- عن الكتاب
- تحميل الكتاب
- تقييم الكتاب
هذا الكتاب هو أحد كتب التسويق المتخصِّصة في تسويق العقارات، حيثُ أنَّ هذا الموضوع يتميَّز بندره الكتابة فيه.
لذا، فقد لجأَ الكاتب الى إعطاء نبذة مختصرة عن العقارات بكافّة أنواعها، ثمَّ تحدَّث عن السوق العقاري وقام بتحليل البنية الداخلية والخارجية له، ثمَّ اِختتمَ هذا الكتاب باِستعراض المعالجة الإلكترونية للمنتوج العقاري.
الهدف من الكتاب
يسعى الدكتور محمد الصيرفي في هذا الكتاب إلى النظر في أصول التسويق العقاري بهدف تأسيس وعي حقيقي بهذا الفرع الذي غلبت عليه التوهمات.
إذ يتطرَّق إلى مفهوم التسويق وأصوله ثمَّ إلى مفهوم العقار وأنواعه، ثمَّ يتحدث عن الكيفية التي يتمّ فيها تطبيق الأصول التسويقية في مجال العقارات.
وبالتالي، يهدف الكتاب إلى تزويد القرَّاء بالمعرفة والفهم العميق لتسويق العقارات، سواء كانوا طلاباً يدرسون هذا المجال، أو رجال أعمال يعملون في مجال العقارات، أو حتَّى الأفراد الذين يرغبون في التعامل مع العقارات بشكلٍ عام.
محتويات الكتاب
يناقش الكاتب محتوى كتابهِ من خلال (7) فصول أساسية كما يلي:
- الفصل الأول: التسويق عبر الإنترنت.
- الفصل الثاني: مفهوم التسويق العقاري وأهميّته.
- الفصل الثالث: السوق العقاري الإلكتروني.
- الفصل الرابع: تحليل البيئة الداخلية والخارجية للسوق العقاري.
- الفصل الخامس: المزيج العقارى الإلكتروني.
- المنتوج العقاري.
- التوزيع العقاري الإلكتروني.
- تسعير العقارات عبر الإنترنت.
- المزيج الترويجي العقاري.
- الفصل السادس: التقييم العقاري (التثمين).
- الفصل السابع: المنافسة بن شركات التسويق العقاري.
الخلاصة
عمِلَ الكاتب على تغطية مجموعة واسعة من المواضيع المتعلّقة بتسويق العقارات، من التعريف بالمفاهيم الأساسية إلى اِستراتيجيات التسويق الفعَّالة.
لا تفوّت فرصة تحميل هذا الكتاب الإلكتروني مجاناً؛ للاِستفادة من محتواه المتنوّع والشامل وتعزيز فهمك ومهاراتك في مجال تسويق العقارات.
يرجى تسجيل الدخول لبدء التحميل: تسجيل الدخول