقنع والمميز.

  1. لا تنس الدعوة لعمل إجراء (CTA)

الأزرار التي تستخدمها في حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني هي الخطوة الأخيرة نحو جذب شخص ما للنقر أو الضغط وزيارة موقعك الإلكتروني، يمكن للكلمات التي تختارها أن تلعب دورًا كبيرًا في تحديد ما إذا كان شخص ما سينقر أم لا.

  1. تجنب البريد العشوائي (Spam-Filter)

إذا كنت قد أنجزت كل خطوة حتى هذه اللحظة، فقد يكون كل هذا بلا فائدة إذا لم تتجنب أن تصل رسالتك إلى خانة الرسائل غير المرغوب فيها.

نماذج التسويق عبر البريد الالكتروني

نموذج رسالة البريد الإلكتروني

  1. يوفر الوقت.
  2. يبسط إدارة المستندات.
  3. يحسن معدلات الاستجابة للبريد الإلكتروني.
  4. يقلل إجهاد الموظف.
  5. يضمن اتساق العلامة التجارية.
  6. يبسط التخصيص.
  7. يقلل من الخطأ البشري.
  8. يُحسن من رضا العملاء.

ادوات التسويق عبر البريد الالكتروني

أدوات التسويق عبر البريد الالكتروني 

تستخدم الشركات هذا النوع من البرامج لإرسال رسائل البريد الإلكتروني الترويجية لعملائها، كطريقة فعالة لزيادة الوعي بالعلامة التجارية.

حيث تتيح لك إرسال أنواع مختلفة من المحتوى مثل الموافقات والتنبيهات ورسائل البريد الإلكتروني الترويجية لأحداث معينة والنشرات البريدية والإعلانات، يمكن أن يشجع ذلك المشترين المحتملين لديك على الارتقاء في مسار تحويل المبيعات، بشرط أن تعرض لهم المحتوى المناسب.

تتيح لك حلول التسويق عبر البريد الإلكتروني الوصول إلى عدد أكبر من العملاء أكثر مما كان ممكنًا من خلال عمليات المشاركة التسويقية اليدوية.

تتيح لك ميزة التشغيل الآلي التي يتم تحسينها باستمرار التخلص من المهام المتكررة، حتى تتمكن من التركيز على إنشاء محتوى متميز له صدى شخصي مع جمهورك المستهدف.

في نهاية اليوم تتيح لك هذه الأدوات والبرامج من التعمق في أداء حملاتك باستخدام مقاييس دقيقة، مما يُرشدك في ما هو قادم بناءً على بيانات حقيقية.

 فوائد أدوات التسويق عبر البريد الالكتروني

  1. الإرسال الآلي.
  2. تسويق غير مكلف.
  3. تفاعل أعلى مع العملاء.
  4. سهولة التخصيص.
  5. اختيارات للتسويق بشكل مفصل.
  6. نتائج قابلة للقياس.
  7. محتوى قابل للمشاركة.
  8. على نطاق واسع.
  9. تقليل عبء العمل.

بعض أدوات التسويق عبر البريد الإلكتروني المشهورة:

  •  HubSpot
  • Sender
  • Sendinblue
  • Omnisend
  • SendPulse
  • Benchmark Email
  • Mailchimp
  • Mailer Lite

 

  التسويق عبر البريد الإلكتروني مزاياه وأنواعه

نصائح للتسويق عبر البريد الإلكتروني

  1. اجذب المزيد من النقرات إلى صفحة الهبوط باستخدام عبارة واضحة ومركزة للحث على اتخاذ إجراء.
  2. شجّع القراء على الرد.
  3. التخصيص هو المفتاح، اجعل رسالتك مخصصة لكل شخص على حدى.
  4. تأكد من أن رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك تبدو رائعة شكلًا ومضمونًا.
  5. قم بتضمين الروابط وحسابات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك.
  6. أرسل رسائل بريد إلكتروني تجريبية قبل توزيعها على قائمة عناوين البريد الإلكتروني الخاصة بك.
  7. تتبع بياناتك ونتائجك.
  8. قم بإعداد رسالة ترحيبية بكل مشترك جديد بقائمتك البريدية.
  9. قم بتنظيف قائمتك البريدية بانتظام.

ما هو التسويق عبر البريد الالكتروني؟

الخلاصة 

يُعد التسويق عبر البريد الإلكتروني أداة قوية بمجرد استخدامها بالطريقة الصحيحة مع تكتيكات الإستراتيجية الصحيحة، حيث يعد هذا النوع من التسويق الرقمي من أفضل الأساليب التسويقية بسبب عائد الاستثمار المرتفع.

فهو أكثر فاعلية بنسبة تصل إلى 40 مرة من وسائل التواصل الاجتماعي، وفقًا لدراسة أجرتها شركة McKinsey & Company، تظهر نفس الدراسة أيضًا أن عملية الشراء من خلاله تتم أسرع بثلاث مرات من وسائل التواصل الاجتماعي.

ابدأ الآن في دمج التسويق عبر البريد الإلكتروني في إستراتيجيتك التسويقية.

المراجع:

Sendinblue.com ، Analytico.ca ، Dma.org.uk ، Nibusinessinfo.co.uk ، Blog.hubspot.com/guide ، Adleaks.com ، Optinmonster.com ، campaignmonitor.com/typesofmails ، campaignmonitor.com/performingemail ، blog.hubspot.com/stats ، blog.swydo.com/benefits ، financeonline.com/solutions ، assetdigitalcom.com




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    Haya Alblewi

    الرتبة: مشترك النقاط: 170

    Mahmood Almahmoodi

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 2456

    Boushra Arab

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 7586

    Mohmmed Ali zelie

    الرتبة: مشترك النقاط: 80

    Muhsin Alhashidi

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 5853

    Amine Jnani

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1506

    Abdelhai Omar

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1930

    Killua Zoldyck

    الرتبة: مشترك النقاط: 90

    زكرياء أوجدي

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 456
    بالاضافة إلى 2.8k شخص آخر