كوكا كولا هي العلامات التجارية التي تمتلك أعلى نسب الملكية ، ويهتم العديد من الأشخاص بمعرفة عناصر المزيج التسويقي لشركة كوكاكولا .
ولا شك في أن هذه الشركة قد مرت بتقلبات الأعمال التجارية للوصول إلى هذا الموقع المرموق.
ولقد تغير المزيج التسويقي من Coca cola بمرور الوقت مع إضافة المزيد والمزيد من المنتجات بحيث أصبح لديها اليوم 3300 منتج.
المنتج في المزيج التسويقي لشركة كوكاكولا
تمتلك الشركة أكبر محفظة في صناعة المشروبات تضم 3300 منتجًا.
وتنقسم المشروبات إلى فئة مشروبات الدايت ، ومشروبات الفاكهة بنسبة 100٪ ، ومشروبات الفاكهة المصنعة ، والمياه ، ومشروبات الطاقة ، والشاي ، والقهوة ، وما إلى ذلك.
ووفقا للعديد من الإحصائيات ، تعد كوكاكولا العلامة التجارية رقم 1 في المشروبات الغازية والعصائر والمياه المعبأة في عام 2010 .
وشركة كوكاكولا لها حضور في الأسواق العالمية في حوالي 200 دولة.
السعر في المزيج التسويقي لشركة كوكاكولا
نظرا لتوافر مجموعة واسعة من المنتجات ، يتم التسعير وفقا للسوق والقطاع الجغرافي.
ولكل علامة تجارية فرعية من Coca Cola استراتيجية تسعير مختلفة.
وتعتمد استراتيجية التسعير الخاصة بهم على أسعار المنافسين ، وبيبسي هي المنافس المباشر لكولا بالتأكيد.
ويقال إن سوق المشروبات الغازية هو سوق احتكار القلة (عدد قليل من البائعين وعدد كبير من المشترين) ، ومن ثم يتشكل هؤلاء في عقد كارتل لضمان التوازن المتبادل في الأسعار فيما بينهم.
المزيج التسويقي لشركة كوكاكولا
المكان في المزيج التسويقي لشركة كوكاكولا
كوكاكولا هي العلامة التجارية المفضلة في العالم للعديد من الأشخاص ، وهي لذلك متوفرة في جميع أنحاء العالم.
ويتبع نظام توزيع الكوكاكولا نمط توزيع السلع الاستهلاكية.
ولقد أدت شبكة التوزيع الفعالة للكولا إلى تآكل اللاعبين الصغار والمتوسطين في السوق.
العروض الترويجية في المزيج التسويقي لشركة كوكاكولا
تتبنى شركة كوكا كولا استراتيجيات إعلانية وترويجية مختلفة لخلق طلب متزايد في السوق.
وذلك من خلال ربط نمط الحياة والسلوك واستهداف الإعلانات القائمة على القيمة بشكل أساسي.
ومن المرجح أن ترى إعلاناتهم مخصصة لمهرجان معين أو برسالة إيجابية عامة.
وتستخدم شركة كوكاكولا أيضا المسئولية الاجتماعية للشركات كأداة تسويق لتحقيق تعاطف في أذهان المستهلكين.
كذلك تسمح الشركة بتخفيضات الأسعار والبدلات للموزعين وتجار التجزئة ، وهي تستخدم أنواعا مختلفة من عروض المبيعات من أجل دفع المزيد من المنتجات إلى السوق.