مفهوم التسويق العكسي: وما هي أهم ميزاته؟

المفضلة القراءة لاحقاً

أقدّم لكم في هذا المقال مفهوم التسويق العكسي. يُعدُّ هذا المفهوم فكرة جديدة في عالم التسويق، ويعكس المفهوم التقليدي للترويج. يعتبر هذا المقال مفيداً لأصحاب المشاريع والمتاجر الإلكترونية الذين يسعون لتنويع اِستراتيجياتهم التسويقية.

هل سبقَ وسمعتم عن مفهوم التسويق العكسي؟ تابعوا قراءة المقال لمعرفة المزيد.

مفهوم التسويق العكسي وما هي أهم ميزاته؟

مفهوم التسويق العكسي

التسويق العكسي هو أسلوب يتمّ فيه التركيز على جذب العملاء، من خلال إزالة العناصر الضارة أو المتطلَّبات المزعجة في تجربة الشراء.

أهم مميزات التسويق العكسي

فيما يلي أهم أربع ميزات للتسويق العكسي:

1- التخلص من العوائق

فيما يختلف عن التسويق التقليدي، يركِّز التسويق العكسي على إزالة الحواجز وتسهيل عملية الشراء.

2- التواصل الشفهي

يشجِّع التسويق العكسي على التواصل الشفهي وتبادل المعلومات بشكل مباشر، ممَّا يؤدِّي إلى خلق تواصل أقوى مع العملاء.

3- محور العميل

يتمّ التركيز فيه على تلبية اِحتياجات العملاء، والاِستماع إلى رغباتهم، ممَّا يسهم في بناء علاقات دائمة.

4- تقديم قيمة مضافة

يعتبر التسويق العكسي طريقة لتقديم قيمة مضافة، حيثُ يسعى لتحسين تجربة العملاء بشكل مستمرّ.

الخلاصة

أتمنى أن أكون قد قدَّمت لكم الفائدة التي ترجونها من خلال هذه المقالة. يمكنكم متابعتي عبر حسابي في منصَّة إكس (X) للمزيد من المعلومات القيّمة.




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    Ahmed gahfer

    الرتبة: عضو مميز النقاط: 1155

    AzHlnY - ازهلني

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 480

    Jonathan Prim

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 515

    Mahmoud Elhossiny

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 6154

    Hussein Ibrahim

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 275

    Azzeddine Boujara

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 305

    Amalalawi

    الرتبة: مشترك النقاط: 166

    09Walaa

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1859

    11

    الرتبة: مشترك النقاط: 130

    Salmon

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 745
    بالاضافة إلى 195 شخص آخر