- عن الكتاب
- تحميل الكتاب
- تقييم الكتاب
إقناع المستثمرين كتاب قيم يمثل إضافة ثرية للمحتوى العربي في ريادة الأعمال برؤية متخصصة، والكتاب دليل عملي مبسط لرواد الأعمال يتناول موضوع حيوي عن “إقناع المستثمرين” وهو أهم مفترق طرق في مسار المشروع الناشئ، فهذا الدليل لرواد الأعمال ليضاعف فرصهم في كسب الاستثمار.
وتأتي أهمية مثل هذا الكتاب في ظل ريادة الأعمال الرقمية والاهتمام المتنامي بالمشروعات الرقمية الريادية، سواءً في مجال التجارة الإلكترونية أو التسويق الرقمي أو الإعلام الجديد.
أهداف كتاب (إقناع المستثمرين – العرض الفعال لجذب الاستثمار)
منهجية الإقناع لم يبتدعها الغرب فقط، بل استخدمها جعفر بن أبي طالب منذ أكثر من ١٤٠٠ سنة، واستطاع باستخدام هذه المنهجية وهذه الخطوات، إقناع
النجاشي بإبقائهم في أرضه. هذه الخطوات هي نفسها الخطوات التي يستخدمها رواد الأعمال لإقناع المستثمرين، وهي نفسها التي ابتدعها الغرب كمنهجيه لعرض مشروعك أمام المستثمرين ومضاعفة فرصة قبول مشروعك.
محتوى الكتاب
يتم التحدث في بداية الكتاب عن بعض المفاهيم في عالم ريادة الأعمال، ثم عن صفات وطرق التقديم، إذ أن وجودها سيضاعف من فرصك في كسب الاستثمار، ثم سنتعرف على المنهجية التي اتفق خبراء المجال، جاي كوزاكي، اورين كلاف، كريس ليب، وكثير غيرهم عليها، واستخدمها قبلهم جعفر بن أبي طالب.
ويتناول الكتاب
- تعريف ريادة الأعمال.
- تعريف مهارات العرض أمام المستثمرين.
- هل لجنس مقدم العرض دور في إقناع المستثمرين؟
- عناصر الإقناع.
- صفات مقدم العرض للمستثمر.
- توجيهات عند عرض المشروع.
- طرق التقديم.
- أنواع العرض.
عن الكاتب
عبدالرحمن الخضير مؤسس Pitch‘n’Close أفضل مشروع ريادي بمسابقة سوق عكاظ ٢٠١٨، ماجستير في الإبداع وريادة الأعمال التقنية من جامعة ماكماستر في كندا، حصل على تدريب مدربين على ريادة الأعمال من بابسون العالمية (أفضل كلية ريادة أعمال على مستوى العالم)، درّب مع عدة جهات حكومية وخاصة رائدة.
اقرأ الكتاب الآن وابدأ رحلتك في إقناع المستثمرين بأعمالك ومشروعاتك.
يرجى تسجيل الدخول لبدء التحميل: تسجيل الدخول