7 معايير مهمة لكتابة محتوى إعلاني مميز

المفضلة القراءة لاحقاً

كتابة محتوى إعلاني مميز قد تبدو مهمةً بسيطةً وسهلة عند اللحظة الأولى، ولكن الواقع شيء مختلف!

إن صياغة المحتوى التي يكتبها المعلن، تشكل النسبة الأكبر من فشل أو نجاح الحملات الإعلانية، لماذا؟

لأن الجمهور يستشعر ما لا تقوله بين السطور!

 

أردت ضمن هذا المقال أن أقدم لكم مجموعة من المعايير البسيطة والمهمة لكتابة محتوى مميز لإعلان ناجح.

تابع معي … 

المعايير السبعة لمحتوى إعلاني مميز

المعايير السبعة لمحتوى إعلاني مميز

هذه المعايير السبعة ستساعدك على تحديد الأسس التي ستصل من خلالها بنجاح إلى جمهورك المستهدف وتحقق النتيجة المرجُّوة من إعلانك.

اِعرف جمهورك المستهدف 

قبل البدء في كتابة محتوى الإعلان الخاص بك، عليك أن تكون ملمَّاً بكافة البيانات والمعلومات الديموغرافية الخاصة بجمهورك المستهدف مثل …

  • الفئة العمرية لجمهورك المستهدف.

الجنس الغالب، هل هم من الرجال أم النساء.

مستوى التعليم. 

وغير ذلك من المعلومات التي تُعد حجر الأساس الذي ستبني عليه الوسيلة للتواصل معهم و التحدث إليهم ومخاطبتهم باللغة التي يفهمونها.

التركيز على الهدف

عندما تقوم بكتابة محتوى إعلاني لابد من تحديد الهدف الذي ترغب في تحقيقه والتوصُّل إليه من الإعلان، ومن ثم الكتابة وفقًا للهدف المراد تحقيقه.

تحدث إلى جمهورك بلغته

اعتمد على الكلمات والمصطلحات التي تناسب طبيعة الجمهور المستهدف وتناسب ثقافته، لكن حافظ على مفرداتك واضحة، بسيطةً وسهلة الفهم لتحقيق الغاية من الإعلان.

مراعاة الأخطاء الإملائية والنحوية

اِحرص على تقديم محتوى عالي الجودة، فهو أول ما يراه الجمهور، فإن لم يكن المحتوى بالجودة المطلوبة بنظر الجمهور، فكيف سيُقبلون على الشراء منك!! لذا يجب أن يكون المحتوى خالي من وجود أي أخطاء إملائية أو نحوية.

خاطب جمهورك بصدق

لاتتلاعب !! كن صادقاً في إعطاء المعلومات التي تعرضها في الإعلان، لا تدَّعي مميزات غير موجودة في المنتجات والخدمات التي توفرها. فالجمهور أكثر وعياً مما تظن.

وضح القيمة المقدمة

ما لم يرَ المستهلك قيمة عالية وحاجة كبيرة لمنتجك الذي تعرضه في الإعلان، فلن يُقدم على الشراء. لذا قم بتوضيح الفوائد التي يقدمها منتجك للمستهلك واِحرص على دمج كل الفوائد التي يتمتع بها هذا المنتج، لتساعده على اتخاذ القرار بالشراء.

الربط بين المحتوى الإعلاني على مختلف المنصات

اِحرص أن تكون النغمة التي تستخدمها في محتوى إعلان الفيس بوك هي نفسها التي تستخدمها في منصات وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى. لا تغير النغمة، فالجمهور لا يحب ذلك.

 

في الختام أتمنى أن أكون قد قدمت لكم الفائدة التي ترجون من خلال هذه المقالة.




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    Business 79

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 5735

    Bee

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 10129

    Mostafa Hamdy

    الرتبة: مشترك النقاط: 230

    Saeedabdo Saeed

    الرتبة: عضو مميز النقاط: 1022

    Wafaa Saleh

    الرتبة: مشترك النقاط: 215

    Wafaa Saleh

    الرتبة: مشترك النقاط: 215

    Muhsin Alhashidi

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 5853

    البندري عبدالعزيز

    الرتبة: مشترك النقاط: 245

    Mohamed Zyada

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 745

    Shrouq Mohssin

    الرتبة: مشترك النقاط: 115
    بالاضافة إلى 1.6k شخص آخر