9 نصائح لتحويل حسابك الشخصي على لينكد إن إلى آلة لتوليد الفرص والوظائف

المفضلة القراءة لاحقاً

تُعدُّ لينكد إن هي أقوى منصَّة اِجتماعية في العالم، إذا تمَّ اِستخدامها على نحوٍ صحيح.

أقدّم لكم في هذا المقال (9) نصائح للاِستفادة من لينكد إن في الحصول على الفرص والوطائف.

9 نصائح لتحويل حسابك الشخصي على لينكد إن إلى آلة لتوليد الفرص والوظائف

أهم (9) نصائح لاِستخدام لينكد إن

1- النشر المستمر

قم بعملية النشر باِنتظام، قد يكون الأمر مخيفاً، ولكن فقط (1%) من مستخدمي لينكد إن يفعلوا ذلك بعوائد ضخمة:

  • (5) مرات في الأسبوع.
  • أفضل أوقات النشر من الساعة (9) صباحاً حتَّى الساعة (11) صباحاً أيام (الإثنين، الثلاثاء، الأربعاء، الخميس، الجمعة).
  • جدولة محتوياتك باِستخدام أدوات مثل (TaplioHQ).

وإذا كان محتواك متميزاً، فمن المرجَّح أن ينتشر على نطاق واسع.

تحذير مهم: إذا نُشر منشور جديد خلال (12) ساعة من المنشور السابق، فسيؤثّر سلباً على نمو كليهما.

وإذا تمَّ نشر منشورين جديدين خلال (24) ساعة بعد المنشورات السابقة، فسيؤثّر ذلك سلباً على نمو جميع المنشورات الثلاث بنسبة (-40%).

  • ومن المهمّ أيضاً تطوير لهجتك وتعزيز علاقاتك من خلال الردّ على جميع التعليقات في ال (12) ساعة الأولى بعد النشر. 
  • وبعد أن تنشر منشورك، تأكَّد من الاِستمرار في التعامل مع (3) تعليقات على الأقلّ من شبكتك، سيؤدّي ذلك إلى نمو بنسبة (+20%).

2- كيفية اختيار الموضوع للكتابة عنه؟

حاول اِختيار موضوع يلبِّي المعايير الثلاثة التالية:

  1. أن يكون ضمن مجال اِهتماماتك.
  2. أن تكون بارعاً به أو تريد إتقانه.
  3. جمهورك المستهدف مهتمّين بالقراءة عنه.

في حالتي على سبيل المثال، كانت تلك الموضوعات هي التسويق والشركات الناشئة.

ملاحظات مهمَّة:

  • الطول المثالي للمنشور من (15) إلى (20) سطر، لا تزيد عن ذلك للحصول على نتائج أفضل.
  • التنسيقات المختلفة تحصل على نتائج مختلفة، حيثُ تفضّل الخوارزمية:
    • مجموعات الشرائح (PDF): اِستخدم ما بين (5) و (9) شرائح، ولا تستخدم أكثر من (30) كلمة لكلّ شريحة، واِجعلها جذَّابة بصرياً.
    • الفيديو: من (20 – 60) ثانية، بتنسيق مربع وإضافة الترجمات. ستحقِّق المقاطع التي تكون فيها وحدك نتائج أفضل مقارنةً بمقاطع الفيديو مع أشخاص آخرين بنسبة (75%).
    • اِستطلاعات الرأي: أفضل اِستطلاعات الرأي هي التي يكون لديها خياران فقط للإجابة. وأفضل مدَّة لها هي (3) أيام.
    • نشر صور سيلفي في المنشورات الشخصية: تؤدّي لمشاركة أكبر بثلاث مرَّات ومدى وصول أكبر بمقدار (2.5) مرة.

3- كيفية العثور على أفكار للكتابة عنها؟

يمكنك العثور على أفكار للكتابة عنها باِتّباع بعض الخطوات البسيطة التالية:

  • قراءة الكتب والبودكاست والمقالات حول موضوعك.
  • تدوين أي فكرة تصادفك.
  • تجميع الأفكار وتنظيمها في ملف مخصَّص. 

يمكن أن تصل مشاركة واحدة إلى جمهور أوسع من قاعدة اِتّصالك بأكملها.

4- أنواع المحتوى التي تؤدي إلى انخفاض التفاعل

من أسوأ أنواع المحتويات التي تحصد معدّلات أقل من التفاعل، هي: 

  • الروابط الخارجية.
  • الاِحتفال بالمناسبات.
  • المقالات.

تحذير: يمكن أن يؤدّي تضمين الروابط في منشورك إلى تدمير مدى وصولك، لذا لا تفعل ذلك.

والحلّ هو: مشاركة الرابط بعد ساعة واحدة من نشر المحتوى كتعليق، أو من خلال تحرير المنشور وإضافة الرابط.

ملاحظة مهمة: يجب الردّ على التعليقات خلال (12) ساعة بعد النشر لتحقيق أفضل النتائج.

تنويه: لا تفرط في اِستخدام الهاشتاج، ويفضَّل اِستخدام (4) هاشتاجات على الأكثر لكلّ منشور.

5- قم باِستغلال الفترة الأولى

خلال أول (30) دقيقة من دخولك إلى لينكد إن، يمكن أن تحقّق نتائج مذهلة. لذا، تأكَّد من التفاعل مع متابعيك خلال هذه الفترة الزمنية، فسوف يساعد ذلك على زيادة نشاط حسابك بشكل ملحوظ.

وإذا كنت تريد التوسّع بشكل أكبر، يمكنك اِتّباع هذه الطريقة:

  1. البحث عن أكثر من (10) قادة فكريين في مجالك المستهدف.
  2. اِستكشاف قسم التفاعل الخاصّ بهم والتحقُّق منه يومياً.
  3. ترك تعليقات داعمة وقيِّمة على كلّ مشاركة جديدة.
  4. تكرار الخطوات السابقة لمدة (30) دقيقة خلال (30) يوماً.

6- عدم التعديل على المنشورات بعد النشر مباشرة

لا تقم بالتحرير أو التعليق على منشورك على الفور، ولا تقم بتصحيح الأخطاء الإملائية في العشر دقائق الأولى بعد النشر، سيؤدّي ذلك إلى زيادة اِنتشار المنشور.

7- إعادة النظر في سلوكك على لينكد إن

أولاً، ضع “إعجاب” ثمَّ “تعليق”. فإذا تمَّ التعليق دون إعطاء الإعجاب، فقد يؤدّي ذلك إلى تقليل مدى وصول حسابك.

8- لا تتوقف أبداً عن النشر والتواصل مع جمهورك

بالتأكيد أنَّك سمعت هذه النصيحة من قبل، ولكن سأكرّرها: إذا قررت أخذ اِستراحة، وتركت حسابك دون نشر لمدَّة أسبوعين، فمن المرجَّح أن تشهد منشوراتك القادمة تراجعاً بنسبة تصل إلى (35%) تقريباً في النمو. لذا، لا تتوقف أبداً.

9- تحقق من جودة حسابك على لينكدإن

حيثُ يكافئ لينكد إن الأعضاء الذين لديهم  درجات تفوق (70) مع مدى وصول أكبر.

كيف تضاعف أرباحك باستخدام لينكد إن؟

يمكنك مضاعفة أرباحك من خلال تطبيقك للخطوات ال (5) الفعَّالة التالية:

من خلال البدء في تحسين ملفك الشخصي، باِختيار صورة واضحة للوجه. إذ يُصدر الناس اِنطباعهم في أقل من ثانية بناءً على صورة ملفك الشخصي، لذا يجب أن تكون واضحة وجذابة، وتعكس ثقتك بنفسك.

فكيف يمكنك تحقيق ذلك؟

كيف تضاعف أرباحك باستخدام لينكد إن؟

1- قم بتحميل صورة ملفك الشخصي على موقع (Photofeeler)

بعد ذلك يمكنك:

  • تحليل النتائج المتعلّقة بها.
  • تعديل صورتك أو إعادة رفعها وفقاً لتحليل النتائج.
  •  تكرار العملية حتَّى تحصل على درجات جيدة.

2- ضع وصف واضح أسفل صورة ملفك الشخصي

يُعدُّ هذا السطر مهمّاً جدّاً لتحويل مشاهدي حسابك إلى متابعين، ويجب أن يتضمَّن:

  •  من أنت؟
  • ما هو مجال عملك؟
  • ما يجب أن يتوقَّعوه من خلال متابعتك؟

3– قسم الميزات

يجب أن يشمل قسم الميزات لديك على:

  • دراسات حالة لعملك.
  • المحتوى الذي قمت بإنشائه.
  • المشاركات التي كتبتها.
  • رسالتك الإخبارية.
  • موقعك الإلكتروني.
  • الخدمة التي تقدّمها.
  • المشروع الذي تعمل عليه.

4- قم بتفعيل وضع منشئ المحتوى

من المعروف أنَّ؛

  •  (%99) من مستخدمي لينكد إن هم مستهلكون للمحتوى.
  • في حين أنَّ (1%) فقط هم المبدعون.

لذا، اِستفد من هذا الوضع لصالحك، وتميز عن الجمهور.

5- لينكد إن لعبة تسويقية

 وفيما يلي (3) أسباب لعدم كسب المال من خلاله:

  • الاِهتمام الزائد بالإعجابات: يمكن للناس أن يتذكَّروا وجهك وعلامتك التجارية إذا كنت نشطاً على المنصَّة لفترة طويلة. لذا، تجنَّب الاِنشغال بالحصول على الإعجابات والتركيز على الاِتّساق في المحتوى، حيث سيؤدّي ذلك إلى جذب عملاء مميَّزين وشبكة قيّمة ستعود عليك بالفائدة لسنوات قادمة.
  • كتابة المحتوى غير ممتعة غالباً: عليك أن تجد طرقاً لجعل محتواك جذَّاباً، مثل:
    •  محتوى يجعل الناس يضحكون.
    •  تقديم أفكار بسيطة في أيام عشوائية.
    •  اِستخدام ميمات مخصَّصة حول مجال عملك.
    •  التفاعل مع المحتويات الترفيهية، وليس مع العملاء المحتملين.
  • إذا كان تركيزك على  المال فقط، فلن تستمر طويلاً: حيثُ يوجد الكثير من المتصيِّدين في اِنتظارك. يمكنك ملاحقتهم أو قبول الواقع:
    • لن يحبك (80%) من الناس.
    • سيجد الناس دائماً شيئاً يكرهونه فيك.

       وبالتالي، إذا لم تتمكَّن من العثور على طريقة للتغلّب على غرورك ومحاولة ملاحقة الجميع. فمن الأفضل أن تستقيل.

الخلاصة

وأخيراً، تنطبق نفس القواعد التي تنطبق في الحياة، هنا على لينكد إن.

أنواع المحتوى القديمة لم تعد تعمل الآن، والأشخاص الذين يدركون ذلك هم الذين يشهدون أكبر قدر من النجاح. لذا، قم باستغلال ذلك واِجعل لينكد إن ممتعاً.

يمكنكم متابعتي عبر حسابي في تويتر للحصول على مزيد من الأفكار حول بناء الجمهور والتسويق والشركات الناشئة.




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    Meaad

    الرتبة: مشترك النقاط: 125

    Demmad نوال

    الرتبة: عضو مميز النقاط: 1461

    Ahmed Naeem

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 365

    Zakaria Deraaoui

    الرتبة: مشترك النقاط: 75

    Mohammad Al-shihrie

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 8695

    mohamed sghaier aloui

    الرتبة: مشترك النقاط: 150

    فاطمة الزهراء

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 740

    Wissam Hadi

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 4030

    Ahmed Magdy

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 3750

    abdulqader alahmed

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 2555
    بالاضافة إلى 607 شخص آخر