كل من التسويق والإعلام مدفوعان بأفكار تركِّز على الإبداع وتركّز على المستهلك والوصول الأمثل.
مع ذلك، هناك بعض الاختلافات في الطريقة التي يتقدّمان بها نحو هذه الأهداف لا يمكن التأكيد عليها، مثل:
- يميّزك التسويق الجيد عن المعتاد، بينما تجعلك وسائل الإعلام الجيدة النقطة المركزية للمعتاد.
- التسويق الجيد يبيع منتجاً، بينما الإعلام الجيد هو المنتج.
- يركِّز التسويق على شرح مدى اختلافك، بينما تركز وسائل الإعلام على شرح ما لديك أو كيف يكون الموضوع مشتركاً.
- التسويق يجعلك مشهوراً لدرجة تجعلك تشعر بالرهبة، بينما وسائل الإعلام تبني هوية يريد الناس أن يكونوا جزءاً منها.