دليلك في عام (2023) لتعزيز تسويق مشروعك

المفضلة القراءة لاحقاً

ستجد تغييرات كبيرة وصادمة في عالم التسويق لهذا العام! دعنا نرى ما هي أهمّ التغييرات والاِتجاهات التسويقية في عام (2023) لتكون دليلك لتعزيز تسويق ونموّ مشروعك.

دليل 2023 لتعزيز تسويق مشروعك

دليلك في عام (2023) لتعزيز تسويق مشروعك

زيادة اِستخدام الفيديو والبثّ المباشر

يشهد الفيديو القصير أكبر معدّلات للنمو كما تزايد اِستخدامه من قبل صنَّاع المحتوى في كل المنصات تأثُّراً بمنصات تيك توك واِنستقرام وسناب شات ويوتيوب. المقاطع القصيرة هي الوسيلة الأولى لترفيه الجمهور في هذا العام.

الأحداث التفاعلية على أرض الواقع

لايزال العالم يقاوم آثار ما أحدثت الجائحة ويعوِّض ما فاته من الأحداث الواقعيه والتفاعلية التي تجمعه بالأشخاص ويتحفز للقاء المباشر.

بث البودكاست

يستخدم (26%) من صناع المحتوى البودكاست للوصول لجمهورهم ويتميَّز البودكاست بجودة التفاعل والاِهتمام العالي.

التسويق التفاعلي

يمكن اِستخدام (الألعاب والمسابقات والمحادثة) لتسليط الضوء على العروض وتوزيع العيّنات والمنتجات الجديدة ورفع آداء المحادثات باِستخدام روبوتات الذكاء الاِصطناعي لخدمة العملاء.

تكامل القنوات المتعددة

القنوات (اون لاين واوف لاين)، يمكن دمج النشاطات الاِلكترونية والأحداث في السوشال ميديا مع تجربة العملاء على أرض الواقع لإنتاج تجربة متكاملة ومميزه للعميل.

التأثير على جيل الألفية والمحتوى الناتج من المستخدمين

يعتقد (50%) من جيل الألفية أنَّه يجب على الشركات التفاعل مع القضايا الاِجتماعية مثل التغيُّر المناخي والعدالة يجب الاِستفادة من المحتوى الذي ينتجه جيل الألفية لأنَّهم الأغلبية بين صناع المحتوى ومؤثرين بشكل كبير بفئة الجمهور الأصغر عمراً.

زيادة ميزاينيات المحتوى التسويقي

يتزايد اِعتماد الشركات على صناعة المحتوى وتزداد المنافسة لاِستقطاب صنَّاع محتوى أكثر إبداعاً والتعاقد معهم حتى الفرق الصغيرة من المبدعين يحصلون على تعاقدات جذابة ومغرية.

الشمولية وجمع البيانات للجمهور

التخصيص ليس سيئاً لكن يمكن أن يحدّ من تواصلك مع فئات كبيرة من الجمهور وبوجود مشروعك عبر الإنترنت وبوجود نشاطات التجارة الاِلكترونية. أنت بحاجة لشمولية أكبر لاِستهداف فئات كبيرة من الجمهور.

أولوية البيانات من الطرف الأول

المقدّمة من العملاء أنفسهم عن طريق الاِستطلاعات وتحليل العملاء وأدوات التحليل وملفات الكوكيز ستفقد البيانات المجمعة ذات الطرف الثالث التي يتمّ اِعتمادها في السنوات الماضية قيمتها مثل الجماهير المشابهة وتحليل السلوك الشرائي والخوارزميات التنبوئية.

الخلاصة 

هذه أهمّ الاِتجاهات التي عليك الاِنتباه إليها لتسويق مشروعك في عام (2023)، إذا وجدت هذا المقال قيّماً ومفيداً يمكنك متابعة المزيد من المواضيع ذات الصلة عبر حسابي في تويتر.




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    عمر عبدالله عبدالله

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1640

    Muhsin Alhashidi

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 5853

    حبيبه الحقوي

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 896

    Mamoun Matar

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 4220

    Taj 83

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 4805

    youcef1979

    الرتبة: مشترك النقاط: 90

    Ahmed Yaqout

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 2728

    Boushra Arab

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 7601

    Alim Ahmat

    الرتبة: مشترك النقاط: 125

    Maged alhakeem

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 3910
    بالاضافة إلى 404 شخص آخر