في الحقيقة يمنحك تيك توك عدة طرق لاستهداف الجماهير، مثله مثل باقي المنصات الاجتماعية، دعونا نلقي نظرة سريعة عاليها:
- الاستهداف السلوكي: حيث يمكّنك من اِستهداف المستخدمين استناداً إلى كيفية تصرفهم وتفاعلهم مع علامتك التجارية، بما في ذلك:
عمليات الشراء السابقة التي قاموا بها، وعدد المرات التي وصلوا فيها إلى دعم العملاء، والإجراءات المحددة في الموقع التي اتخذوها، وما إذا كان لقد تركوا مراجعة.
- تجديد النشاط التسويقي أو اعادة الاستهداف: استهداف الأشخاص الذين زاروا موقعك أو تطبيقك بالفعل، بما في ذلك المستخدمين الذين زاروا صفحات معينة على موقعك.
- تحديد خصائص الجمهور المستهدف: هنا يمكنك استهداف الأشخاص بناءً على التركيبة السكانية والخصائص التي يشاركونها عبر تيك توك، بما في ذلك العمر والموقع والحالة الوظيفية ونمط الحياة.
أمّا بغير الحملات الاعلانية، فيمكنك استهداف الاشخاص بعدة طرق ايضا، مثل: التفاعل معهم عبر التعليقات، متابعة الترندات والمشاركة في الهاشتاغات وغير ذلك…