4- حافظ على بساطة المبيعات.
يعثر عميل محتمل على موقعك على الويب، ثم يختار منتجًا، بعد هذا ينتقل إلى السداد – إلا أنه يخرج قبل إتمام عملية الشراء. سبعة وستون بالمائة من كل عربات التسوق عبر الإنترنت تتم مغادرتها. من الممكن أن يكون العملاء المحتملون مهتمون بمنتجاتك ومستعدون للشراء، إلا أن هناك شيء ما ينفرهم خلال عملية السداد.
ترتبط أكثر الأسباب شيوعًا لمغادرة العملاء للعربات بالسعر وسهولة إجراء عملية السداد. إذا واجه العميل رسومًا مُخفاة أو تكلفة شحن مرتفعة بشكل غير متوقع خلال مراحل الشراء الأخيرة، فمن المحتمل البحث عن مكان آخر يقدم خيارًا أفضل. بالإضافة إلى هذا، في حالة استغراق العملية لفترة طويلة وتتطلب منهم التنقل عبر خطوات متعددة، فسوف يصيبهم الإحباط ويغادرون.
هناك بعض الطرق للتغلب على مشكلة مغادرة عربة التسوق. إذا أمكنك، فكر في تقدم شحن مجاني أو استرداد كامل للأموال. سيشعر العملاء بالراحة عند شراء غرض ما عبر الإنترنت في حالة عدم الشعور بضغط إنفاق مبلغ إضافي أو الانتهاء بطريق مسدود عند عدم عمل المنتج.
كما يمكنك تيسير عملية السداد قدر الإمكان – تأكد من قدرة العميل على الانتقال بسرعة بين عربة التسوق وباقي موقع الويب، واعرض خيار السداد كضيف حتى يتجنب العملاء إكمال تسجيل طويل. سيعزز أيضًا تقديم خيارات دفع متعددة من إتمام عربة التسوق.