• عن الكتاب
  • تحميل الكتاب
  • تقييم الكتاب

لقد جاء تطوّر الاِهتمام بالنشاط التسويقي، كاِنعكاس للتطوّر الكبير الذي شهده العالم في مجال تكنولوجيا المعلومات والاِتصالات. وقد زادت تلك العوامل من درجة عولمة الأسواق وتقاربها مع بعضها البعض، وجعلها أكثر حدّة ومنافسة فيما بينها.

وهذا ما أدَّى لظهور الكثير من التطبيقات والقضايا التسويقية التي لم تكن موجودة في السابق.

وقد أصبح التسويق وما يحتويه من مفاهيم واِستراتيجيات وتطبيقات، أساساً للتمايز بين مؤسسات الأعمال والتي أحسنت اِستخدامه بالشكل المناسب.

فإنَّه مفتاح النمو والتطور ليس لمؤسَّسات الأعمال فقط، وإنَّما المساهمة بشكل فعَّال في تنمية الاِقتصادات الكلية نفسها. بل أصبح البقاء والنمو والاِستمرار في السوق، السمة الأساسية للمؤسَّسات التي تعتمد على التسويق كجزء من خططها الاِستراتيجية.

الهدف من الكتاب

يحاول هذا الكتاب إلقاء الضوء على كثير من القضايا التسويقية الحديثة التي رافقت تطوّر المفهوم التسويقي في الحياة الاِقتصادية الكلية، وآليات عمل مؤسَّسات الأعمال نفسها.

ويستعرض معظم القضايا والتطبيقات التسويقية التي تساعد على تنمية وتعزيز هذا المفهوم داخل الدولة ومؤسَّساتها. ويمكّنها من النجاح في تنفيذ البرامج والخطط التسويقية التي تُفيد في تحقيق الأهداف المرغوبة والمخطَّطة.

محتويات الكتاب

يتألف الكتاب من (13) فصلاً أساسياً، ويندرج تحت كلّ فصل مجموعة من العناوين الفرعية القيّمة، وفيما يلي قائمة الفصول:

  • التسويق الاِستراتيجي.
  • نظام المعلومات التسويقي.
  • التسويق السياسي.
  • التسويق الاِبتكاري.
  • التسويق الأخضر.
  • تسويق العناية الصحية.
  • التسويق المصرفي.
  • التسويق الإلكتروني.
  • التسويق الاِجتماعي، وحركة حماية المستهلك.
  • تسويق علاقات العملاء.
  • التسويق الزراعي.
  • اِستراتيجية المحيط الأزرق.
  • مواضيع أُخرى في التسويق.

الخلاصة

يعدُّ هذا الكتاب مرجعاً للكثير من القضايا التسويقية الحديثة التي تواجهها مؤسَّسات الأعمال الخدمية منها، ومن خلفهم الباحثون، والأكاديميون. كما أنَّه يُعدُّ مرجعاً مهمّاً للمدراء التنفيذيين في تلك المؤسَّسات.

حمّله الآن بشكل مجَّاني، واِستفد من كافّة المعلومات القيّمة المتوفّرة به.

تقييمات الأعضاء
0 من 5
تقييم 0 عضو في الموقع
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم

ما هو تقييمك للكتاب ؟