الاستثمار في الشركات الناشئة

المفضلة القراءة لاحقاً

كيف يمكنك تحويل (75) ألف دولار إلى أكثر من (3) مليون دولار!

الاِستثمار في الشركات الناشئة عالي المخاطر وقد يكبد المستثمرين فيه خسائر كبيرة ولكنه أيضاً عالي العوائد ولهذا السبب تحديداً نشاهد نمو هذا النوع من الاِستثمارات في المنطقة عام من بعد عام.

ووفقاً لمنصة “كراود كيوب” (Crowd Cube)؛ حقق المستثمرون (19) ضعفاً لحصصهم الأوليّة عندما بلغت قيمة البنك الرقمي “ريفولت” (Revolt) أكثر من مليار جنيه اِسترليني في جولة الاِستثمار الأخيرة.

وبالمثل، حقق المستثمرون الأوائل في بنك “مونزو” (Monzo) المنافس عائداً بقيمة (15) ضعفاً لاِستثماراتهم الأولية في جولة التمويل الأخيرة.

مميزات الاِستثمار في الشركات الناشئة

أهمّ مميزات الاِستثمار في الشركات الناشئة:
  1. تتيح الشركات الناشئة، الصغيرة أو المتوسطة، الفرصة للمستثمرين الأفراد في استثمار أموالهم خارج المجالات المعتادة مثل البورصة والعقارات والذهب، ممَّا يمنحهم القدرة على تنويع اِستثماراتهم والوصول لقطاعات مختلفة.
  2. يعطي الاِستثمار في الشركات الناشئة الفرصة للاِستثمار في أكثر من شركة في وقتٍ واحد، نظراً لصغر حجم الشركة وبالتالي صغر حصتك التي سوف تستثمر بها في تلك الشركات ومن ثمَّ نقلِّل المخاطر ونزيد من فرص زيادة معدل التكرار.

أسباب الاِستثمار في الشركات الناشئة

ولكن هناك أسباب غير مادية قد تدفع المستثمرين أحياناً إلى الاِستثمار في الشركات الناشئة ومنها:

  • الاِستثمار القائم على القيمة: حيث يوفِّر الاِستثمار في الشركات الناشئة فرصة لمن يرغب من المستثمرين في دعم الشركات التي تتماشى مع قيمهم الشخصية.
  • الروابط الشخصية: حيث يدعم العديد من الشركات الناشئة من خلال الاِستثمار أصدقائهم وعائلاتهم الذين يؤمنون بمفهومهم وقدرتهم على النجاح.
  • الشعور بالإنجاز: يستمتع بعض المستثمرين بدعم روَّاد الأعمال ومشاهدة نجاحهم بشكل مباشر.

يمثِّل الاِستثمار في الشركات الناشئة أيضاً فرصة للمستثمرين للمشاركة بخبراتهم وعلاقتهم، إلى جانب التمويل، مما يساند الشركة ويساهم في نموها وتطورها.

ملحوظة هامة: تأتي أغلب الفرص القوية في الاِستثمار الجريء من العلاقات ولا تعرض في منصات حفظاً على أرقامها ومعلوماتها ولذلك حاليا نوفِّر فرص اِستثمار قوية في شركات داخل المملكة بمعدل نمو عالي.

الخلاصة 

إذا وجدت معلومات قيّمة في هذا المقال يمكنك متابعتي عبر حسابي في تويتر لمزيد من المواضيع القيّمة في التسويق الرقمي والاِستثمار.

 

 




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    alyaraa alyaraa

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 10285

    Fatima Rabah

    الرتبة: مشترك النقاط: 105

    Sáß Rì

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 270

    Mahmud El Hatib

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 4855

    saada

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 10157

    tharaa khassrouf

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 21812

    Talal Al Balushi

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 675

    Aboody Raghban

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 4700

    Redha Sef

    الرتبة: مشترك النقاط: 75

    Mouadh Maizi

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 515
    بالاضافة إلى 162 شخص آخر