أساطير وحقائق حول السيو والتسويق الرقمي

2.3k
2.3k
تحسين محركات البحث SEO

نظرة عامة حول السيو (تحسين النتائج في محركات البحث)

السيو SEO مهارة وفن معقد للغاية، ولا يوجد شخص أو شركة تضمن النجاح الدائم فيه، فشركة مثل جوجل تعتمد أكثر من 200 عامل ترتيب، و لكل واحد منهما اشكال عدة، فقد يصل عدد التنويعات على العامل الواحد إلى 50 تنويعاً، ما يعني أن خوازمية الترتيب تتعامل مع أكثر من 10000 وجه مختلف من العوامل.

الوضع يصبح أسوأ حين تعلم أن جوجل ليست معروفة بالشفافية عندما يتعلق الأمر بحخوارزمياتها وآليات عملها الداخلية، فهي لا تكشف للعموم أسرارها، وهو أمر متوقع من شركة تجارية. فآخر ما تريده أن تكشف أسرارها للقراصنة أو العاملين في مجال Black hat SEO.

حتى دليل جوجل، والذي يُفترض أن يعلم أصحاب الموقع كيفية التعامل مع جوجل، ليس فيه ما يشفي الغليل، فلن تحصل على معلومات هامة و واضحة عن طريقة العمل و أقصى ما يمكنك أن تحصل عليه في ذلك الدليل، إن أردت معرفة مشروعية تقنية جديدة من وجهة نظر تلك الشركة، هي النصيحة الذهبية التي تقدمها لنا و هي:

“هل يساعد ذلك مستخدمي موقعي؟ هل كنت سأفعل هذا إذا كانت محركات البحث غير موجودة؟”

و يبدوا هذا أقرب إلى موعظة أخلاقية منه إلى قانون علمي.

لمن هذا الكتاب؟

عملياً هذا الكتاب لكل المهتمين بالسيو SEO. مع ذلك من المهم أن تتذكر أنه ليس كتاباً يشرح لك السيو من البداية، قد يكون أكثر فائدة للأشخاص الذين لديهم بعض المعرفة البسيطة بالسيو.

إن كنت مبتدئا فلن تعدم الفائدة منه، حيث أن هذا الكتاب سيمنحك فهما واضحا لطبيعة السيو، بعد ذلك يمكنك أن تبحث عن كتاب أو درس أكثر تقدماً و تفصيلاً. و الإمتياز الذي سيكون لديك حينها أن الكثير من التقنيات التي ستجدها في تلك الدروس ستعلم حقيقتها و ستملك القدرة على التمييز بين ما هو مفيد و بين ما هو مضيعة للوقت. أضف إلى ذلك أنك ستفهم الكثير من المصطلحات التقنية المستخدمة في عالم السيو، و هذا سيوفر عليك الكثير من الوقت لاحقاً. 

لماذا هذا الكتاب؟

السؤال الآن هو: لماذا أقرأ هذا الكتاب؟ جوابي لك هو أنك مُسلحا بالمعارف التي ستأخذها من هذا الكتاب، لن تجد صعوبة في إتقان السيو في وقت قصير، فستتعلم تلقائيا لكثير من التقنيات المفيدة، كما ستفهم الكثير من المصطلحات التقنية.

ومهما كان الكتاب الذي ستقرأه بعده أو التدوينات التي ستطالعها فليس لدي شك في أنك ستنظر أحيانا لبعض التقنيات التي ينصحون بها و تقول: هذا خطأ، هذه التقنية لم تعد تعمل منذ زمن. أو قد تقول أن هنالك تجارب تتعارض مع ما يدعيه هؤلاء، وقد تبحث أو تجري تجارب بنفسك وتثبت خطأهم. إن حدث هذا فقد نجحتُ إذن في مرادي من هذا الكتاب، و هو ببساطة أن أبين لك أن السيو علم تجريبي متغير باستمرار.

أساطير وحقائق حول السيو والتسويق الرقمي

أساطير وحقائق حول السيو والتسويق الرقمي

حجم الكتاب: 3,27 ميغابايتعدد الصفحات: 156
المفضلة القراءة لاحقاً
مشاركة
تحسين محركات البحث SEO


أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق
    ×

    منتدى التسويق والاعلام الرقمي

    تهانينا, تم إنشاء حسابك بنجاح , قم بتسجيل الدخول

    تسجيل الدخول