• عن الكتاب
  • تحميل الكتاب
  • تقييم الكتاب

في مجال التجارة الإلكترونية هناك عدد من المشاكل والفجوات والتحديات التي تـواجهـها الشركات المحلية عند العمل مع مزودي الخدمات المساندة، وهذا ما يتناوله بالتفصيل هذا التقرير.

حيث يعرض بعض تجارب ونصائح الخبراء والممارسين في المجال، وهذا التقرير (الخدمات المساندة في التجارة الإلكترونية) هو ملخص نقاشات دارت في مجموعة التجارة الإلكترونية في السعودية عبر مجموعتي الواتساب والتيلجرام.

ويهدف تلخيص هذا النقاش إلى توثيق الخبرة والمعرفة المتبادلة بين الأعضاء ونشرها للجميع لتعميم الفائدة.

تاريخ النشر: أكتوبر ٢٠١٧.

جمع وإعداد: مازن الضراب وعلي الغامدي ونوال عبيد.

محتويات التقرير

  1. – ما هي الخدمات المساندة في التجارة الكترونية؟
  2. – تحديات الشركات المحلية عند العمل مع مزودي الخدمات المساندة.
  3. – تجارب لبعض أعضاء مجموعة التجارة الإلكترونية في السعودية.
  4. – ما هي الفرص الموجودة بقطاع الخدمات المساندة؟ وما المشاكل والحلول المتاحة؟

الخدمات المساندة

  • التوصيل.
  • إدارة العمليات والدعم اللوجستي” الفلفلمنت”.
  • الدفع الإلكتروني.
  • وجود جهات محلية تجيد التعامل مع التسوق القائم على النتائج.
  • وجود شركات مرخصة / معتمدة من جوجل، تقدم خدمات واضحة ومحددة للشركات الناشئة.
  • خدمات شركات التسوق الإلكتروني، وخصوصًا إدارة الحملات المدفوعة.
  • التغليف والطباعة واستعراض التصميم قبل مرحلة الطباعة.
  • التصوير باحترافية.
  • وصف المنتج بأسلوب نصي مناسب.
  • كتابة المحتوى.

لمن هذا التقرير؟

هذا التقرير يناسب كل المهتمين بالانتقال إلى السوق الإلكترونية، فسواء كنت صاحب منتج أو موزع أو مسوّق أو مهتم بهذا المجال فهذا التقرير لك.
وخاصة لمن هم مهتمون بالسوق الخليجي والخدمات المساندة التي تدعم السوق الإلكترونية.

ما هي الخدمات المساندة

توريد المخزون:
التفاوض مع الموردين.
البحث عن منتجات محلية مميزة.
التخليص الجمركي.

عرض البضاعة على المتجر:
تصوير المنتجات.
كتابة وصف المنتجات.

التخزين والتجهيز:
إدارة مخزون.
تغليف.

التوصيل للعميل:
توصيل بين المناطق.
توصيل داخل المدن.
ً توصيل سريع جدا.

الدفع:
بوابات الدفع.
شركات تحصيل.

 

تعرّف على المزيد من المعلومات عن الخدمات المساندة في التجارة الإلكترونية من خلال قراءة هذا التقرير.

تقييمات الأعضاء
3.5 من 5
تقييم 130 عضو في الموقع
46 تقييم
36 تقييم
11 تقييم
14 تقييم
23 تقييم

ما هو تقييمك للكتاب ؟