- عن الكتاب
- تحميل الكتاب
- تقييم الكتاب
صمِّم هذا الكتاب لطلَّاب الدراسات العليا بمستوى الليسانس أو الماجستير، والذين تتضمَّن دراساتهم تدريس التسويق، سواء كان تكوينهم مركِّزاً على الإدارة أم لا.
ويقترح نظرة تركيبية للتسويق الذي يتمّ تطبيقه على التكنولوجيات الحديثة ولا سيما على الإنترنت، ويمكنه أن يهمّ الممتهنين لكونه يوفّر لهم تركيباً لأهمّ البحوث الأكاديمية التي أُنجزت إلى يومنا هذا.
الهدف من الكتاب
يتعرَّف القارئ في هذا الكتاب على الطرائق التي تسمح بإنجاز الدراسات التسويقية، عن طريق الاِتصال بالتركيز على المتغيّرات التي تفسّر السلوك الشرائي للمستهلك عبر الأنترنت، والعوامل التي تؤدِّي إلى إرضائه وكسب ولائه، من خلال الوظائف التي يمكن إسنادها لموقع بيع عبر الانترنت (عرض مئات المنتجات، البحث عن معلومات عن المنتج، المقارنة بين الأسعار، الدفع…).
ويمكن للقارئ العربي أن يستفيد من تجارب بعض المؤسَّسات (المذكورة في هذا الكتاب)، والتي قطعت شوطاً كبيراً في مجال التسويق الإلكتروني، مع مراعاة البيئة الاِجتماعية والاِقتصادية التي تميّز البلدان العربية، وتفادي الأضرار الناجمة عن اِستخدام الإنترنت في البلدان المتطوِّرة.
محتويات الكتاب
يشمل الكتاب (14) فصلاً، كما يلي:
- مدخل إلى التسويق الإلكتروني.
- نظرة شاملة عن التجارة الإلكترونية.
- السلوك الاِستهلاكي عبر الإنترنت.
- الجودة المدركة ورضا المستهلك عن موقع التجارة عبر الاِتصال.
- الثقة بموقع تجارة إلكترونية والولاء له.
- الدراسات التسويقية عبر الاِتصال.
- الوظائف التسويقية لموقع إنترنت.
- المنتج: مفهوم الموقع والتشكيلة.
- سياسة التسعير على الإنترنت.
- سياسة المحادثة عبر الإنترنت.
- حملات التسويق المباشر عبر الإنترنت والتسويق من خلال الدعاية والبريد الإلكتروني للتسويق.
- السياسة المتعلِّقة ببيئة الموقع.
- سياسة التوزيع وإدارة العلاقة مع الزبون.
- سياسة اِحترام الحياة الشخصية والدفع الإلكتروني.
الخلاصة
يعدُّ هذا الكتاب من الكتب المهمَّة التي أحاطت بالكامل بموضوع التسويق الإلكتروني، وشملت دراسة كلّ جوانبه دراسة بحثية معمَّقة ومنقَّحة.
للاِستفادة من المعلومات القيّمة في هذا الكتاب، يمكنكم تحميل نسخة (pdf) بشكل مجَّاني.
يرجى تسجيل الدخول لبدء التحميل: تسجيل الدخول