• عن الكتاب
  • تحميل الكتاب
  • تقييم الكتاب

تطورت الفلسفات التسويقية عبر مراحل مختلفة وأسهمت عوامل متعددة في صياغة كل فلسفة من تلك الفلسفات إلى أن برزت فلسفة المسؤولية الاجتماعية كنتيجة حتمية لتطور الأفكار والحركـات التي اهتمت بحماية المجتمع والمستهلك.

تقوم المسؤولية الاجتماعية على ضرورة مراعاة الاعتبارات الاجتماعية والأخلاقية في الممارسات التسويقية، وكذا ضرورة الموازنة بين المصالح المتناقضة المتمثلة بالربحية ومصلحة المجتمع وتحقيق رضا المستهلك.

إليكم هذه الدراسة الهامة: الأبعاد التسویقیة للمسؤولیة الاجتماعیة (دراسة تحليلية لآراء عينة من المديرين والمستهلكين في عينة من المنظمات المصنعة للمنتجات الغذائية في الجمهورية اليمنية).

محتويات الدراسة

  • الفصل الأول: المنهجية والدراسات السابقة.
  • الفصل الثاني: الأبعاد التسويقة للمسؤولية الاجتماعية للمنظمة:
    • تطور مفهوم المسؤولية الاجتماعية للمنظمة.
    • فؤائد تبني المنظمة للمسؤولية الاجتماعية.
    • أبعاد المسؤولية الاجتماعية للمنظمة.
    • تكامل المسؤولية الاجتماعية وإستراتيجية المنظمة.
    • نظرة الإسلام للمسؤولية الاجتماعية للمنظمة.
  • الفصل الثالث: رضا المستهلك.
  • الفصل الرابع: واقع المسؤولية الاجتماعية في المنظمات اليمنية.

الكاتب – صاحب الدراسة

فؤاد محمد حسين الحمدي وقد قدّم هذه الدراسة عام 2003 إلى مجلـس كلـية الإدارة والاقتـصاد في الجـامعة المستنصرية كجـزء مـن متطلبـات نيـل درجــة دكتـوراه فلســفة في إدارة الأعمــال.

قم بتحميل هذه الدراسة الآن مباشرة، وستجد فيها تفاصيل كاملة عن هذا الموضوع الهام (الأبعاد التسويقية للمسؤولية الاجتماعية).

ولا تنس أن تخبرنا برأيك في التعليقات.

 

اقرأ أيضًا:

كيف تستخدم علم النفس في التسويق؟

ما هو التسويق الإستراتيجي؟

تقييمات الأعضاء
3.5 من 5
تقييم 159 عضو في الموقع
51 تقييم
42 تقييم
23 تقييم
18 تقييم
25 تقييم

ما هو تقييمك للكتاب ؟