التسويق عبر تويتر

المفضلة القراءة لاحقاً

المحتوى

تويتر واحد من أهم منصات التواصل الاِجتماعي في تحقيق الأهداف التسويقية سواء كان بناء الوعي بالعلامة التجارية، زيادة عدد الزيارات، أو رفع نسب المبيعات، ولكن كيف يمكن أن نبدأ في التسويق عبر تويتر؟

 

التسويق عبر تويتر

1- بناء حساب احترافي

خطوات إنشاء حساب على تويتر أمر سهل ولكن من الضروري أن تتأكَّد أنَّك تقوم بذلك بشكل صحيح واِحترافي المتمثل في:

  1. اِسم مستخدم اِحترافي:
    لا يليق أن يكون يوزر شركة dyf*&qgu ودائماً نفضِّل أن يكون اليوزر هو نفس اِسم الشركة.

    1. تجنَّب الأسماء ذات الأرقام والاِختصارات غير الشائعة والأسماء التي يصعب تذكُّرها، أو إضافة الرموز الغريبة، من الضروري أن يكون لديك اِسم المستخدم نفسه عبر جميع ملفاتك الشخصية عبر مواقع التواصل الاِجتماعي من أجل الاِتساق في علامتك التجارية.
    2. إذا كان اِسم المستخدم محجوزاً بالفعل، اِبحث عن اِسم آخر قريب من اِسم شركتك على سبيل المثال؛ اِكتشفت شركة ألدو للأحذية أنَّ اِسم المستخدم (Aldo) مملوك لحساب خاص لا يرتبط بالعلامة التجارية على تويتر لذلك اِبتكرت الشركة اِسم مستخدم آخر بدلاً من ذلك سهل وبسيط ويسهل تذكُّره (Aldo_Shoes).
    3. اِختيار صورة + غلاف مصمم بطريقة اِحترافية تعكس اِحترافية خدماتك ومنتجاتك، وكتابة وصف (بيو ) قصير لكن مميز (جميل أن يحتوي على هاشتاج.
  2. تحديد أهداف التسويق عبر تويتر:
    لكل اِستراتيجية تسويق أهداف لابدّ أن تحققها مثال:

    1. زيادة الوعي بالعلامة التجارية.
    2. زيادة عدد المتابعين.
    3. الرد على شكاوى العملاء بشكل أسرع.
    4. زيادة عدد الزيارات لموقعك الاِلكتروني.
  3. نشر المحتوى المناسب لنشاطك التجاري:
    من الضروري أن يكون المحتوى عالي الجودة، جذاب، مفيد الذي يثقف العملاء وذو صلة بما تقدمه من منتجات أو خدمات، كن ملكَ المحتوى الذي يقدم القيمة لعملائك لابد أن يتخلله الصور والفيديوهات المحترفة.
  4. اِختيار وقت النشر المناسب:
    يختلف الوقت المناسب لمتابعيك من بلد إلى بلد ولكن في المملكة العربية السعودية فهذه هى أوقات الذروة؛
    من 11 ص إلي 1م.
    ومن 9- 11 م.
    اِختيار وقت النشر المناسب
  5. استخدم الهاشتاج (الوسوم ):استخدم الهاشتاجشارك مع جمهورك مختلف محتواك من تخفيضات، مسابقات، اِستطلاعات الرأي، نصوص الترويجية عبر هاشتاج خاصّ بك حتى يسهل على المتابعين الجدد الوصول للمحتوى القديم.
  6. لا تغفل عن الأحداث المحلية، العالمية(الترند ):
    يتوقعون أن تتخذ العلامات التجارية موقفاً بشأن القضايا الاِجتماعية والبيئية الشائعة والتي يتحدث عنها الجميع عبر تويتر مما يسمح لك بالتعبير عن مثل هذه القضايا وإظهار مكانتك وخبرتك ومدى تفاعلك مع ما يثير اِهتمام متابعيك.
  7. الترويج المباشر لخدماتك:
    بعد فترة من نشر محتوي مفيد لمتابعيك عليك أن تنتقل إلي ما هو أبعد من ذلك عن طريق الترويج للمحتوى الذي لاقى قبول من متابعيك للوصول إلى شريحة أكبر.

الخلاصة

أخيراً في حال كان لديك نشاط تجاري أو تحتاج لبناء براند شخصي لك في تويتر، يمكنك أن تتواصل معي مباشرةً وأنا جاهز لتقديم أي مساعدة كما يمكنكم متابعتي عبر تويتر لرؤية المزيد من الموضوعات المشابهة.

 

https://twitter.com/Ali_alalshikh/status/1581319964870381568?t=vXQEfDqyZ02ZtZ1jW91Ewg&s=07




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    Amr Abdelhamid

    الرتبة: مشترك النقاط: 155

    عمر عبدالله عبدالله

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1640

    Fl Fl

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 270

    أبو صهيب

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 485

    Muhsin Alhashidi

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 5853

    nouf123123

    الرتبة: مشترك النقاط: 125

    Boushra Arab

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 7591

    Mohammed Alrashdi

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 590

    Walid Fadli

    الرتبة: عضو مميز النقاط: 1032

    amamh1993

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 321
    بالاضافة إلى 466 شخص آخر