تحسينات الرسائل الإخبارية التي يجب أن تقوم بها منشوراتك

المفضلة القراءة لاحقاً

على الرُغم من أنَّ صناعة النَّشر الرَّقمي في حالة تغيُّر مستمر، إلَّا أنَّ هناك حقيقة واحدة لا تزال ثابتة: البريد الإلكتروني كان وسيبقى جزءاً مهمّاً من أي خطة “تسييل” مستقبلية.

إليكم السبب!

تقول العديد من الدراسات أنَّ البريد الإلكتروني هو أحد أكثر قنوات التسويق قيمة. كما أنَّه متعدد الاِستخدامات.

يمكنك اِستخدام البريد الإلكتروني في:

  • جميع مراحل مسار تحويل المبيعات.
  • واِستهداف مجموعة واسعة من شخصيات المشتري.
  • واِحتياجات الشراء.

ناهيك عن أنَّ البريد الإلكتروني يرتبط اِرتباطاً وثيقاً بتحقيق الدخل: فبالإضافة إلى بيع المواضع الدعائية، يمكن للناشرين الاِستفادة من القناة لرعاية الجماهير وزيادة المشاركة في جميع مراحل مسار التحويل.

  • يستخدم (34.3%) من (B2B) و(14%) من (B2C) قوائم البريد الإلكتروني أو المشتركين لزيادة الإيرادات.
  • يعتمد (64.6%) من (B2B) و(48%) من (B2C) على إعلانات بانر لموقع الويب أو رعاية الرسائل الإخبارية لتحقيق الدخل.

ترى نسبة عالية من الشركات الإعلامية تدفقات بديلة لتحقيق الدخل مثل المحتوى المدعوم (54.8%) والأحداث (34.5%) والاِشتراكات المدفوعة (15.8%).
باِختصار، سيحتاج الناشرون إلى الاِستثمار في البريد الإلكتروني، حتى عند مواجهة الغموض بشأن خططهم طويلة المدى.

يُعدّ إرسال بريد إلكتروني أفضل أحد الطرق المؤكَّدة الوحيدة لحماية إمكانية التسليم وضمان بريدك الوارد، وليس مجلد البريد العشوائي.

 

تحسينات الرسائل الإخبارية التي يجب أن تقوم بها منشوراتك

فرص تحسين هامّة لمنشوراتك

فيما يلي بعض التحسينات التي عليك القيام بها، حتى قبل أن تكون الشركة جاهزة لوضع اِستراتيجية إيرادات قويّة وطويلة الأجل:

عناوين اختبار A / B دائماً

أرسل نسخاً متعدِّدة من نفس البريد الإلكتروني لمعرفة الأفضل أداءً.

سيسمح لك اختبار (A / B) بالتكرار على رسائلك باِستمرار ويساعدك على جذب أكبر قدر من الوعي والاِهتمام.

تذكَّر أنَّ فترات اِنتباه الجمهور منتشرة، وأنَّ العناوين الرئيسية تمثِّل نقطة الاِتصال الأولى لبناء العلاقات. حقق أقصى اِستفادة من نقطة الاِتصال هذه للتأكُّد من أنَّك تقدِّم دائماً أفضل رسالة لك.

فيما يلي بعض الأفكار الإضافية لإرشادك:

  • اِستخدم أهم العناوين من موقع الويب الخاصّ بك كعنوان لك.
  • اِختبر سطور موضوعات منسَّقة باِستمرار، أو اِسحب بعض البطاقات الشاملة لمفاجأة جمهورك.
  • إضفاء الطابع الشخصي على سطور الموضوع الخاص بك.
  • اِختبر عروض القيمة المختلفة.

هناك احتمالات، إذا كنت تتعامل مع سؤال متعلق بالعمل أو تواجه مشكلة في إجراء مكالمة للحكم، فيجب تقوم باِختبار (A / B) لفكرتك.

استخدم الخرائط الحرارية لدراسة أنماط التمرير والقراءة

 

استخدم الخرائط الحرارية لدراسة أنماط التمرير والقراءة 

 

عندما ترسل بريداً إلكترونياً، فأنت تتعامل مع الكثير من البطاقات العشوائية: في النهاية، لا تعرف كيف سيتفاعل ويستجيب الشخص الموجود على الجانب الآخر من شاشة الكمبيوتر، أو ما إذا كان هو أو هي منتبهين حتى.

على سبيل المثال، قد يكون لديك عبارة تحثّ المستخدم على اِتخاذ إجراء كدليل أو رابط نصي أو زر قابل للتنزيل.

هل يلاحظ جمهورك هذا؟ عندما يتعلَّق الأمر بقائمة بريد إلكتروني، قد يكون من السهل جداً تشتت اِنتباه جمهورك بسرعة.

يمكن أن تساعدك تقنية (Heatmap) على اِتخاذ قرارات مدروسة بشأن مواضع (CTAs) الخاصّة بك. باِختصار، يتيح لك هذا البرنامج تتبُّع كيفيّة تصفُّح الجماهير وتمريرهم.

يمكنك بعد ذلك تجميع بيانات تصفح المشتركين لفهم المكان الذي يُرجح أن ينقروا فيه بشكل أفضل. بالنظر إلى البيانات بمرور الوقت، يمكنك تحسين تجربة المستخدم وتصميم الرسائل الإخبارية عبر البريد الإلكتروني.

قم بإعداد قائمتك

 

قم بإعداد قائمتك

الأسماء في قاعدة بيانات بريدك الإلكتروني هي مخزون قابل للتلف. بمرور الوقت، سيتوقف عدد كبير من المشتركين في قناتك عن التفاعل مع المحتوى الخاصّ بك.

أفضل خطوة يجب اِتخاذها هنا هي التوقُّف عن التفكير في حجم قائمتك. بدلاً من ذلك، ركِّز على الجودة من خلال إجراء ترقيات جودة متسّقة.

فيما يلي بعض الخطوات التي يمكنك اِتخاذها لتحديث قوائمك وتحسين معدّلات المشاركة نتيجة لذلك:

  • أزِل المشتركين القدامى الذين لا يتفاعلون مع رسائلك الإلكترونية.
  • اِحذف المشتركين القدامى الذين لم يعودوا على صلة بعملك الأساسي.
  • وقف الرسائل الآلية.

توقَّف عن الاِعتماد على القوائم المشتراة: إنَّها طريقة محدَّدة لتقليل العمر الاِفتراضي للحملة والحصول على حظر فوري، لأنَّ هذه الجماهير لم تشترك في قائمتك في المقام الأول.

ستؤدِّي القائمة المُجهزَّة إلى عدد أقلّ من شكاوى البريد العشوائي ومعدَّلات مشاركة أعلى.

حتى إذا اِنخفض عدد المشتركين لديك، فسوف تحافظ على سلامة قاعدة المشتركين وعنوان (IP). من المفيد إعطاء الأولوية للجودة والعلاقات.

تأكَّد من اِستقبال رسائلك بشكل جيّد، ولا ترسل بريداً إلكترونياً غير مرغوب فيه.

صقل عرض القيمة الخاص بك

غالباً ما يستخدم الناشرون نشراتهم الإخبارية عبر البريد الإلكتروني لبناء وعي على أعلى مستوى.

هذا التكتيك قوي بشكل خاص للوصول إلى جماهير جديدة وتعزيز ظهور العلامة التجارية. لكن في كثير من الأحيان، يتجاهل الناشرون عنصراً مفقوداً مهماً: التحويلات.

حتى عندما تعمل على زيادة الوعي بأعلى مستويات التحويل، فلا يزال بإمكانك مشاركة التفاصيل حول شركتك وعلامتك التجارية. تأكَّد من وضع حملات الرسائل الإخبارية الخاصّة ببناء علامتك التجارية كأداة لزيادة المشاركة القيّمة عبر موقع الويب الخاصّ بك.

تحدَّى نفسك للتأكُّد من أنَّ كل رسالة إخبارية بالبريد الإلكتروني تحتوي على إشارة واحدة لشركتك الإعلامية، مع عبارة تحثّ المستخدم على اِتخاذ إجراء (CTA) لموقعك عبر الويب. اِعتمد على البريد الإلكتروني لبدء علاقات الجمهور.

الخلاصة 

كن مستعداً لبعض التجربة والخطأ.

بمرور الوقت، مع نضوج اِستراتيجية الإيرادات الخاصَّة بك، ستتغير إستراتيجية الرسائل الإخبارية الخاصّة بك بشكل كبير.

دع اِستراتيجية التسويق عبر البريد الإلكتروني تتطور على طول الطريق، للحفاظ على التوافق الوثيق مع عملك وأهداف الإيرادات.

 




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    Ziad Mohamed

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1706

    Mohammad Al-shihrie

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 6465

    Nada Alattar

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 3285

    Farah At

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 5525

    Basil Nawaf

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 800

    Al Fatih Abd Allah

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 9340

    Mahmud El Hatib

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 3615

    Hasan Allaba

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1580

    Amr Abogabal

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 570

    hamza hamza

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 5700
    بالاضافة إلى 531 شخص آخر