يُعرَّف المزيج التسويقي عمومًا على أنه “4 Ps” (أو “4 P”) ، وهي المنتج والسعر والمكان والترويج. كما أوضح إي. جيروم مكارثي في كتابه التسويق الأساسي لعام 1960: المنتج – لا يشمل هذا السمات المادية لسلعة أو خدمة فحسب ، بل يشمل أيضًا كيفية صنعها وتسليمها وتعبئتها. السعر – السعر
هناك عدة أمثلة على المزيج التسويقي: Coca-Cola و McDonald’s و Nike.
المزيج التسويقي هو أداة تستخدمها الشركات لتحديد كيفية الترويج لمنتجاتها وبيعها. المجالات الأربعة الرئيسية للمزيج التسويقي هي: المنتج: ما المنتج أو الخدمة التي يتم تقديمها؟ يتضمن نهج الاتصالات التسويقية المتكاملة تخطيط وتنسيق التدفق والجمع بين العناصر التالية من أجل تحقيق هدف مشترك: الإعلان: كيف سيتم الترويج لمنتجك؟