ما هو العائد على الاستثمار في مواقع التواصل الاجتماعي ؟

20
20
وسائل التواصل الاجتماعي

يدور في أذهان الجميع نفس السؤال وهو هل هناك فائدة من استخدامنا المستمر لمواقع التواصل الاجتماعي؟ ما هو العائد على الاستثمار في مواقع التواصل الاجتماعي ؟ على الأقل هل هناك عائد مادي؟ كيف نحسبه؟

وفي الحقيقة ليس كل من استخدم موقع من مواقع التواصل الاجتماعي بإمكانه الحصول على عائد مادي، ولكن من المهم أن تعرف كيف تستثمر فيها.

لذا إليكم كُتيب ( ما هو العائد على استثمارك في مواقع التواصل الاجتماعي؟ )، حيث سيدلكم على كيفية قياس العائد على الاستثمار في وسائل التواصل.

ما هو العائد على الاستثمار في وسائل التواصل الاجتماعي Social Media ROI؟

عائد الاستثمار (ROI – Return on Investment) الذي يمكن للشركة توقّع تحقيقه نتيجةً للوقت والمال والجهد الذي تنفقه الشركة على التسويق عبر الوسائط الاجتماعية.

فهو ببساطة مقياس لكفاءة حملة التسويق على وسائل التواصل الإجتماعي. يُعدّ قياس عائد استثمار وسائل التواصل الاجتماعي أمراً هاماً لأسباب عديدة، منها: يمكن من خلاله تغيير النظرة الاجتماعية داخل المؤسسة، يُظهر التأثير المحتمل لوسائل التواصل الإجتماعي على النشاط التجاري.

كما يساعد المؤسسة في اكتشاف المجال الذي يمكنها من خلاله استخدام جهودها ومواردها بشكل أكثر كفاءة، ويساعد المؤسسة كذلك على فهم جمهورها بشكل أفضل.

ماذا يحوي الكُتيب؟

مجموعة من المعلومات عن العائد على الاستثمار وقياسه في حال الاستثمار على مواقع التواصل الاجتماعي، وما الفائدة من قياسه، ونظام مقترح لقياس العائد على الاستثمار بوسائل التواصل، وأهم الادوات التي يحتاجها الفرد لقياس النتائج.

من الأدوات المُستخدمة لقياس عائد استثمار وسائل التواصل الإجتماعي:

أداة حساب العائد على الاستثمار الإجتماعي (Social ROI Calculator)، وتحليلات غوغل (Google Analytics)، و(Hootsuite Impact) و (Facebook Pixel) وغيرها من الأدوات.

عن الكُتيب والمؤلفين

تم تأليفه من قبل حاتم كاملي مؤسس iCLICK، وأحمد الفرماوي مستشار المحتوى الرقمي وحسام الجلدي مدير خدمات التسويق الرقمي بالشركة نفسها.

وقد صدر سنة 2019 لصالح شركة iCLICK وهي شركة سعودية تأسست عام 2012 تسعى لتقديم خدمات متميزة في التدريب والاستشارات الرقمية.

لمن هذا الكُتيب؟

لمن يريد فهـم العائد على الاستثمار في مواقع التواصل الاجتماعي بطريقة عملية، واستيعاب كيفية تجميع وتحليل البيانات التي يحتاج إليها من أجل حساب تأثير التسويق على مواقع التواصل الاجتماعي وبالتالي على عمله.

 

اقرأ أيضًا

مدخل إلى التسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي

قيـاس العائد على الاستثمار في وسائل التواصل الاجتماعي

ما هو العائد على الاستثمار في مواقع التواصل الاجتماعي ؟

ما هو العائد على الاستثمار في مواقع التواصل الاجتماعي ؟

حجم الكتاب: 2.42 ميجابايتعدد الصفحات: 30 صفحة
المفضلة القراءة لاحقاً
مشاركة
وسائل التواصل الاجتماعي


أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق
    ×

    منتدى التسويق والاعلام الرقمي

    تهانينا, تم إنشاء حسابك بنجاح , قم بتسجيل الدخول

    تسجيل الدخول