الحملات الإعلانية على لينكد إن للتسويق B2B

المفضلة القراءة لاحقاً

وفقاً لما أصدرته لينكد إن؛

يأتي (80%) من العملاء المحتملين للتسويق بين الشركات الناشئة (B2B) من وسائل التواصل الاِجتماعي من خلال لينكد إن حصراً.

يستخدم (92%) من المسوقين (B2B) المنصة على حساب المنصّات الأخرى.

يلجأ الأشخاص إلى منصّة لينكد إن للبحث عن محتوى متعلق بالعمل وإجراء اتِصالات متعلقة بالعمل؛ فهي مخصصّة للمهنيين والمحترفين.

إذا كنت ترغب بعائد على الاِستثمار جيّد للتسويق (B2B) فمِنصّة لينكد إن هي المكان الأفضل لك، وفي هذا المقال، سنوضّح أهمّ أنواع الإعلانات عبر هذه المنصّة وكيف يمكن تحسين حملاتك بأفضل شكل عبرها.

سهولة الوصول إلى الجمهور المستهدف

يمكنك اِستهداف جماهيرك في حملاتك الإعلانية عبر جميع المنصّات وليس فقط لينكد إن، ففي فيسبوك على سبيل المثال، يمكنك عمل إعلانات مذهلة مستهدفة (الموقع، اللغة، التعليم، الجماهير المخصصة، السلوك، عمليات الشراء الأخيرة، وحتى المؤسسات الخيرية التي تتبرع لها).

كذلك الحال عبر لينكد إن، يمكنك تقسيم اِستهدافك حسب اسم الشركة والمسمَّى الوظيفي والصناعة.

إذن ما الذي يميّز لينكد إن؟

في الواقع، يفتقر قادة (B2B) إلى الوقت، وعليهم اِتخاذ القرارات بسرعة وقد يكون بذل العناية الواجبة في البحث عن الشركات التي يعملون معها مرهقاً.

في دراسة مع (AIG)، أظهر موقع لينكد إن كيف قاموا بإيصال المحتوى الخاصّ بهم إلى أكثر من (100 ألف) محترف خلال فترة ستة أشهر، وزاد عدد متابعيهم بمقدار (270 ألفاً) وعزَّز مدى وصول محتواهم من خلال (68 ألف) تفاعل اِجتماعي إضافي.

ما هي أفضل أنواع الإعلانات التي يمكنك استخدامها للوصول إلى قادة B2B؟

المحتوى المدعوم

ما هو المحتوى المدعوم أو المحتوى برعاية (Sponsored Content)؟

كما يوحي الاِسم، هذه طريقة لترويج المحتوى الذي تنشئه أنت وشركتك. يسمح لك بإنشاء جمهور مستهدف ومشاركته معهم.

أفضل طريقة للوصول إلى قادة (B2B)، هو إظهار خبرتك في مجالك؛ لذا يمكن أن يكون المحتوى المدعوم الذي يظهرك كخبير…

  • مقالات قد كتبتها أنت.
  • مقاطع فيديو قمت بإنشائها.
  • عروض قد قدمتها.

 

المحتوى المدعوم

إعلانات لينكد إن النصية

يشبه هذا النوع إلى حدّ كبير الإعلانات المدفوعة عبر جوجل وبينغ (Bing& Google).

هي عبارة عن إعلانات صغيرة في العمود الأيمن من موجز لينكد إن. يمكن العثور عليها أيضاً ضمن اِقتراحات “أشخاص قد تعرفهم”. يمكن اِستخدامها لجذب حركة المرور إلى صفحتك أو موقعك. أداؤها سريع ومنخفضة التكلفة ويمكن اِختبارها وتعديلها للحصول على أفضل عائد على الاِستثمار.

 

اعلانات لينكد ان النصية

الرسائل المباشرة المدعومة

تعد الرسائل البريدية المدعومة (Sponsored InMail) أحد عروض لينكد إن الأكثر إبداعاً.

يتطلب هذا النوع من الإعلانات ملفاً شخصياً وليس مجرد صفحة أعمال لتظهر وكأنّها اِتصال حقيقي، وليس كأنّها بريد عشوائي.

يمكنك من خلالها إرسال رسالة مخصصة مباشرة إلى صناديق البريد الوارد للمستخدمين الآخرين؛ حيث تظهر بجانب أي رسائل أخرى يتلقّاها جمهورك المستهدف ولكن بعلامة دعائية.

 

الرسائل المباشرة المدعومة

 

الإعلانات الديناميكية

تسمح لك الإعلانات الديناميكية (Dynamic Ads) بجعل إعلاناتك أكثر تخصيصاً. يمكنك اِستخدامها للترويج لعدد من الأشياء، بما في ذلك إعلانات الوظائف أو تنزيلات المحتوى أو صفحة شركتك، بالإضافة إلى اِستخدام الإعلانات البارزة لجذب حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك.

تحتوي هذه الإعلانات على خيارات تعيين القوالب، فضلاً عن الترجمة التلقائية حتى تتمكَّن من تخصيصها لجمهورك المختلف.

الإعلانات الديناميكية

تقدِّم لينكد إن مجموعة من الخيارات الأخرى في شكل إعلانات شركاء التسويق، وإعلانات الفيديو، لكن الأنواع الثلاثة الأولى المذكورة أعلاه أفضل طريقة للوصول إلى روَّاد (B2B).

 

الإعلانات الصورية

قبل البدء بإعداد الحملات وتحسينها، ذكرنا في مقالنا السابق ما الخطوة التي يجب عليك القيام بها أوّلاً، لقياس أثر جهودك التسويقية وأداء حملاتك، وهي إضافة (LinkedIn Pixel).

إليك المقال لمزيد من التفاصيل: ما هو لينكد إن بكسل وكيف يفيد في تحسين حملاتك.

كيفية تحسين حملتك الإعلانية على لينكد إن

لن تكون كلّ الأمور رائعة منذ أوّل مرّة، لكن إجراء بعض التغييرات سيمسح لك بتحسين الأداء. عند إعداد إعلاناتك لأول مرة، قد لا تعرف بالضبط ما يجب القيام به، ولكن يمكنك اِستخدام بيانات التحليلات التي تجمعها “من (LinkedIn Pixel)” لإجراء تحسينات.

استهداف الجمهور

أولاً، قد ترغب في تحسين الاِستهداف لضمان وصولك إلى الجمهور المناسب. أنت بحاجة إلى معرفة من هو جمهورك. كن على علم أنَّ الأمور مختلفة قليلاً عبر لينكد إن عن غيرها من المنصّات، وجمهورك المثالي ليس كما كنت تتوقع.

في بعض الأحيان قد يكون لديك جماهير مختلفة تريد اِستهدافها. عندها، من المهمّ إنشاء حملات مختلفة تسمح لك باِستهداف هذه الجماهير.

إذا اكتشفت أنَّك لا تحصل على نقرات أو تحويلات كافية، فقد يرجع ذلك إلى وجود خطأ ما في اِستهدافك.لكن هذا ليس حتميّاً، فقد تكمن المشكلة في العديد من المجالات الأخرى أيضاً، بما في ذلك صياغة إعلانك أو صفحتك المقصودة.

يجب عليك إلقاء نظرة على التركيبة السكانية للأشخاص الذين يتفاعلون مع إعلاناتك لمعرفة من يهتم بهم.

استراتيجية عروض التسعير

تُحدث اِستراتيجية عروض التسعير الخاصّة بك أيضاً فرقاً في مدى جودة أداء إعلاناتك. إذا كان المعلنون الآخرون يقدِّمون لك عروض أسعار خارجة عنك، فستحتاج إلى تعديل عرض أسعارك وفقاً لذلك.

اِنتبه إلى نقاط جودة الحملة، وهي الطريقة التي يقدّر بها لينكد إن جودة وملاءمة إعلانك لجمهورك المستهدف؛

  • كلَّما كانت النتيجة أفضل، يمكنك تقديم عرض أقل لعرض إعلانك. عندما تحصل على درجة عالية، يمكنك توفير المال وسيكون عدد مرات ظهور إعلانك مرات أكثر.
  • إذا كانت نقاطك منخفضة، فقد تواجه صعوبة في مشاهدة إعلاناتك حتى إذا قمت بتقديم عرض سعر أعلى لها.
    يساعدك إنشاء محتوى إعلان ملائم لجمهورك على تحسين درجاتك.

من المهم أيضاً التأكُّد من اِختيار خيار عرض الأسعار الصحيح.

غالباً ما تكون تكلفة النقرة هي الخيار الموصى به إذا كنت ترغب في تحقيق أقصى اِستفادة من ميزانيتك التسويقية. إذا اخترت تكلفة النقرة، فلا يتعين عليك الدفع إلا إذا نقر الأشخاص على إعلاناتك. لذلك لن تدفع أي شيء ما لم يشارك الناس. اِلتزم بتكلفة النقرة عند الاِختبار والتجربة للتأكُّد من حصولك على الأشياء بشكل صحيح دون إنفاق الكثير.

عند النظر إلى نسبة النقر إلى الظهور الخاصّة بك، هناك بعض الإجراءات التي يمكنك اِتخاذها لضمان أداء إعلاناتك بشكل جيد:

  • إذا كانت نسبة النقر إلى الظهور (0.35٪) أو أقل، فربما تحتاج إلى إعلانات جديدة لأنّك لا تحصل على ما يكفي من التفاعل.
  • إذا كانت تتراوح بين (0.35٪ و 1٪)، تحصل على تفاعل جيّد. قد تختار خفض عرض أسعارك إذا كنت تحاول أن تقتصد في ميزانيتك.
    ومع ذلك، إذا كنت ترغب في زيادة المشاركة، يمكنك اِختيار رفع الحد الأقصى لعرض التسعير الخاصّ بك. اِرفعه قليلاَ في كل مرة، بدلاً من رفعه دفعة واحدة.
  • عندما تزيد عن ( 1٪)، فهنا يمكنك التبديل إلى عروض تسعير أعلى واِستخدام اِستراتيجية عروض تسعير الكلفة بالألف ظهور بدلاً من تكلفة النقرة.
    تُعدّ التكلفة لكل ألف ظهور خياراً جيداً إذا كنت متأكداً أنَّ إعلانك سيوجَّه إلى الجمهور المناسب.

اختبار دقيق

بصفتك مسوقاً، يجب أن تعرف قيمة اِختبار الأشياء قبل الاِلتزام بها تماماً. قد تبدأ بإعلان واحد فقط ولكن من المفيد أن يكون لديك عدد قليل يمكنك مراقبته.

يسمح لك الاِختبار بمعرفة ما ينجح وما هو غير ناجح حتى تتمكَّن من تركيز ميزانيّتك على تلك التي تعمل وتعديلها أو التخلص ممّا لا يعمل.

تحسين صفحة شركتك

تأكّد من أنَّ لديك عدداً جيداً من المتابعين، وأنَّ لديك الكثير من المعلومات حول الشركة وأنَّك تشارك المحتوى مفيداً عندما تبدأ في الترويج لنشاطك التجاري باِستخدام الإعلانات المدفوعة.

يمكنك مراجعة المقال لمعرفة كيفيّة تحسين وتنمية صفحة شركتك: خطوات تحسين صفحة شركتك عبر لينكد إن لزيادة التحويلات.

تغيير شيئا واحدا في كل مرة

عندما تحاول تحسين إعلانات لينكد إن، لا تتسَّرع كثيراً. أفضل شيء تفعله هو تعديل شيء واحد في كل مرة.

إذا قمت بتغيير الكثير من الأشياء في وقت واحد، فلن تكون قادراً على معرفة ما كان له تأثير، إذا لاحظت بعد ذلك أي اِختلاف في الأداء. لذا قم باِختيار شيئاً واحداً فقط في كل مرة للحصول على أفضل النتائج.

كيفية تخطط لميزانية إعلاناتك على لينكد إن

 

كيفية تخطط لميزانية إعلاناتك على لينكد إن

قد يكون من الصعب تعيين ميزانية لحملاتك عبر لينكد إن ومعرفة كيفية التخطيط لإنفاقك.

إذا كنت تحاول تحديد المبلغ الذي يجب إنفاقه، فضع في اِعتبارك أنَّ الميزانية التي تقل عن (600)$ شهرياً من غير المحتمل أن تقدم لك الكثير.

يمكنك الحصول على معدَّلات تحويل عالية من إعلانات لينكد إن، ولكن فقط إذا كنت ترغب في تخصيص ميزانية معتدلة على الأقل لها، بينما يعدّ تخصيص القليل فقط هدراً لأموالك.

أوّلاً، ضع في اِعتبارك أنَّ ميزانيتك اليومية يمكن أن تزيد بنسبة تصل إلى (20%) عمّا قمت بتعيينه له. هذا لأنّ لينكد إن قد يستمر في عرض إعلاناتك لفترة قصيرة بعد الوصول إلى الحد الأقصى لميزانيتك؛ لذا إذا كنت تريد الاِلتزام بميزانيتك ، فقد ترغب في تعيينها أقلّ لتجنب تجاوز الحد الأقصى للإنفاق.

لمعرفة المبلغ الذي تريد إنفاقه كل يوم، ضع في اِعتبارك الحدّ الأقصى للمبلغ الذي تريد إنفاقه لكل نقرة، وعدد النقرات التي تريد الحصول عليها كل يوم.

إذا كنت لا تريد إنفاق أكثر من (2)$ لكل نقرة وتريد (10) نقرات كل يوم، فستحتاج إلى ميزانية يومية قدرها (20) $ في اليوم. للتأكّد من إعطاء عرض سعر منطقيّاً، ألق نظرة على النتائج المتوقعة عند اِختيار نوع إعلانك. سيعرض لك لينكد إن أيضاً عرض تسعير موصى به عندما تقوم بتعيين عرض أسعارك إذا اخترت إما خيارات تكلفة النقرة أو التكلفة لكل ألف ظهور.

الخلاصة 

يُعد موقع لينكد إن أفضل مكان للعثور على محترفين، والمنصّة الرائدة لتوليد الفرص الحقيقية بشكل خاص لشركات(B2B)، لذا يجب على المسوقين (B2B) معرفة أفضل طريقة لتطبيق إعلانات لينكد إن كجزء من اِستراتيجيتهم الداخلية إذا كانوا يريدون الوصول إلى جمهورهم المستهدف بأكثر الطرق فعاليّة. وهذا ما قدّمناه في مقالنا السابق.




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    tharaa khassrouf

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 20227

    Touqa Alsayed

    الرتبة: عضو مميز النقاط: 1315

    Hasan Yahya

    الرتبة: مشترك النقاط: 115

    khaled ghaben

    الرتبة: مشترك النقاط: 95

    Aliaa Rasmy

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 306

    aya haboub

    الرتبة: مشترك النقاط: 80

    abdo2035515

    الرتبة: مشترك النقاط: 80

    Fatmah Ibrahim

    الرتبة: مشترك النقاط: 125

    Mohammad Al-shihrie

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 5940

    Nada Alattar

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 3275
    بالاضافة إلى 219 شخص آخر