- عن الكتاب
- تحميل الكتاب
- تقييم الكتاب
تؤثر وسائل الإعلام في الجمهور بطريقة مبرمجة، أطلق عليها خبراء الدعاية مصطلح “هندسة الجمهور” ، لكن هل جربت يومًا أن تجلس أمام التلفاز متحفزًا مترقبًا متيقظًا، متحديًا أن يؤثر فيك الإعلام، أو يتلاعب بأفكارك وردود أفعالك؟ جرّب أن تفعل ذلك يومًا، لكن نعدك أنك في أحسن الأحوال لن تستطيع النجاة من تأثيرها إلا بنسبة قد لا تتجاوز 20% في أحسن الأحوال.
إذن ما العمل؟
كيف يُحصن الإنسان نفسه من أن يتحول إلى شخص تهندسه وسائل الإعلام بالطريقة التي تريدها؟ هذا الكتاب (هندسة الجمهور – كيف تُغيّر وسائل الإعلام الأفكار والتصرفات؟) والمنشور عام 2015 يساعدك على ذلك ويعرفك بأهم الوسائل والأساليب التي يتبعها الإعلام ليعيد صياغة أفكارك، وليدفعك للقيام باستجابات معينة.. دون أن تشعر.
محتوى الكتاب
- أيها الشعب: لست ذكيًا إلى هذا الحد
- الإعلام والاتصال
- مكونات عملية الاتصال الجماهيري
- الخدعة الأولى: الإعلام لا يكذب
- من يدفع للزمار يختار اللحن
- الإعلام يتعلم من بافلوف
- الاستعانة بـ “صديق”
- هندسة العقول والمجتمعات
- إعلام: كل شيء.. لكل إنسان.. في أي وقت
- من جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا.. ولكن
- فن الوصول إلى الزبون
- إذا كان الجمهور يصدق.. فلماذا يتوقف الإعلام عن الكذب؟
- العواطف كالعواصف.. تتلاعب العقول
عن الكاتب
أحمد فهمي باحث في الشئون السياسية وباحث في مركز الدراسات والأبحاث بمجلة البيان.
جهة النشر
مركز البيان للبحوث والدراسات التابع لمجلة البيان، وهي مجلة إسلامية جامعة، أنشئت عام 1406هـ كمجلة إسلامية عالمية تخاطب نخبة المثقفين والدعاة، وتسعى لترشيد العمل الدعوي، وتحريك القلوب وترقيقها، وحث الهمم وشحذها، وتحرص على بناء المسلم على العقيدة الصحيحة ،ليكون واعياً واقعه ،ومنطلقاً من التأصيل الشرعي في موقفه.
قم الآن بتحميل كتاب هندسة الجمهور وابدأ في قراءته مباشرة وافهم كيف تُغيّر وسائل الإعلام أفكارنا وتصوراتنا.
يرجى تسجيل الدخول لبدء التحميل: تسجيل الدخول