- عن الكتاب
- تحميل الكتاب
- تقييم الكتاب
تسعى المنظمات في وقتنا الحالي إلى تحقيق أهداف اِقتصادية واِجتماعية وإنسانية من خلال تقديم منتجات للعملاء، وقد تكون هذه المنتجات على شكل سلع أو خدمات أو أفكار أو أشخاص أو أماكن.
ولتتمكَّن المنظمة من تقديم منتجاتها، عليها الوصول إلى الأسواق المستهدفة من خلال نشاطها التسويقي الذي يتكامل مع الأنشطة الأُخرى مثل، الإنتاج والتمويل والموارد البشرية.
فأساس التسويق هو السوق والذي يسميه باحثي التسويق بملعب التسويق، لهذا يجب التفرقة بين مفهومي السوق والتسويق.
الهدف من الكتاب
يهدف الكتاب إلى تقديم شرح متكامل لمفاهيم السوق والتسويق من منظورات متعدِّدة، ويستكشف المهام الأساسية ضمن وظيفة التسويق، مثل تخطيط المنتجات والتسعير والتوزيع والترويج وغيرها.
يُساعد هذا النهج القارِئ على اِكتساب نظرة شاملة للمجال، وفهم كلّ مهمّة بشكل منفصل في وحدة مستقلّة خاصّة بها.
محتويات الكتاب
يتضمَّن الكتاب (4) وحدات أساسية، كما يلي:
- الوحدة الأولى: تخطيط المنتجات.
- مفهوم المنتج.
- مزيج المنتجات.
- دورة حياة المنتج.
- تغليف المنتجات.
- الضمان للمنتجات.
- الوحدة الثانية: التسعير.
- مفهوم السعر.
- سياسات التسعير.
- اِستراتيجيات التسعير.
- الوحدة الثالثة: التوزيع.
- مفهوم وهيكل التوزيع.
- الوسطاء.
- تحديد نطاق التوزيع.
- الوحدة الرابعة: الترويج وفن البيع.
- مفهوم الاِتصالات التسويقية.
- مفهوم المزيج الترويجي.
- ذهبيات البيع.
- الإعلان والنشر.
- تنشيط المبيعات.
- اِستراتيجيات الترويج.
الخلاصة
لتحقيق التميّز في فنّ البيع والتسويق والتعرّف على وسائل تحقيقه، لا تفوّتوا فرصة تحميل هذا الكتاب القيّم بشكل مجّاني.
يرجى تسجيل الدخول لبدء التحميل: تسجيل الدخول