المحتوى
إنَّ كتابة محتوى يهدف لإقناع العملاء المستهدفين بالتبرع، هو غاية كلّ جمعية خيرية تسعى لتحقيق أهدافها وإرساء قيم العطاء في المجتمع الذي تخدمه.
في هذا المقال، أمنحك فرصة لمعرفة كيف يُكتب المحتوى الذي ينتهي بإقناع العميل بالتبرع، مع بعض الأمثلة.
9 نصائح لإنشاء محتوى مقنع للتبرع
إليكم (9) نصائح فعَّالة لكتابة محتوى قادر على إقناع العملاء المستهدفين بالتبرع:
1- البدء بعنوان جذاب
اِبدأ المحتوى بعنوان يجذب الاِنتباه ويبيّن القضية التي تعمل عليها وتخدمها.
على سبيل المثال؛
- أنت تستطيع تغيير العالم .. ساهم معنا في إحداث الفرق.
- لنجعل بلدنا مكاناً للحياة وعنواناً للسعادة .. تبرَّع اليوم لـ (القضية).
2- شرح القضية التي تخدمها الجمعية
قدّم شرحاً واضحاً للقضية التي تعمل عليها الجمعية الخيرية، واِستخدم الإحصائيات والأمثلة لإظهار الحاجة الماسة للدعم.
- مثال (أ): “نحن نسعى لمساعدة آلاف الأطفال المحرومين من العلاج – الماء النظيف – التعليم في …”
- مثال (ب): “هدفنا مساعدة (100) أسرة فقيرة في تأمين السكن الصالح للحياة.”
3- استخدم قصص نجاح وأمثلة واقعية
شارك قصص نجاح حقيقية للأشخاص أو المجتمعات الذين اِستفادوا من التبرعات السابقة، لأنَّ هذه القصص تُظهر تأثير الجمعية وتشجّع القراء على المساهمة.
- مثال (أ): “تبرعك سيساعد طفلاً صغيراً مثل آدم، البالغ من العمر (7) سنوات، على العودة إلى المدرسة وتحقيق أحلامه.”
- مثال (ب): “قامت جمعيتنا ببناء وتوزيع البيوت على (20) أسرة، ومازلت (100) عائلة تعيش في العراء.”
4- التركيز على الهدف من المحتوى
لا تنسى أن تلمّح وتذكّر العملاء بما تسعى إليه.
- مثال (أ): “مع تبرعك بـ (50) ريال، يُمكن تأمين كتب وأدوات مدرسية لطفل واحد لمدة عام.”
- مثال (ب): “بمساهمتك بـ (20) ريال، يمكننا توفير وجبات إفطار لعائلة مكوَّنة من (4) أفراد لمدَّة أسبوع.”
5- ربط التبرع بالتأثير
اِشرح كيف يمكن للتبرعات أن تسهم في تحقيق القيم والأهداف التي تؤمن بها الجمعية.
- مثال (أ): “كل ريال تدفعه هو فرصة لتغيير حياة إنسان.”
- مثال (ب): “تبرعك سيترك أثراً إيجابياً في حياة شخص في حاجة.”
6- استخدام صور مؤثرة
اِستخدم الصور ومقاطع الفيديو لتوضيح عمل الجمعية، وتأثيرها بشكل أفضل.
على سبيل المثال؛ يُمكنك إدراج صور للأطفال أو الأشخاص الذين سيستفيدون من التبرعات أو للمشاريع التي تقوم بها الجمعية، ما لم يكن في ذلك اِنتهاكاً لخصوصيّاتهم، يُمكنك نقل صور حية من البيئة أو المكان الذي يعاني.
7- الدعوة للتبرع أو call to action
أضف في محتواك دعوة للعمل أو اِتّخاذ إجراء.
- مثال (أ): “ساهم الآن وكن جزءاً من هذا التغيير الإيجابي.”
- مثال (ب): “قم بالتبرع اليوم واِمنحهم الأمل والسعادة.”
8- الدعوة للمشاركة
إذا لم تحصل على التبرع عليك أن تقيس درجة تعاطف العملاء، لذا قم بدعوتهم للمشاركة ونيل الأجر.
- مثال (أ): “شارك هذه الرسالة مع أصدقائك وعائلتك لنجعلها جهداً جماعياً.”
- مثال (ب): “قم بزيارة موقعنا لمعرفة المزيد حول مشاريعنا وكيف يمكنك المساهمة.”
9- إضافة روابط ومعلومات الاتصال
من المهمّ إضافة روابط ومعلومات الاِتّصال بالجمعية؛ لتسهيل عملية التبرع والتواصل على العميل المحتمل.
الخلاصة
إذا أعجبكم هذا المقال، يُمكنكم متابعة حسابي عبر منصّة (X) للمزيد من المواضيع المشابهة.
بالأمثلة ..
كيف تكتب محتوى لجمعية خيرية يقنع العملاء المستهدفين بالتبرع؟؟كتابة محتوى يقنع العملاء المستهدفين بالتبرع هو غاية كل جمعية خيرية تسعى لتحقيق أهدافها وإرساء قيم العطاء في المجتمع الذي تخدمه، في هذا المقال أمنحك فرصة لمعرفة كيف يكتب المحتوى الذي ينتهي بإقناع العميل… pic.twitter.com/Fc8kbam1A4
— أحمد | كاتب محتوى تسويقي ™️ (@Acontent_w) September 29, 2023