دليلك لتنسيقات الفيديو على انستقرام

المفضلة القراءة لاحقاً

عُرِفَ انستقرام سابقاً باِسم المنصّة الأولى لمشاركة الصور، وقد شهد اِنفجاراً في محتوى الفيديو.

يوفِّر الآن للمسوقين فرصاً رائعة وفعالّة للتواصل مع المستخدمين باِستخدام أربعة تنسيقات للفيديو:

  • القصص (Stories).
  • وفيديوهات انستقرام (Instagram Video). تجمع فيديوهات انستقرام (Instagram Video) بين ما كان يُعرف باسم (IGTV) ومقاطع الفيديو في خلاصات انستقرام.
  • والبث المباشر (Live).
  • والريلز (Reels).

مع توقُّع وصول مستخدمي انستقرام إلى (1.2) مليار بحلول عام (2023)، باِعتباره الشبكة الاِجتماعية المفضلة للعديد من المبدعين المرئيين. يمكن أن يكون اِستخدام الفيديو عبر انستقرام فعالّاً للغاية لكلّ من الحملات المجانيّة والمدفوعة لأنَّه يتيح لك:

  • بناء الثقة مع جمهورك.
  • جعل قصة علامتك التجارية تنبض بالحياة.
  • إنشاء علاقة أعمق مع جمهورك.
  • عرض منتجاتك وعرضها أثناء العمل.

أفضل طريقة لاِستخدام الفيديو بنجاح عبر انستقرام هي اِختيار النوع الذي يناسبك.

اقرأ دليلنا لمعرفة المزيد عن أنواع مقاطع الفيديو عبر انستقرام حتى تتمكَّن من إنشاء التنسيقات المناسبة لعلامتك التجارية.

أنواع مقاطع الفيديو الأربعة عبر انستقرام

كما ذكرنا، هناك أربعة أنواع من مقاطع الفيديو عبر انستقرام ويمكن لكلّ منها الترويج لمنتجك أو خدمتك بطريقة مختلفة.

قصص انستقرام

قصص انستقرام هي مقاطع فيديو قصيرة مدّتها (15) ثانية تختفي بعد (24) ساعة. أصبح المحتوى سريع الزوال وسيلة شائعة لعرض محتوى خام وغير رسمي وغريب، على عكس مقاطع الفيديو التسويقيّة الأكثر دقّة في الخلاصة أو (IGTV). تبدو قصص انستقرام أكثر واقعية وأقلّ تشويشاً.

الحدّ الأقصى لطول مقطع فيديو في قصة انستقرام هو (15) ثانية. ومع ذلك، يمكنك إنشاء سلسلة من القصص، في سرد عرض الشرائح. تظهر الصور في “القصص” لمدة (7) ثوانٍ.

يمكن للعلامات التجارية نشر أي عدد تريده من القصص. مثل مقاطع فيديو تيك توك، يتمّ عرض القصص في الوضع الرأسي، مع ملء شاشة الهاتف المحمول. يمكنك تحسين قصصك بالملصقات والنصوص والرموز التعبيرية.

تُعد القصص طريقة رائعة لجذب اِنتباه المستخدمين وزيادة الوعي بالعلامة التجارية، وذلك بسبب طبيعتها المؤقّتة. ينتقل هذا التنسيق إلى (FOMO) حيث يريد الأشخاص التحقق من الفيديو قبل اِختفائه.

Instagram videos

فيديو انستقرام

تمّ تقديم هذا التنسيق في عام (2021) ويجمع بين مقاطع فيديو (IGTV) ومقاطع الفيديو المضمَّنة.

يمكن أن يصل طول هذا النوع من الفيديو إلى ساعة واحدة ويمكن تحميله بنفس طريقة تحميل مقاطع فيديو (IGTV) باِستخدام إشارة + تسجيل الدخول في الزاوية العلوية اليمنى من التطبيق.

تمَّ إدخال ميزات جديدة مثل القصّ وعلامات الموقع والفلاتر. تَظهر مقاطع الفيديو هذه في علامة التبويب “الفيديو” الجديدة عبر انستقرام.

يظهر الفيديو عندما يقوم شخص ما بالتمرير خلال خلاصتك، لذا عليك التأكُّد من أنَّ الثواني الأولى مقنعة حتى يشاهدوا الفيديو كاملاً.

يمكنك أيضاً إنشاء مقاطع دعائية مدتها (60) ثانية لمقاطع فيديو أطول لمنح المستخدمين فكرة عمَّا سيأتي.

البث المباشر

البث المباشر

يمكِّنك البثّ المباشر من بثّ مقاطع الفيديو إلى متابعيك في الوقت الفعلي. يمكن للمتابعين مشاهدتها مباشرةً أثناء البث أو مشاهدتها لاحقاً كقصة.

يتطلب الأمر شجاعة للبث المباشر لأنَّ الكثير من الأشياء يمكن أن تسوء! ومع ذلك، فإنَّ الأمر يستحق المحاولة لأنَّ الفيديو المباشر هو تنسيق جذَّاب للغاية، ويتيح لك أن تظهر في الوقت الفعلي ويعطيك مصداقية أكثر. يمكنك إظهار جوانب لعلامتك التجاريَّة لا يراها الأشخاص عادةً.

يُعدّ هذا النوع من الفيديو مثاليّاً لأحداث العلامة التجاريّة، أو العروض التوضيحية، أو الجولات، أو لعرض “يوميّات” علامتك التجارية أو فريقك. يمكنك جعل مقاطع الفيديو المباشرة تفاعليّة من خلال دعوة المشاهدين للتعليق على الفيديو أو طرح الأسئلة.

على الرغم من أنَّك لا تريد أن يكون الفيديو المباشر الخاصّ بك مكتوباً بشكل كامل، إلَّا أنَّك تحتاج إلى التحضير له بعناية.

تأكَّد من أنَّ لديك اِتصال إنترنت قوي وتهدف إلى جعل البث الخاصّ بك واضحاً وعالي الدقة ومستقرّاً قدر الإمكان.

بالإضافة إلى ذلك، تأكَّد من وضع سرد واضح في ذهنك قبل بدء البث المباشر. يجب أن يشتمل الفيديو المباشر الخاصّ بك على عنصر سرد القصص لإشراك عميل أو عميل محتمل.

وإذا ساءت الأمور في اليوم، فقم فقط بدمج الأخطاء في التجربة المباشرة!

الريلز

الريلز هي طريقة إنستقرام في تنسيق الفيديو الرأسي الذي اِشتهرت به تيك توك.

على عكس تيك توك، أنشأ انستقرام مقاطع فيديو بملء الشاشة وموجَّهة نحو الصورة.

الريلز عبارة عن مقاطع فيديو متعدِّدة المقاطع، تتراوح مدتها بين (15) و(30) ثانية. إنَّها مثالية لعرض المحتوى الإبداعي للغاية باِستخدام التأثيرات والموسيقى لأنَّها توفِّر مرشحات (AR) ونصّاً محدّداً بوقت ووضع الشاشة الخضراء.

يمكن للمستخدمين اِكتشاف ريلز في علامة التبويب “Reels” في ملفك الشخصي، أو في علامة التبويب (Explore) في موجز انستقرام الخاصّ بهم. تحظى الريلز بشعبيّة كبيرة بين المستخدمين الأصغر سناً، مثل جيل الألفية (Millennials)و الجيل (Z). والأهمّ من ذلك بالنسبة للمسوقين، ليس بالضرورة أن يتابعك الأشخاص عبر انستقرام لاِكتشاف الريلز الخاصّة بك.

قد يكون من المغري ببساطة إعادة اِستخدام محتوى تيك توك الخاصّ بك من أجل الريلز. لكن ضع في اِعتبارك أنَّه من المحتمل أن يكون متابعيك عبر انستقرام أكبر من متابعيك عبر تيك توك.

يمكنك اِستخدام الريلز لعرض الجوانب الجذَّابة لشخصيّة العلامة التجاريّة ويمكن أن تشمل الهاشتاقات وعلامات المنتج. غالباً ما يعتبر المستخدمون محتوى الريلز أكثر “أصالة” من محتوى الفيديو الاِحترافي.

الريلز

دراسة حالة Reels: Apple – تجارب يومية

تعاونت شركة أبل (Apple)، المشهورة بتفوقها بالصور الرائعة، مع (Incite Design) لإنشاء مقطع فيديو باِستخدام وظيفة (Slo-Mo) على (iPhone12). كان الهدف هو تعليم الناس كيفيّة إنشاء حلقات باِستخدام البالونات والماء والورق. بمجرد اِلتقاط الفيديو، تمَّ عرض كيفيّة ِاستخدام (Slo-Mo) لإنشاء مقطع فيديو ساحر وقابل للمشاركة.

 

دليل سريع لتنسيقات الفيديو على انستقرام

لمساعدتك في اِختيار أفضل تنسيق فيديو عبر انستقرام لعلامتك التجاريّة، فقد أنشأنا هذا الدليل المفيد.

أفضل الممارسات لماذا يستخدم ما هو تنسيق الفيديو
عليك أن تضمن أنَّ الثواني الأولى مقنعة. مقاطع فيديو قصيرة ومستقلّة لجذب الاِنتباه والمقاطع الدعائية لمقاطع الفيديو الطويلة. فيديوهات (IGTV) والفيديوهات المضمّنة في خلاصات انستقرام. فيديوهات انستقرام
استخدم القصص لإظهار الجانب العفوي، غير الرسمي لعلامتك التجارية. محتوى خفيف، سريع الزوال. فيديو قصير يختفي بعد (24) ساعة. القصص
يمكنك إعادة تخصيص محتوى تيك توك الخاصّ بك لجمهور انستقرام. محتوى تفاعلي ومسلّي، مع مؤثّرات وموسيقى. فيديو رأسي، قصير يملأ شاشة الهاتف المحمول. الريلز
حضّر جيّداً من أجل البث، لكن لا تخف من الأخطاء يمكنك تضمينها ضمن البثّ. في الأحداث، التظاهرات، والجولات. فيديو لبث حيّ ومباشر عبر قنواتك الاِجتماعية. البث المباشر

الخلاصة

استخدام الفيديو هامّ جدّاً لجذب العملاء وحثّهم على التفاعل والمشاركة عبر وسائل التواصل الاِجتماعي الخاصّة بك. لذا عليك تعلّم كيفيّة اِستخدام الفيديو كجزء من تسويق المحتوى الخاصّ بك، وتقديم التجارة الاِجتماعية واِستخدام الإعلانات والتحليلات لدفع الحملات المرئية الناجحة. إذا واجهت أيّة صعوبات أو خطر في بالك تساؤل ما، يمكنك اِستشارة شركة 2P للتسويق الرقمية والعلاقات العامّة، لتقديم الحلول والنصائح الأفضل لتحقيق النتائج بفعاليّة.




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    mansour ragb

    الرتبة: مشترك النقاط: 230

    sarah yousef

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 690

    Shadi Hammouri

    الرتبة: مشترك النقاط: 85

    ريان العروي

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 365

    Abd El-Rahman Wagih

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1600

    Mohamed Amesssafi

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 300

    Bahaa Madhoun

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 970

    Hasan Ali

    الرتبة: مشترك النقاط: 160

    nossa nono

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 405

    Kutaiba Shikhani

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 2110
    بالاضافة إلى 244 شخص آخر