• عن الكتاب
  • تحميل الكتاب
  • تقييم الكتاب

 التفاعل الحقيقي مع المستهلكون في عالم السوشيال ميديا 

 كانت وتيرة التغيير دوماً سريعة في عالم السوشيال ميديا لكن عام 2018 مثل نقطة تحول حقيقية.

 وصلت المشكلات المزمنة المتعلقة بالخصوصية والنزاشته لذروتها من خلال أزمة كامبريدج أناليتيكا وفيسبوك ، بدأ المستخدمون يتساءلون حول القيمة التي تقدمها السوشيال ميديا، ويبحثون عن طرق أكثر جدية للمشاركة على هذه الخلفية ، ظهرت أشكال عاطفية جديدة للتواصل ومشاركة المحتوى بداية من قصص انستغرام وانتهاءا ب انفجار الرسائل الفردية .

 انبثق نموذج جديد تماماً في وسائل التواصل ، وتأقلمت معه بالفعل العلامات التجارية الرائدة . يود المستهلكون أن تتم معاملتهم كأفراد وليس احصائيات. يطالبون بقيمة أكبر مقابل وقتهم ومعلوماتهم ،عاد تفاعل المستهلكون لجذور التفاعلات الإجتماعية الأساسية، و يريدون أن يكون التفاعل معهم حقيقي وشخصي وجدير بالثقة.

العلامة التجارية والسوشيال ميديا

 كيف ستستخدم العلامات التجارية التي تعتمد على السوشيال ميديا ميديا في الوصول لعملائها . إمكانياتها ، موظفيها، شركائها، وشرائح الجمهور الأخرى ؟ كيف يمكنهم خلق الموثوقية والألفة على نطاق واسع  وهم مقيدون بوقت وميزانية معينة؟ كيف يمكنهم دعم العملاء طوال الرحلة بأكملها ، ويبنون الولاء ويزيدون من العائد على استثماراتهم من خلال وسائل التواصل الاجتماعي؟

بالأرقام…

يستند هذا التقرير على استطلاع الرأي الذي أجريناه على 3225 عميلا من عملاء Hootsuite، من الشركات الكبيرة والمؤسسات الصغيرة ومقابلات مع محللي الصناعة ”السوشيال ميديا”، وأبحاث شاملة.

تهدف هذه النتائج لتكون ذات قيمة بالنسبة لمتخصصي السوشيال ميديا والقادة على حد سواء. كذالك وضعنا أمثلة لعلامات تجارية نفذت بعض التوجهات وكذالك إرشادات يمكن تطبيقها لتكون جميع التوجهات محددة وقابلة للتنفيذ لكل من المبتدئين والخبراء في المجال.

قسمنا التساؤلات لمعضلات لخمس توجهات رئيسية للسوشيال ميديا لتطلع عليها العلامات التجارية وتتكيف معها في 2019 تكتشفها كلها عند قراءتك هذا الكتاب.

 

__________

حقوق الكتاب والصورة البارزة تتبع موقع: سوشيالجي

تقييمات الأعضاء
3.7 من 5
تقييم 160 عضو في الموقع
51 تقييم
56 تقييم
24 تقييم
17 تقييم
12 تقييم

ما هو تقييمك للكتاب ؟