الدليل النهائي لإعلانات قصص انستقرام

المفضلة القراءة لاحقاً

مع أكثر من (500) مليون مستخدم نشط يومياً، تعدّ قصص انستقرام فرصة قوية لا يمكن إنكارها للتواصل مع جماهير جديدة.

أفاد انستقرام أنَّه من بين (500) مليون حساب يستخدم قصص انستقرام، يأتي ثلث القصص الأكثر مشاهدة من الشركات.

لقصص انستقرام دور وتأثير كبير في تحفيز قرارات الشراء.

هنا، دعونا نتعمَّق في ماهية إعلانات قصص انستقرام، وكيف يمكنك تشغيل إعلانات قصص انستقرام لعملك الخاصّ. بالإضافة إلى ذلك، سوف نستكشف أمثلة على إعلانات قصص انستقرام وأفضل الممارسات لضمان أن تكون إعلاناتك قوية قدر الإمكان.

ما هي إعلانات قصص انستقرام؟

إعلانات قصص انستقرام عبارة عن إعلانات رأسية يمكنك تشغيلها عبر ميزة قصص انستقرام.

يسمح لك انستقرام باِستهداف إعلاناتك عن طريق الوصول، ومرات مشاهدة الفيديو، وحركة المرور، والتحويلات، وتثبيتات التطبيقات، والوعي بالعلامة التجارية.

بالإضافة إلى ذلك، على عكس قصة انستقرام المجانية، لا يختفي إعلان قصص انستقرام بعد 24 ساعة – بدلاً من ذلك، يمكنك اِختيار طول الحملة وتكرار الإعلانات عبر منصة إعلانات فيسبوك، مثل أي إعلان آخر تم إنشاؤه لـ انستقرام أو فيسبوك.

يتمّ دمج إعلان قصة اِنستقرام بسلاسة في تجربة مشاهدة قصص المستخدم. أيضاً، لا يتعيّن على المستخدم متابعة حسابك لمشاهدة إعلان من علامتك التجارية.

لديك بعض الخيارات المختلفة لتنسيق الإعلان، بما في ذلك الفيديو أو الصورة أو الرف الدائري.

يتمّ تشغيل إعلان فيديو لمدة تصل إلى (15) ثانية، وسيتمّ تشغيل إعلان مصور لمدة خمس ثوانٍ، ويتيح الإعلان الدائري للعلامات التجارية تشغيل ثلاث أجزاء منفصلة من المحتوى (فيديو أو صور أو كليهما) في إعلان واحد.

إذا لم يتم بيع إعلانات عبر قصص انستقرام حتى الآن، ففكر في هذه الحقائق:

  • مستخدمو انستقرام لديهم دخل مرتفع يمكن إنفاقه. في الواقع، يحقق (42%) من مستخدمي انستقرام في الولايات المتحدة أكثر من (75) ألفاً سنوياً.
  • انستقرام هي القناة الاِجتماعية التي لديها ثاني أعلى عائد على الاِستثمار بين المسوقين.
  • تحصل مقاطع الفيديو عبر انستقرام على تفاعلات أكثر بنسبة (21.2%) مقارنة بالصور و (18.6%) تفاعلات أكثر مقارنة بالدَّوارات.
  • تستخدم (71%) من الشركات الأمريكية انستقرام. لقد تفوقت على تويتر في مستخدمي الأعمال في عام (2017).
  • يستخدم (500) مليون مستخدم انستقرام التطبيق يومياً.
    إذا كنت مقتنعاً بأنَّ إعلانات انستقرام يمكن أن تكون منصةً مناسبة وجيّدة بالنسبة لك، فدعنا نتعمق في كيفية تشغيل إعلانات قصص انستقرام الخاصّة بك، بعد ذلك.

كيفية تشغيل إعلانات قصص انستقرام Instagram Story Ads

  1. اِنتقل إلى مدير الإعلانات، واِنقر على “إنشاء”، والذي سينقلك إلى “إنشاء سريع” (Quick Creation). إذا كنت تفضل ذلك، يمكنك التبديل إلى “إنشاء موجه” (Guided Creation) بدلاً من ذلك.كيفية تشغيل إعلانات قصص انستقرام
  2. بعد ذلك، حدِّد هدفاً تسويقياً– تتضمن خياراتك لقصص انستقرام: “الوعي بالعلامة التجارية” أو “الوصول” أو “مشاهدات الفيديو” أو “التحويلات” أو “تثبيت التطبيقات” أو “إنشاء العملاء المحتملين” أو “الزيارات”.كيفية تشغيل إعلانات قصص انستقرام2
  3. في قسم المواضع، سترغب في تحديد “المواضع التلقائية”، حيث يتمّ تحديد قصص اِنستقرام اِفتراضياً. ومع ذلك، إذا اِخترت “المواضع اليدوية”، فحدِّد مربع “القصص” ضمن انستقرام.كيفية تشغيل إعلانات قصص انستقرام
  4. بعد ذلك، قم بتعيين ميزانية الإعلان والجدول الزمني.كيفية تشغيل إعلانات قصص انستقرام 4
  5. بعد ذلك، ستحتاج إلى اِختيار “صورة واحدة أو مقطع فيديو” أو “دائري” كتنسيق لإعلانك.كيفية تشغيل إعلانات قصص انستقرام 5
  6. أضف مقاطع فيديو أو صوراً إلى إعلانك، واِنتهي من تضمين أي تفاصيل أخرى، بما في ذلك العنوان والوصف. بإمكانك اِستخدام (Stories Templates) إذا أحببت، والتي ستحول صورتك إلى إعلان تلقائياً، وتضيف حركة لجذب اِنتباه المشاهد.كيفية تشغيل إعلانات قصص انستقرام 7
  7. بمجرد أن تصبح راضياً عن إعلانك، اِنقر على “تأكيد” لإنهاء العملية.

كيفية تشغيل إعلانات قصص انستقرام8

إعلانات قصة انستقرام: التكلفة والمواصفات والطول

هناك ثلاث مناطق منفصلة يمكنك وضع إعلان عبر انستقرام: القصص والخلاصة والاِستكشاف.

سنركِّز في مقالنا الآن على التكلفة والمواصفات وطول الإعلان عبر قصص انستقرام.

  • أوَّلاً، يتمّ دعم جميع أبعاد صور ومقاطع الفيديو في القصص (في أي مكان من [1:91] إلى [4: 5]). ومع ذلك، يتمّ تشجيع نسبة [9:16] لتلائم التنسيق الرأسي للقصص بملء الشاشة.
  • بالإضافة إلى ذلك، يوصّى باِستخدام (.mp4) أو (.mov) لإعلانات الفيديو، ويوصّى بنوع الملف (jpg.) أو (png.) لإعلانات الصور.
  • إذا كنت تقوم بإنشاء إعلان فيديو، فمن المستحسن أن يكون حجم الملف (4) غيغابايت، وبالنسبة للصورة، يُقترح حجم ملف (30) ميغا بايت.
  • إذا كنت تنشئ إعلان فيديو، فلا يمكن أن تتجاوز المدة (120) ثانية. بالنسبة للإعلان المصور، تعد خمس ثوانٍ هي المدة الاِفتراضية لمدة عرض الصورة.
  • أخيراً، الدقة الموصى بها هي [1080 × 1920]، بأبعاد لا تقل عن [600 × 1067].

تبلغ تكلفة إعلانات انستقرام، بما في ذلك إعلانات قصص انستقرام، ما بين (0.70$)  إلى (1.00$) دولار لكل نقرة في المتوسط، على الرغم من أنَّ التكلفة تختلف حسب الصناعة وأيام الأسبوع والوقت من العام والأعمار والجنس المستهدفين، وموضع الإعلان والكثير من العوامل الأخرى.

في بعض الحالات، يمكن أن تتجاوز إعلانات انستقرام (5.00$) لكل نقرة.

لحسن الحظ، لديك قدر كبير من التحكم في تكلفة إعلاناتك من خلال تعيين ميزانية محدَّدة مسبقاً.

يمكنك اِختيار ميزانيتك بناءً على؛

  • المبلغ الذي ترغب شركتك في إنفاقه يومياً.
  • أو التكلفة الإجمالية التي ترغب في إنفاقها على مدار دورة حياة الحملة.

ما الذي يريد المستهلكون رؤيته في إعلانات قصص انستقرام

من المهم ملاحظة  إذا كنت تخطط لحملة إعلانية خاصّة بك عبر انستقرام، فستحتاج إلى التفكير في نوع (أنواع) الإعلانات التي تحقق أفضل أداء عبر المنصّة.

على سبيل المثال، في استطلاع حديث أجرته (HubSpot)، وجدوا أنَّ (50%) من مستخدمي انستقرام يفضِّلون الإعلانات القائمة على الصور التي تعرض لقطات منتج ونصٍ خفيف – يتبعها (31%) ممن يفضلون الإعلانات القائمة على الفيديو التي تعرض عملاء حقيقيين.

ما الذي يريد المستهلكون رؤيته في إعلانات قصص انستقرام

 

ربما يكون الأمر الأكثر إثارة للاهتمام هو أنَّ غالبية الأشخاص (80%) لا يهتمّون بالضرورة إذا كان الإعلان يتضمن خصماً أو قسيمة. يشير هذا إلى أنَّ مستخدمي انستقرام يهتمون أكثر بالمحتوى الجذّاب الذي يسلط الضوء على فوائد المنتج.

ستختلف تفضيلات المستخدم اِعتماداً على جمهورك ومجال عملك ورسالتك، ولكن ضع في اِعتبارك الاِحتفاظ بهذه البيانات في الاِعتبار عند إعداد إعلان القصة الخاصّ بك. عندما تكون في حيرة، جرِّب اِختبار (A / B) لمعرفة أنواع الإعلانات التي يفض~Aلها جمهورك.

دعونا نتعمق في بعض أفضل الممارسات الأخرى، الآن.

أفضل ممارسات إعلانات قصة انستقرام

مع وجود أربعة ملايين معلن نشط عبر القصص اِعتباراً من كانون الثاني (2020)، سيستغرق الأمر الكثير لضمان قدرتك على التميز وتحقيق النتائج.

هنا، دعنا نتعمق في بعض أفضل الممارسات التي يجب اِتباعها عند تصميم إعلان قصة انستقرام الخاصّ بك:

انتبه إلى السرعة

أفاد موقع فيسبوك أنَّ قصص انستقرام يتمّ اِستهلاكها بشكل أسرع “من أي تنسيق محمول آخر”.

يكون اِهتمام الناس محدوداً للغاية عند الاِطلاع على “القصص”، خاصّةً وأنَّ المحتوى له مهلة (24) ساعة قبل أن يختفي إلى الأبد.

لهذا السبب، عليك التأكُّد من وصولك مباشرةً إلى الهدف وجذب اِنتباه المشاهد من الإطار الأول. على عكس أشكال المحتوى الأخرى، لا يكون التشويق فعالاً هنا عادةً، خاصّةً وأنَّ الصور لا يمكن أن تتجاوز الخمس ثوانٍ، ومقاطع الفيديو لها حد (120) ثانية. سترغب في نقل المشاهد مباشرة إلى الرسالة التي تأمل في إيصالها.

تضمين الحركة في إعلانك

أفاد موقع فيسبوك أنَّ؛

الإعلانات التي تستخدم الحركة تعمل بشكل أفضل.

تجذ

ب الحركة اِنتباه المشاهدين ويمكن أن تساعدك في سرد قصة بشكل أسرع مما يمكنك في صورة ثابتة. حتَّى إذا كنت تستخدم الرسوم المتحركة، ففكِّر في كيفيّة إضافة حركة لإنشاء محتوى أكثر جاذبية.

تأكد من أنك تستخدم الصوت في إعلانك

يتمّ عرض (60%) من القصص مع تشغيل الصوت، لذا عليك التأكُّد من اِستخدام الصوت في إعلانك لتوفير القيمة المثلى لجمهورك.

ضع في اِعتبارك كيفيّة اِستخدام الموسيقى أو المؤثِّرات الصوتيّة أو التعليق الصوتي لجذب اِنتباه المشاهدين بطريقة جديدة. إذا لم تكن متأكِّداً من أنواع الصوت التي تعمل بشكل أفضل في إعلانك، فحاول اِختبار (A / B) لاِستنتاج ما يفضِّله جمهورك.

أنشئ إعلانك للقصص أولاً، بدلاً من محاولة إعادة تعيين الغرض من إعلان حالي تم إنشاؤه لقطاع آخر

قد يكون من المغري نسخ ولصق الإعلان الذي أنشأته بالفعل لخلاصة أخبار فيسبوك أو انستقرام، ولكن قد يؤدِّي ذلك إلى تجربة غير مثالية لمن يشاهدون إعلانك في قصص انستقرام. أولاً ، قد لا يتبع إعلانك أفضل ممارسات التحجيم في قصص انستقرام، مما يؤدِّي إلى اِقتصاص الأجزاء الرئيسية من إعلانك.

بالإضافة إلى ذلك، قد ترغب في التلاعب بالميّزات الحصريّة للقصص لضمان أن يكون إعلانك فعالّاً قدر الإمكان.

استخدم عبارة الحث على اتخاذ إجراء بحكمة

في النهاية، لن يكون إعلان قصة انستقرام الخاصّ بك فعالّاً إذا لم تقم بتضمين عبارة واضحة تحثّ المستخدم على اِتخاذ إجراء تريد أن يتابعه المشاهدون.

يمكنك اِستخدام لغة مثل “مزيد من المعلومات” أو “تسوّق الآن” أو “مرر للأعلى” لتشجيع المشاهدين على اِتخاذ إجراء، بناءً على هدفك.

على سبيل المثال، إذا كان هدفك هو الوعي بالعلامة التجارية، فإنَّ “مزيد من المعلومات” تخبر المشاهدين بأنّك ترغب في تثقيفهم بشأن عروض علامتك التجارية، وهي عبارة مختلفة تماماً للحثّ على اِتخاذ إجراء عن “تسوَّق الآن”.

تضمين نص للتأكيد على الرسالة الرئيسية

يعد تضمين النص من أفضل الممارسات المتعلّقة بإمكانية الوصول بشكل عام، حيث يساعد المشاهدين الذين يعانون من ضعف السمع في فك رموز رسالة إعلانك.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد النص في التأكيد على النقاط الرئيسية الخاصّة بك – على سبيل المثال، يوضِّح نص (Aveeno) وجهة نظرهم الرئيسية، ويقنعك بالشراء؛

الحصول على بشرة صحية كل يوم

اختبر اللقطات المتحركة

تشير تقارير فيسبوك إلى أنَّ “لقطات الجوّال تتفوَّق في الأداء على لقطات الاِستوديو في اِستدعاء الإعلان والهدف منه، بينما تميل لقطات الاِستوديو إلى زيادة الوعي بالعلامة التجارية”.

لهذا السبب، ضَع في اِعتبارك التخلِّي عن معدَّات الاستوديو الفاخرة لتصوير الفيديو وتحريرها مباشرة من الهاتف المحمول.

يستهلك غالبية المستخدمين محتوى انستقرام من هواتفهم الذكية، لذلك يمكنك أيضاً محاولة إنشاء محتوى على نفس الجهاز. وعند الحيرة، لا تخف من اِختبار (A/B) لهذه النظرية لعلامتك التجارية أيضاً.

أمثلة على إعلانات قصص انستقرام Instagram Story Ads

إليك بعض الأمثلة الرائعة لأسماء تجارية هامّة، تستخدم إعلانات قصص انستقرام

أفينو Aveeno

إعلانات (Aveeno) عبر انستقرام نقيّة وبسيطة، بألوان محايدة، بغضّ النظر عن اللون الأخضر المميز للعلامة التجارية، تجذب الاِنتباه إلى المرطب اليومي للعلامة التجارية.

يحتوي الإعلان على مقطع قصير من يد تشير إلى عربة التسوق، مع رابط التمرير السريع “تسوق الآن”.

يركِّز الإعلان على منتج العلامة التجارية ولا يشتِّت اِنتباه الأشخاص، مما يجعله فعالّاً لأي شخص يتنقل في حالة مزاجية لإعادة ملء مرطبه.

أفينو Aveeno 

 

Crest

إذا كان بإمكانك، فمن المنطقي تضمين قسيمة أو خصم في إعلان قصة انستقرام الخاصّة بك، كما يفعل (Crest) في إعلان (Whitestrips) ثلاثي الأبعاد.

يشجِّع خصم (50) دولاراً المشاهدين على الشراء فوراً حتى لا يفوتوا الصفقة، كما أنَّ الألوان الزاهية والممتعة تجذب اِنتباه المشاهدين بشكل فعالّ. مع الوقت المحدود المخصص في قصص انستقرام، فمن المنطقي أن تصل هذه العلامات التجارية مباشرةً إلى الهدف.

Crest

 

الخلاصة 

ها قد حصلت على دليلك الشامل عن الإعلانات عبر قصص انستقرام! أنت جاهز تماماً في البدء لإنشاء إعلان قصة انستقرام ملهم خاص بك. فقط تذكَّر – أنت تعرف علامتك التجاريّة وجمهورك أفضل من أي شخص آخر.

اِستخدم أفضل الممارسات والأمثلة السابقة كمصدر إلهام، ولكن لا تتردد في اِختبار (A / B) لمعرفة ما هو الأفضل لأهداف عملك الفريدة، وأهداف وسائل التواصل الاجتماعي.

حظّاً طيّباً!

 

 

 




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    hamza hamza

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 5630

    mohammed hakiem

    الرتبة: عضو مميز النقاط: 1080

    Ould-slimane Mustapha

    الرتبة: مشترك النقاط: 105

    Mohammed al-Obeidi

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 3224

    Farah At

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 5140

    abdullah safar

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 2131

    Books Bok

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 645

    Abdullah Saber

    الرتبة: مشترك النقاط: 221

    HOSSAM ELMASRE

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 880

    islam azouz

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 355
    بالاضافة إلى 160 شخص آخر