- عن الكتاب
- تحميل الكتاب
- تقييم الكتاب
يُقدّم الكتاب دراسة شاملة حول كيفية تحقيق التكامل بين أدوات الاتصال المختلفة في التسويق. ويُشير إلى تطوّر مفهوم التسويق وأهميّة الاتصال المتكامل في إيصال الرسائل التسويقية الفعّالة، مع التركيز على دور كلّ عنصر في العملية الاتصالية مثل المنتج، التسعير، التوزيع، والترويج.
ويُعدُّ هذا الكتاب مساهمة قيّمة؛ لفهم كيفية بناء اِستراتيجيات تسويق شاملة وفعّالة في العصر الحديث.
الهدف من الكتاب
يُمثّل هذا الكتاب محاولة من المؤلّف لإلقاء الضوء على مفهوم الاتصالات التسويقية المتكاملة وأهميّتها في عالم الأعمال اليوم، والذي يعجّ بالكثير من التناقضات وأوجه الضجيج المختلفة، والتي تُبدّد جهود المسوّقين وتعوق تحقيق أهدافهم التسويقية.
وبالتالي، فإنَّ الهدف الأساسي من الكتاب هو توضيح مفهوم الاتصالات التسويقية المتكاملة، وكيفية تطبيقها في بيئات العمل المختلفة. إلى جانب مساعدة القارِئ على فهم كيفية تحقيق تكامل بين العناصر المختلفة للحملة التسويقية؛ من أجل زيادة فاعلية التأثير على الجمهور المستهدف، وتحقيق أهداف الشركة أو المؤسَّسة.
محتويات الكتاب
ينقسم الكتاب إلى عدّة فصول، حيثُ يتناول في كلّ فصل جانباً من جوانب الاتصالات التسويقية المتكاملة:
- الفصل الأول: المفاهيم الأساسية للاتصالات التسويقية المتكاملة.
- الفصل الثاني: مستويات وأبعاد تكامل الاتصالات التسويقية.
- الفصل الثالث: الدور الاتصالي للمنتج.
- الفصل الرابع: الدور الاتصالي للتسعير.
- الفصل الخامس: الدور الاتصالي للتوزيع.
- الفصل السادس: الإطار العام لوظيفة الترويج.
- الفصل السابع: الدور الاتصالي للبيع.
- الفصل الثامن: الدور الاتصالي للإعلان.
- الفصل التاسع: الدور الاتصالي لتنشيط المبيعات.
- الفصل العاشر: الدور الاتصالي للتسويق المباشر.
الخلاصة
الاتصالات التسويقية المتكاملة هي المفتاح لتحقيق النجاح التسويقي، حيثُ يتطلّب من الشركات تكامل كافّة عناصر التسويق معاً لتحقيق التأثير المطلوب على المستهلكين.
لا تفوّت فرصة تحميل هذا الكتاب مجاناً، من أيقونة “تحميل الكتاب” في أعلى منتصف هذهِ الصفحة؛ وتعرّف على كلّ جوانب الاتصالات التسويقية المتكاملة!
يرجى تسجيل الدخول لبدء التحميل: تسجيل الدخول