• عن الكتاب
  • تحميل الكتاب
  • تقييم الكتاب

العميل هو لبنة نجاح أي مؤسسة ف رضاه كفيل بقلب كلّ المعايير، لذا يجب أن يكون عميلك هو صاحب الكلمة الأولى ومحطّ اِهتمام صنّاع القرار ومتخذّيه في منظمتك، سينعكس هذا بالتأكيد على تحقيق أهدافك وتطّلعاتك.

لا تقلّ أهميّة العميل بالنسبة للمنظمات الخيرية، على العكس فإنّ أثره يتضاعف. لا تزال كفاءة المنظمات الخيرية وفاعليّتها في تحقيق رصا العميل وكسب ولاءه محطّ اِهتمام الداعمين. وهنا يأتي دور كتابنا هذا

الهدف من الكتاب

تهدف الورقة إلى توضيح أهميّة رضا المستفيدين من زاوية إدارية، ذلك عن طريق الإجابة على الأسئة:

  • من هو المستفيد؟
  • ما نوع المنظمة الخيرية المناسبة لمفهوم رضا المستفيد؟
  • أين يقع رضا المستفيد في المنظومة الإدارية؟
  • ما التحديات التي تواجه المنطمات الخيرية لتبني رضا المستفيد؟
  • كيف يمكن للمنطمة الخيرية غرس رضا المستفيد في ثقافتها التنظيمية؟

يمكنك تنزيل هذا الكتاب مجانا والتعرّف على كيفية إدارة علاقات المستفيدين في المنظمات الخيرية من خلال استعراض مجموعة من المحاور الإدارية لتعزيز مفهوم الرضا:

محاور الكتاب

  • ماذا يميّز المنظمات الخيرية؟
  • الأطراف ذات العلاقة مع المنظمّات الخيرية.
  • مفهوم رضا المستفيد.
  • المبادئ الأساسية لرضا المستفيد.
  • قياس مستوى رضا المستفيد.
  • إشراك المستفيد.
  • إشراك المستفيدين.
  • الإستراتيجية المبنيّة على تحقيق رضا المستفيد.
  • إدارة الجودة الشاملة ورضا المستفيد.
  • تقنية المعلومات ورضا المستفيد.

 

تقييمات الأعضاء
5.0 من 5
تقييم 4 عضو في الموقع
4 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم

ما هو تقييمك للكتاب ؟