تجربة إعلانات فيسبوك من خلال 3 اختبارات

المفضلة القراءة لاحقاً

تجربة إعلانات فيسبوك

3 اختبارات تمت تجربتها حول إعلانات فيسبوك وكانت النتائج مذهلة: قمنا بزيادة العائد على الإنفاق الإعلاني 245٪ وبتحسين كلفة التحويل (CPL) بـ 41 ٪ و 55٪ .. كل ذلك من خلال النقر على زر واحد في كل مرة!

في بعض الأحيان زر واحد صغير يمكن أن يصنع فارقاً كبيراً، ويبدو (بل من المؤكد) أن النقر على زر واحد يمكن أن يكون له تأثير كبير على أداء إعلانات فيسبوك.

دراسة الحالات الثلاثة التالية التي تمت حول إعلانات فيسبوك تعطي مثالاً على ذلك.

تجربة إعلانات فيسبوك

في كل الاختبارات الثلاث التي ستطالعها في هذه المقال، سوف نشرح لك كيف أن النقر على زر صغير واحد يمكن أن يحسن أداء إعلاناتك بشكل كبير.

لذا، إذا كنت ترغب في زيادة عائد الإنفاق الإعلاني (ROAS) بنسبة 245% ..

أو تحسين كلفة التحويل (CPL) بنسبة 41% أو 55% ..

.. فانتبه ..

سترى كيف فعلنا ذلك بتغيير إعداد واحد بسيط للحملة على فيسبوك.

لذلك سنقدم لكم هذا المقال المميز كدراسة حالة لموقع www.digitalmarketer.com المتخصص في مجال التسويق الرقمي، وكيف كانت تجربتهم وتحليلاتهم أثناء استخدام إعلانات فيسبوك ، وكيف كان أثر هذه الإعلانات في نجاح الحملة والوصول للنتائج المطلوبة.

لذلك حرصنا على نقل تجربتهم والنتائج التي توصلوا إليها من خلالهم و برؤيتهم للأمر.

تعرف أيضا على: مقاسات الصور على الفيس بوك القياسية

1- اختبار إعلانات فيسبوك رقم 1 :كيف يمكننا تحسين CPL بنسبة 55٪ بتغيير هدف الحملة

ذات مرة، استضفنا مؤتمراً على الشبكة، ورغبنا في عرض إعلانات فيسبوك لجعل المزيد من الناس يشتركون.

كان من المفروض أن تكون هذه العملية سهلة وبدون تعقيدات ولكن واجهنا عقبة واحدة:

نظرا لمشاكل فنية، لم نضع الكود الإعلاني “facebook pixel” على صفحة الشكر الخاصة بالمؤتمر .. مما يعني أننا لم نكن قادرين على تمكين فيسبوك من تحسين التحويلات.

ونتيجة لذلك، كان علينا أن نسعى لتحسين شيء آخر، وهو النقر على الروابط.

الآن كما ترون، نقرة واحدة هي كل ما يفرق بين هذين الهدفين:

منتدى تواصل الرقمي

ولكن، ما الفرق الذي يمكن لنقرة واحدة أن تحدثه؟!

جعلنا “عدد الزيارات” هدفا للحملة.

في الأساس، أردنا من فيسبوك أن يعرض الإعلانات للناس الذين يُرجّح أن ينقروا على الإعلان (ولكن ليس بالضرورة الأشخاص الأقرب لإتمام عملية التسجيل في المؤتمر).

بعد الحملة، حصلنا على النتائج التالية:

  • الإنفاق: 1500 $
  • التوليد: 76 اشتراكا في المؤتمر
  • التكلفة: 19.74 $ لكل عميل محتمل(lead)

لقد كان هذا مقبولاً، لذلك تركناه يستمر. لكنني كنت أعرف أنني سأخسر الكثير إن لم أقم بتحسين التحويل.

بعد حوالي أسبوع، حصلت على أخبار جيدة. حيث استطاع شخص حل مشكلة الكود الإعلاني (pixel)، ما يعني أنني قادر الآن على تحسين التحويلات بدلاً من تحسين النقر على الروابط!

لذا، أوقفت إعلانات الزيارات وبدأت حملة جديدة للعلامة التجارية والتي تم تحسين التحويل الخاص بها.

نضع في اعتبارنا أن كل شيء آخر متعلق بهذه الإعلانات لم يتغير:

  • كان لديهم نفس خيارات الاستهداف
  • نفس الصور
  • نفس النسخة

كل شيء كان متطابقاً. باستثناء الهدف.

وهذا لم يكن كود إعلاني -pixel- موسمي. بعبارة أخرى، عندما بدأت هذه الحملة كان الكود الإعلاني عن علامة تجارية جديدة. فلم يكن لفيسبوك أي بيانات حول التحويل. لذلك بدأنا من الصفر.

ها هي النتائج:

  • الإنفاق: 1300 $
  • التوليد: 145 اشتراكا في المؤتمر
  • التكلفة: 8.97 $ لكل عميل محتمل

(CPL) انخفض بمقدار النصف؟ وهذا تحسن كبير. حيث انخفضت كلفة جلب العملاء المحتملين بنسبة 55٪ .

خلاصات من هذا الاختبار:

  1. انتبه إلى كل إعداد على فيسبوك: لأن نقرة واحدة خاطئة يمكن أن تحدث فرقاً كبيراً.
  2. لا تحاول خداع فيسبوك، فقط أخبره ما تريد: إن كان ما تريده حقاً هو التحويل، فقم بتحسين التحويلات. أما إن كنت تريد النقر على الروابط، فحسّن لأجل الزيارات.

فيسبوك جيد في تحسين الإعلانات لتمكينك من الحصول على ما تريد. عليك فقط أن توضح له ذلك.

2- اختبار إعلانات فيسبوك رقم 2: كيف قمنا بتحسين التكلفة على العملاء المحتملين (CPL) بنسبة 41٪ بتخطي خيار “Facebook’s New Ad Delivery”

حسنا، لقد أوضحنا أنه من المهم أن تكون صادقاً وتحدد لفيسبوك ما تريده حقا من حملتك.

لكن في الآونة الأخيرة أضاف فيسبوك خياراً جديداً تحت اسم “Facebook’s New Ad Delivery” . هذا الخيار الجديد يسمح لك(بتعبير فيسبوك) بـ :

“تحسين النقرات حتى تجمع ما يكفي من البيانات لأجل تحسين التحويلات”

وهكذا يبدو:

تجربة إعلانات فيسبوك 2

بعبارة أخرى، فيسبوك سوف يقوم بتحسين النقرات أولاً وبعد ذلك سيبدأ بتحسين التحويلات.

إنه خيار مثير للاهتمام .. ومفهوم تماماً.

بتحسين النقر على الروابط أولاً، فيسبوك قادر على جمع المزيد من البيانات بشكل أسرع. بعد ذلك يمكن أن يستخدم تلك البيانات الإضافية لتسريع تحسين حملتك في وقت لاحق .. أليس كذلك؟

منتدى تواصل الرقمي

حسنا، هذه هي النظرية.

في الواقع، النتائج كانت مختلفة كثيراً عندما جربنا بأنفسنا.

في البدء جربنا هذا الخيار على الزيارات الباردة (الجمهور الذين ليسوا على دراية بعلامتنا التجارية)، وقد أنشأنا حملتين متطابقتين، كلاهما تم تحسينهما لأجل التحويل.

وكان الفرق الوحيد هو النقر على زر “تحسين النقر على الروابط …” من عدمه.

نتائجنا كانت مفاجئة بعض الشيء:

  • في حال النقر على زر “تحسين النقر على الروابط “: 10.30 $ تكلفة عن كل عميل محتمل
  • في حال عدم النقر على زر “تحسين النقر على الروابط “: 7.91 $ تكلفة عن كل عميل محتمل

أجرينا نفس الاختبار على الزيارات الدافئة (الجمهور الذين لديهم معرفة بعلامتنا التجارية ولكن لم يشتروا بعد)، وكان الفارق أكبر:

  • في حال النقر على زر “تحسين النقر على الروابط “: 12.22 $ تكلفة عن كل عميل محتمل
  • في حال عدم النقر على زر “تحسين النقر على الروابط “: 7.21 $ تكلفة عن كل عميل محتمل

من الواضح أن هذا الخيار لم يصلح لنا. قيمة CPL صارت أقل بـ 41٪ عندما ألغينا ذلك الخيار وقمنا بتحسين التحويلات وحدها.

إذن، ماذا يحدث هنا؟ هل هي ببساطة لا تعمل؟

ليس بالضرورة. ضع في اعتبارك أمرين:

  • أولاً، وقبل كل شيء، هذه الاستراتيجية، بطبيعة تصميمها، سوف تستغرق بعض الوقت لتكون فعالة. ربما هذه الحملات لم تستمر لفترة كافية لتُحقق الاستفادة الكاملة من هذه الميزة (استغرقت كل منها مدة أسبوع بينما كنا نجمع البيانات أعلاه).
  • ثانياً، هذا الخيار قد يكون أفضل لشركات التجارة الالكترونية أو غيرها من المشاريع التي تبيع أدوات باهظة الثمن والتي لا تولد الكثير من التحويلات.

ولكن في جميع الحالات، اختبرها! لأنها الطريقة الوحيدة لتعرف على وجه اليقين ما إذا كانت ستصلح لك.

في حالتنا، نحن نعتقد أن فيسبوك ولّد بيانات عن النقر أكثر منه عن التحويل، لذلك حتى ولو كان فيسبوك يُولّد نقرات أكثر في بداية الحملة، إلا أن تلك النقرات لم تكن تأتي من الناس الذين يُرجح أن يتم تحويلهم.

خلاصات من هذا الاختبار:

  1. خذ بعين الاعتبار أن لا تنقر على ذلك الزر، خصوصاً إن كنت تتوقع توليد أكثر من 100 تحويل خلال الأسابيع القليلة الأولى من الحملة. وفي حالتنا، تحسين التحويلات كان أكثر فعالية بشكل كبير.
  2. إن كنت تعتقد أن هذا الخيار قد يصلح لك، على الأقل اختبره. دع البيانات تبين لك ما يصلح وما لا يصلح.

3- اختبار إعلانات فيسبوك رقم 3: كيف ضاعفنا التحويلات عن طريق تحسين تكلفة الحفاظ على العملاء CLV – Customer Lifetime Value –

في هذا الاختبار الأخير،أردنا أن نعرف النتائج التي ستترتب عن استخدام خيار فيسبوك الجديد  “Optimize for Value” :

منتدى تواصل الرقمي

فما هو إذن؟

في الأساس، هذا الخيار يقول لفيسبوك أن يقوم بالتحسين لأجل العملاء ذوي القيمة العالية لجلب أكبر قدر ممكن من الإيرادات.

لذا، بدلاً من تحسين التحويلات وحدها (أي زيادة المبيعات)، فنحن نقول لفيسبوك أن يقوم بتحسين التحويلات ذات القيمة العالية (أي زيادة الإيرادات الإجمالية).

هو بالتأكيد خيار ذكي من فيسبوك!

لذلك، أجرينا اختبار مقسماً لمقارنة نتائج تحسين التحويلات مقابل تحسين الحفاظ على العملاء ( lifetime value).

إذن، ماذا كانت النتائج؟

  • تحسين التحويلات: العائد على الإنفاق الإعلاني : 1.17 $
  • تحسين القيمة: العائد على الإنفاق الإعلاني: 2.87 $

بصيغة أخرى، في الحملة الأولى، ولّدنا 1.17 دولار لكل 1.00 دولار أنفقناه. في الثانية، ولّدنا 2.87 دولار لكل 1.00 دولار أنفقناه.

النتائج هنا واضحة جداً و مذهلة.

الحملة التي تم تحسينها لأجل تحسين قيمة الايرادات تفوقت على الحملة التقليدية “تحسين التحويلات” بفارق 245 ٪!

منتدى تواصل الرقمي

لم تولّد بالضرورة تحويلات أكثر. بل في الواقع، ولّدت عدداً أقل من إجمالي التحويلات. لكن الأرباح عن كل عميل كانت  أعلى،مما أدى إلى زيادة في الإيرادات بنحو 2.45 مرة.

هذا الخيار لن يصلح للجميع. إن كنت تبيع منتجاً واحداً بسعر واحد، فلا تتردد في تجاوزه.

ولكن إن كنت تبيع منتجات مختلفة بأسعار مختلفة، وتريد زيادة عدد المبيعات .. فبالتأكيد عليك أن تجربه! انه يستحق وقتك، كما رأيت في النتائج أعلاه.

خلاصات من هذا الاختبار:

  1. تذكر دائماً أن تأخذ في الإعتبار الأرقام الأكثر أهمية بالنسبة لك، وقم بالتحسين لأجل القياسات الأكثر أهمية. وبالنسبة لغالبية الشركات، (ROAS) هو أكثر أهمية من إجمالي المبيعات لأنه يضع عامل الإيرادات في المعادلة.
  2. في أي وقت تكون قادراً على تحسين الدخل بدلاً من المبيعات، فافعل ذلك! إحدى الطرق الرائعة للقيام بذلك هو باختباره باستخدام خيار فيسبوك الجديد “Optimize for value”. الإمكانات المتاحة من هذا النوع من الاستهداف كبيرة جداً.

زر صغير واحد يمكن أن يحدث فارقاً كبيراً

عند إعداد إعلانات فيسبوك، يجب أن لا تنقر على أي خيار دون التأكد منه.

كن على علم دائماً ما الذي تنقر عليه والسبب كذلك. لأنه كما رأيت للتو، يمكن لنقرة واحدة خاطئة أن يكون لها تأثير كبير على أداء حملتك، سلباً أو إيجاباً.

آمل أن هذه الدراسات قد أعطتك بعض الأفكار والإلهام لبناء حملاتك. والآن حان وقتك لتجري دراسة حالة بنفسك!




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    muhammad khatib

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 15465

    mostafa hoseiny

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 2845

    Eng sharaf

    الرتبة: مشترك النقاط: 190

    N N

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 2641

    بشير إبراهيم

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 11735

    Boushra Arab

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 8577

    abid bachrioui

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 340

    has moh

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 675

    zeyad salm

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 11720

    reem ali

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 350
    بالاضافة إلى 16.9k شخص آخر