• عن الكتاب
  • تحميل الكتاب
  • تقييم الكتاب

تُحذّركَ الكاتبة في بداية هذا الدليل، بأنَّك قد تُصاب بعد هذه القراءة ببعض الأعراض مثل رؤية العلامات التجارية بشكل مختلف، واِنكشاف أمور أُخرى ممَّا يُسبّب لكَ الرّغبة في تغيير كلّ شيء أمامك وهذه دلالة على مفعول المادة العلمية عليك. 

ولكن لا تخف فالأمر طبيعي جدّاً أنت في الطريق الصحيح..

الهدف من الدليل 

يهدف هذا الدليل إلى تقديم إرشادات واضحة لبناء علامة تجارية قوية تنعكس في كلّ جوانب العمل، بدءاً من تحديد الغرض من العلامة التجارية، وصولاً إلى تصميم الشعار والتفاعل مع الجمهور المستهدف. يُساعد الدليل الشركات على فهم كيفية تكوين هوية تجارية مميّزة، تُعزّز من نجاحها في السوق التنافسي.

محتويات الدليل 

يتضمَّن الدليل العناوين الرئيسة التالية:

  • الفرق بين العلامة التجارية و الشعار.

  • القواعدة الأساسية لبناء علامة تجارية قوية.
    • الغرض من علامتك التجارية.
    • المنافسين في مجال عملك. 
    • الجمهور المستهدف. 
    • مهمة العلامة التجارية. 
    • صفات العلامة التجارية
    • صوت العلامة التجارية.
    • شخصية العلامة التجارية.
    • قصة العلامة التجارية.
    • شعار العلامة التجارية.
    • روح العلامة التجارية.
    • الصدق في وعد العلامة التجارية.

  • التسويق العاطفي للعلامة التجارية.

الخلاصة

يقدّم دليل قواعد بناء العلامة التجارية خارطة طريق واضحة لبناء علامة تجارية ناجحة ومميّزة. من خلال التركيز على تحديد الأهداف والصفات الفريدة، وتطوير صوت وقصة متماسكة، يُصبح بإمكان الشركات بناء علاقات طويلة الأمد مع جمهورها. 

حيثُ يُبرز الدليل أنَّ العلامة التجارية ليست مجرَّد هوية بصرية، بل هي تجربة متكاملة تؤثّر في جميع جوانب العمل التجاري.

لا تفوّت فرصة تحميل هذا الدليل مجاناً، من أيقونة “تحميل الكتاب” في أعلى منتصف هذهِ الصفحة؛ واِبدأ في بناء علامتك التجارية على الفور!

تقييمات الأعضاء
5.0 من 5
تقييم 1 عضو في الموقع
1 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم

ما هو تقييمك للكتاب ؟