كيف تعمل على تحويل زوار الموقع إلى عملاء

8942
8942
المكتبة الرقمية

مــع التطـور الســـريع للإنترنــت و التغيرات الإقتصادية والإجتماعية، اتجهت الكثيــر مــن المنظمــات وحتـى رواد الأعمــال إلــى الاعتمــاد علــى الإنترنــت كمنفذ رئيسي للأعمــال و لتّجــارة و كذلك التسويق؛ وأصبحت المواقع الإلكترونية والتطبيقات هــي المنصـة الرئيســية للتسوّق والتجــارة الالكترونيــة وحجوزات الســفر و قــراءة الأخبــار .. الــخ. ولكن كان أبرز تطور شهده عالم التسويق هو التركيز على خدمة العملاء والعمل على تحويل زوار الموقع إلى عملاء وبناء علاقات وثيقة مع العلامات التجارية.

من هنا، تم الاعتماد علــى قنوات التسويق الرقمي كقنــوات رئيسية قادرة على جذب الـزوار لهــذه المنصــات، وتـم ضخ مئات المليارات فــي الإعلانــات الرقميــة علــى قوقــل وفيسبوك وتويتر و غيرهـم لتحفيز الجمهور علــى زيــارة هــذه المواقــع والشــراء مـن خلالها بشــكل ســريع و تكلفــة أقــل مقارنة بالمتاجر التقليدية والتسويق التقليدي. ولكــن يُخطئ البعــض حيــن يعتقد أن ضخ المليارات فــي الإعلانــات الرقميــة أو التقليديـة هـو السـبب الرئيسـي فـي تحــول زوار الموقــع أو المتجر الإلكتروني إلــى عملاء.

أهمية العمل على تحويل زوار الموقع إلى عملاء

معظــم الدراسات أثبتت أن صــرف دولار واحــد علــى تحســين تجربــة المسـتخدم فــي الموقــع الإلكترونــي و وضــع نمــوذج لتحســين معــدل استقطاب وجذب العمــلاء يساعد في جلب مبيعات أكثــر مقارنــة بصرف 92 دولار علــى الإعلانــات والتسويق المدفوع فــي ذات الوقــت (eConsultancy).

بعــض الدراســات الحديثــة أيضاً تقول بأن 73% من المتاجر الإلكترونية ليســت لديهــا فكــرة أكيدة عــن ســبب توقــف العمــلاء عــن الشــراء فــي آخــر مراحــل الشــراء، ودراسـات أخــرى تثبت أن فقط 22% من الشــركات وأصحاب المتاجر يشعرون بالرضا عــن معــدل تحــول زوار مواقعهم إلــى عمـلاء أو ما نسميه معـدل التحويــل (Rate Conversion).

لذلك .. سيكون هذا الكتاب دليلك لاستخدام أحدث تقنيات التسويق لتحصل على عملاء أكثر بتكلفة أقل.

احصائيات سوف تجعلك تدرك أهمية الكتاب لعملك ومعرفتك :

  1. حوالي 22% فقط من الشركات راضون عن معدلات التحويل.
  2. لكل 92 دولار أمريكي تنفقها على اكتساب العملاء، دولار واحد فقط تنفقه على التحويل.
  3. 57% من خبراء التسويق بين الشركات يؤكدون أن معدل التحويل هو أهم قياس لتحليل أداء صفحة الهبوط.
  4. 52% فقط من الشركات والهيئات التي تستخدم صفحات الهبوط تختبرها كذلك لإيجاد سبل تحسين معدلات الهبوط.

__________

حقوق الكتاب والصورة البارزة تتبع موقع -iclick

كيف تعمل على تحويل زوار الموقع إلى عملاء

كيف تعمل على تحويل زوار الموقع إلى عملاء

حجم الكتاب: 932 ميجابايتعدد الصفحات: 72 صفحة
يرجى تسجيل الدخول لتنزيل الكتاب
المكتبة الرقمية