كيفية كتابة أوصاف منتج رائعة في شوبيفاي Shopify

المفضلة القراءة لاحقاً

كيف يمكن أن يحقِّق وصف منتجك عمليّة بيع أو يوقفها؟

  • يمنحك وصف المنتج الفريد فرصة للتميُّز عن كل تلك المتاجر التي تستخدم الأوصاف المقدَّمة من الشركة المصنعة.
  • يساعد في بناء الثقة مع الجمهور، وإزالة أيّ تحفظات حول المنتج أو متجر شوبيفاي الخاصّ بك.

تعرَّف معنا في هذا المقال على كيفية كتابة أوصاف منتج ممتازة في شوبيفاي. 

أهمية إضافة أوصاف منتجك

في بعض الأحيان، تصادف أوصاف منتج على شوبيفاي لا معنى لها. قوائم بسيطة لبعض ميّزات المنتج أو مجرَّد كلمات عشوائية على ما يبدو لا تصف المنتج بشكل صحيح.

إنَّ مُجرَّد سرد مواصفات المنتج أو المبالغة، ووصفه على أنَّه أفضل شيء على الإطلاق، لا يسمح للعميل بتكوين اِتصال مع المنتج. عليك أن تسرد فوائد المنتج والمشاكل التي يحلّها للمستهلك. تُعدّ أوصاف المنتج الرائعة جزءاً أساسيّاً من تحسين محرِّكات البحث لـ شوبيفاي.

اكتب للبشر حتى تستطيع الآلات أن تفهم

تساعد كتابة وصف جيّد للمنتج الأشخاص على اِكتشاف ما إذا كان هذا المنتج مخصصّاً لهم مع التأكُّد أيضاً من أنَّ محرِّكات البحث تفهم ماهية هذا المنتج بالكامل لتصنيفه للمصطلحات ذات الصلة.

عندما لا تتمكن من قراءة المنتج، فمن غير المرجَّح أن تشتريه من هذا المتجر المحدَّد. يستخدم الناس مجموعة من العوامل لتحديد ما يجب شراؤه ومكان القيام بذلك. باِستخدام وصف دقيق للمنتج، فإنَّك تزيل الحواجز، وستوفِّر للمستهلكين تجربة تسوق أفضل بكثير.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك اِستخدام أسلوبك في أوصاف المنتج لمنح متجرك أو منتجاتك سحراً معيّناً. يمكن أن يساعدك تطوير نبرة صوت مميّزة في التميُّز عن الآخرين. بالطبع، يجب أن يتناسب أسلوبك مع علامتك التجاريّة، وإلَّا فسيكون ذلك غير مناسب للعملاء.

أشياء يجب البحث عنها عند كتابة أوصاف المنتج

بديهيّاً، يجب أن يخبر وصف منتجك عميلك بكل ما يحتاج لمعرفته حول المنتج. لكن، لا ينبغي أن تمتلئ بالكثير من الزغب، لأنَّ ذلك يمكن أن يكون غير مقنعاً.

إنَّهم يبحثون عن حل لمشكلتهم وغالباً ما يحتاجون إليه بسرعة. بالإضافة إلى ذلك، أنت بالتأكيد ترغب في جعل العميل يقوم بالتحويل في أسرع وقت ممكن، أليس كذلك؟

  • أثناء كتابة أوصاف منتجك، يجب أن تتجنّب اِستخدام الكلمات التي لها معنى فقط للأشخاص المطلعين على المنتج، وبعبارة أخرى، المصطلحات والكلام التقني.
  • لا ينبغي أن يكون الأمر متعلِّقاً فقط بمدى روعتك. أنت تقدِّم حلّاً، لذا تحدَّث عن ذلك بكلمات منطقية واِبتعد عن المبالغة.
  • بالطبع، إذا فزت أنت أو منتجاتك ببعض الأوسمة والجوائز، فلا تتردّد في ذكرها.
  • يجب أن تكون أوصاف منتجك سهلة القراءة والتصّفح.
  • يساعد إضافة قوائم ذات تعداد نقطي في تقسيم الفقرات الطويلة إلى أجزاء سهلة الفهم.
  • لا تنسَ التفكير في تحسين محرِّكات البحث أثناء كتابة أوصاف منتجك، ولكن لا تجعل كل شيء لـ جوجل. أنت تكتب للناس وليس للآلات. ركِّز على سلوكهم وأفعالهم.

 

أشياء يجب البحث عنها عند كتابة أوصاف المنتج

 

أمثلة على أوصاف المنتجات الرائعة في شوبيفاي

إليك بعض أوصاف المنتجات التي وجدناها مثيرة للاِهتمام حقاً . لا ندّعي أنّ هذه المنتجات قد أثبتت نجاحها، لكن نعتقد أنّها أمثلة رائعة للأوصاف البارزة.

لا يمكننا رؤية أرقام وإحصائيات الخاصّة بمتجر شوبيفاي معيّن، لذلك لا يمكننا التأكّد من معنى “النجاح”، ومنه يمكنك اِستخدام هذه الأمثلة للاِستلهام فقط.

Caseology

إحدى أقوى الأدوات في مجموعة أدوات الكتابة الخاصّة بك هي القائمة النقطية. خاصّة بالنسبة لصفحات المنتج، فإنّ إضافة قائمة جيّدة تجعل من السهل على العميل تصفّح أهمّ ميزاته.

 

أمثلة على أوصاف المنتجات الرائعة في شوبيفاي

 

في هذا المثال:

  • توفّر (Caseology) للمستهلكين إحساساً جيّداً بالمنتج.
  • تجيب القائمة على معظم الأسئلة.
  • بينما تصف الفقرة أدناه سبب تميُّز هذا المنتج عن غيره.

Decathlon

على الرغم من أنَّ (Decathlon) ليس النص الأكثر توسّعاً في تاريخ أوصاف المنتج، إلَّا أنَّه:

  • يستخدم بشكل ممتاز الرموز والنصوص الداعمة لجعل الأوصاف ثاقبة وقابلة للتصفح.
  • إنَّه يعطي فكرة جيّدة عن؛ من صَنع هذا المنتج، ولأيّ جمهور يستخدم، وتحت أي ظروف.

 

أمثلة على أوصاف المنتجات الرائعة في شوبيفاي

 

يمكن للعملاء أن يقرِّروا على الفور ما إذا كان هذا هو المنتج الذي يتطلب مزيداً من التحقيق، أو ما إذا كان ينبغي عليهم الاِنتقال إلى المنتج التالي.

نصائح لكتابة أوصاف أفضل للمنتجات

إجراء تحليل قابلية القراءة

يفيد ذلك في التأكُّد من سهولة قراءة أوصاف منتجك.

  • إنّه يراقب طول الفقرات، نظراً لأنّ النصوص الطويلة لا تناسب أي شخص، بل يفضّل الجميع تلك الجمل القصيرة واللطيفة ويجدونها مساعدة، في نفس الوقت لا يتواصلون مع الجمل الطويلة والمتعرجة، فهم يبتعدون ويتساءلون عما قرأوه للتو!
  • كذلك يمكن أن يتحقَّق تحليل قابلية القراءة، من اِستخدام الكثير من الصوت المبني للمجهول في النصّ الخاص بك. الصوت المبني للمجهول يجعل النص صعب القراءة وبعيداً. من الأفضل أن تكتب بصوت نشط.
  • أيضاً، قد يذكّرك هذا التحليل بإضافة القوائم التي سبق وذكرنا أهميّتها في تقريب النصّ إلى جمهورك.

هناك الكثير من الأدوات التي يمكن أن تفيدك في إجراء هذا التحليل.

تحليل تحسين مُحرِّكات البحث

يساعد تحليل قابلية القراءة في جعل المحتوى الخاصّ بك يحتلّ مرتبة جيّدة في محرِّكات البحث.

  • يتحقق ممَّا إذا كنت قد اِستخدمت نصّاً كافياً في وصف المنتج الخاصّ بك، وما إذا كنت قد اِستخدمت عبارة التركيز المفتاحيّة – عنوان المنتج الخاص بك- في جميع الأماكن الصحيحة، من العنوان إلى النص البديل، للصورة والوصف التعريفي، إلى الرابط الثابت لعنوان URL.
  • يتحقّق تحليل تحسين محرِّكات البحث أيضاً ممَّا إذا كنت قد أضفت صوراً كافية، وما إذا كانت هذه الصور تحتوي على بيانات وصفيّة كافية، حتى تتمكَّن مُحرِّكات البحث من فهمها.

إنشاء أوصاف المنتج تلقائيّاً في شوبيفاي

يمكنك الاِستفادة من التطورات الهائلة في الذكاء الاِصطناعي والتعلُّم الآلي، ومعالجة اللغة الطبيعية واِستخدام هذه التقنيات، لإنشاء محتوى لصفحاتك تلقائيّاً.

على الرغم من أنَّ هذه التكنولوجيا قد قطعت قفزات كبيرة خلال العام الماضي، إلَّا أنه لا يُنصح بإنشاء أوصاف المنتج تلقائيّاً في متجر شوبيفاي الخاص بك. نحن نتفَّهم أنه من الصعب كتابة كل تلك الأجزاء من النص، لكنّها لا تزال الخيار الأكثر قيمة.

هذا لا يعني أنَّه لا يجب عليك اِستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي، يمكن أن يكونوا عوناً كبيراً، ويمكنهم بدء عملية الكتابة الخاصّة بك.

في الوقت الحالي، ليسوا جيّدين بما يكفي لكتابة كل شيء بأنفسهم دون القليل من المساعدة البشرية. بالإضافة إلى ذلك، لا تزال جوجل غير حريصة على المحتوى الذي يكتبه الذكاء الاصطناعي، على الرغم من أنَّ ذلك قد يتغيّر قريباً.

وصف المنتج خلف علامة تبويب في شوبيفاي

في المتاجر عبر الإنترنت، من الممارسات الشائعة توفير بعض المساحة ووضع الأوصاف والمواصفات خلف علامة تبويب.

  • يؤدِّي القيام بذلك إلى جهل الواجهة أوضح، وقد يفسح المجال لبعض أجزاء المحتوى الأكثر شيوعاً كأوصاف للمنتج.
  • علاوةً على ذلك، قد تؤثِّر أوصاف المنتج في علامة تبويب على معدَّلات التحويل. اختبر المتغيّرات المختلفة بشكل صحيح. وقرِّر أيّهما يعمل بشكل أفضل.
  • أيضاً، اِنتبه جيّداً لأدائك على الأجهزة المحمولة لأنَّ هذا قد يختلف عن سطح المكتب.

 

إنشاء أوصاف المنتج تلقائيّاً في شوبيفاي

 

الخلاصة 

إنّ بناء صفحات منتج رائعة وكتابة أوصاف مميّزة وسهلة ومفيدة، هو أمر مهمّ جدّاً، ليس عليك الاِستهانة به، فهو يزيد من معدّلات التحويل، ويؤثّر على رحلة المشتري، ويجعل زوّار موقعك يهربون بسرعة أو يتابعون إلى المنتجات التالية لرؤية المزيد.

 

 

 

 




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    Abdulrahman Alahmar

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1510

    دارين الاصفر

    الرتبة: مشترك النقاط: 80

    najwa saad

    الرتبة: مشترك النقاط: 75

    rico chan

    الرتبة: مشترك النقاط: 140

    zeina mikawi

    الرتبة: مشترك النقاط: 80

    Ikram

    الرتبة: مشترك النقاط: 80

    Ahmad fhtt

    الرتبة: عضو مميز النقاط: 1227

    malekdamous

    الرتبة: مشترك النقاط: 150

    salem alamoudi

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 4709

    fahed hammad

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 4846
    بالاضافة إلى 735 شخص آخر