• عن الكتاب
  • تحميل الكتاب
  • تقييم الكتاب

يواجه البائعون في تعاملاتهم اليومية العديد من العملاء الذين تختلف حاجاتهم ورغباتهم ونفسياتهم وأساليب معيشتهم. لذلك، يجب أن يتعلّم فريق المبيعات الاِستراتيجيات الفعَّالة للتعامل مع جميع أنواع العملاء.

وقد رصدت أدبيات سلوك المستهلك العديد من أنواع العملاء في أسواق العالم والسوق السعودية

ويتطرَّق الكاتب في هذا الكتاب إلى أنواع العملاء في السوق السعودي، وبعض الاِستراتيجيات التي قد تُعطي البائع الأفضلية للتعامل المثمر مع العميل، وتؤدّي الى كسبهِ عميلاً دائماً.

الهدف من الكتاب

يهدف الكتاب إلى مساعدة البائعين على تحديد شخصية العميل قبل التعامل معه. لأنَّ اِختلاف العملاء واقع لا مفرَّ منه، وكلّ نوعية لها طريقة تعامل تُناسبها.

محتويات الكتاب

يتناول الكتاب أنواع العملاء واِستراتيجية التعامل معهم، حيثُ يستعرض الكاتب (19) نوعاً من العملاء الموجودين في السوق السعودي على النحو التالي:

  1. العميل الخجول أو الصامت.
  2. العميل المندفع أو الغاضب.
  3. العميل الثرثار.
  4. العميل الذي يدّعي معرفة كلّ شيء.
  5. العميل الجاهل.
  6. العميل المنفتح.
  7. العميل الوحيد.
  8. العميل المتردِّد.
  9. العميل الصّعب.
  10. العميل غير الراضي.
  11. العميل العاطفي.
  12. العميل العقلاني.
  13. العميل المفاصل المفاوض.
  14. العميل الطيّب الودود.
  15. العميل الإيجابي.
  16. العملاء كبار السن.
  17. العملاء صغار السن
  18. العميل الشكاء (أو كثير الشكوى).
  19. العميل المحتال.

الخلاصة

إنَّ فهم أنواع العملاء وتطبيق الاِستراتيجيات للتعامل معهم أمر ضروري لنجاح أيّ عمل تجاري. ويُقدِّم هذا الكتاب نظرة شاملة حول هذا الموضوع، ويوفّر للقراء مجموعة غنية من الأفكار والمفاهيم لتعزيز معرفتهم بأنماط العملاء وتحسين مهاراتهم في التعامل معهم.

يمكنكم تحميل الكتاب مجَّاناً؛ والاِستفادة من المعلومات القيّمة التي يقدِّمها.

تقييمات الأعضاء
5.0 من 5
تقييم 1 عضو في الموقع
1 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم

ما هو تقييمك للكتاب ؟