نعم، من الممكن ربط إعلانك عبر فيسبوك بقائمة بريدك الإلكتروني. يمكن القيام بذلك باِستخدام ميزة الجماهير المخصصة من فيسبوك، والتي تتيح لك توجيه إعلاناتك إلى مجموعات محددة من الأشخاص بناءً على عناوين بريدهم الإلكتروني.
لربط قائمة بريدك الإلكتروني بإعلانك عبر فيسبوك، ستحتاج إلى اِتباع الخطوات التالية:
- إنشاء جمهور مخصص: في (Facebook Ads Manager)، اِنتقل إلى علامة التبويب “الجماهير” واِنقر على “إنشاء جمهور”. من هناك، حدِّد “جمهور مخصص” واِختر “قائمة العملاء”.
- تحميل قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك: في قسم “قائمة العملاء”، يمكنك تحميل قائمة البريد الإلكتروني كملف CSV أو TXT. تأكَّد من تنسيق قائمتك بشكل صحيح وأنَّ عناوين البريد الإلكتروني موجودة في العمود الأيمن.
- مطابقة عناوين البريد الإلكتروني: سيحاول فيسبوك مطابقة عناوين البريد الإلكتروني في قائمتك ببيانات المستخدم الخاصة به. قد تستغرق هذه العملية بضع دقائق أو تصل إلى 24 ساعة، حسب حجم قائمتك.
- إنشاء إعلانك: بمجرد إنشاء جمهورك المخصص ومطابقة عناوين بريدك الإلكتروني، يمكنك إنشاء إعلانك وتوجيهه إلى جمهورك المخصص.
من خلال ربط قائمة بريدك الإلكتروني بإعلانك عبر فيسبوك، يمكنك توجيه إعلاناتك إلى الأشخاص الذين هم بالفعل على دراية بعلامتك التجارية وقد يكونون أكثر عرضة للتفاعل مع إعلانك أو إجراء عملية شراء.
من المهم ملاحظة أنه يجب أن تحصل دائماً على إذن من المشتركين في قائمة البريد الإلكتروني لاِستخدام عناوين بريدهم الإلكتروني لأغراض الدعاية.