• عن الكتاب
  • تحميل الكتاب
  • تقييم الكتاب

 

تلعب منصَّات التواصل الاجتماعي دوراً كبيراً في التسويق للعلامات التجارية في وقتنا الحالي، حتَّى بات أغلب أصحاب الأعمال يسعون إلى بناء علاماتهم التجارية عبر تلك المنصات، وإثبات حضورهم الإلكتروني من خلالها؛ حيثُ باتت جزءاً أساسياً لتكامل العملية التسويقية.

بناءً على هذا، بات من الضروري على أيّ صاحب عمل جديد، أن يفهم هذه المنصات وطرق التعامل معها، وأن يتعرّف الأساليب التي تتناسب مع توجُّهاتها؛ ليستطيع تحصيل المنفعة منها وبناء جمهور لعلامته التجارية.  

الهدف من الدليل 

يهدف هذا الدليل إلى تزويد أصحاب الأعمال الجدد بفهم شامل لوسائل التواصل الاجتماعي، وكيفية اِستخدامها بفعّالية لبناء علاماتهم التجارية. إذ يتضمَّن الدليل نصائح ومعلومات أساسية تُساعد في اِستغلال هذه المنصات للتواصل مع الجمهور وتحقيق الأهداف التسويقية.

محتويات الدليل 

يُناقش هذا الدليل مجموعة من الأفكار الرئيسية، كما يلي:  

  • الحضور الإلكتروني – ما هي منصَّات التواصل الاجتماعي؟

  • أنواع منصَّات التواصل الاجتماعي.

  • لماذا نستخدم الإعلام الاجتماعي؟

  • كيف تحدّد أهدافك في الإعلام الاجتماعي؟

  • الخطة التسويقيّة (المزيج التسويقي).

  • كيف تستفيد من أسلوب التسويق في التواصل الاجتماعي؟

  • كيف تربط أهدافك التسويقيّة بوسائل التواصل الاجتماعي؟

  • كيف تفهم سلوكيَّات الزبائن على الإنترنت؟

  • أهميَّة سياسة التواصل الاجتماعي.

  • كيفيَّة جدولة المُحتوى عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

  • ما أساسيّات إدارة منصَّات التواصل الاجتماعي؟

  • أسباب تجعل الجمهور يُشاركون مُحتواك.

  • كيف تُعزّز العلاقة بمُتابعيك؟

  • كيف تقيس أداءك؟

  • اِختبارات لتقييم مُحتواك.

  • نصائح لتطوير إدارة منصَّات الإعلام الاجتماعي. 

الخلاصة

يُعدُّ الحضور الإلكتروني عبر منصات التواصل الاجتماعي جزءاً أساسياً من اِستراتيجيات التسويق الحديثة، ويعتمد نجاح العلامات التجارية على فهم هذه المنصات وكيفية التفاعل معها بشكل فعّال. 

حمّل النسخة الإلكترونية من هذا الكتاب مجّاناً، من أيقونة “تحميل الكتاب” في أعلى منتصف هذهِ الصفحة؛ لاِستكشاف كيفية بناء علاقة قوية مع الجمهور عبر المنصات الاجتماعية، وتعزيز الحضور الإلكتروني! 

تقييمات الأعضاء
0 من 5
تقييم 0 عضو في الموقع
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم

ما هو تقييمك للكتاب ؟