• عن الكتاب
  • تحميل الكتاب
  • تقييم الكتاب

 

يُقدّم الكتاب محتوى غني ومفصّل حول أساسيات وتفاصيل التكاليف المتعلّقة بالتسويق. ويهدف إلى شرح كيفية تحديد وإدارة تكاليف التسويق بطريقة فعالة، وذلك لتقديم الفائدة القصوى للشركات التي تهدف إلى تحقيق أفضل نتائج من حملاتها التسويقية بأقلّ تكلفة ممكنة. كما يتناول الكتاب موضوعات متنوعة متعلقة بالتسويق، بدءاً من التخطيط وحتَّى التنفيذ، مع التركيز على تقليل التكاليف وزيادة الفعالية.

الهدف من الكتاب 

يهدف الكتاب إلى توضيح أهمية فهم التكاليف التسويقية، وكيفية التحكّم فيها. كما يشرح أساليب فعَّالة في تحسين اِستراتيجيات التسويق لتخفيض التكاليف وزيادة الأرباح في نفس الوقت. 

يسعى الكتاب إلى مساعدة الشركات في تطوير نظام محكم لإدارة التكاليف التسويقية، بما يُعزّز من كفاءتها ونجاحها في السوق.

محتويات الكتاب 

يحتوي الكتاب على (8) وحدات أساسية، ويندرج تحت كلّ وحدة مجموعة من العناوين الفرعية، كما يلي:

  • الوحدة الأولى: مدخل إلى التسويق.

  • الوحدة الثانية: مفهوم وأهمية وخصائص تكاليف التسويق.

  • الوحدة الثالثة: العلاقة بين تكاليف التسويق وتكاليف الصنع.

  • الوحدة الرابعة: قياس وتحميل تكاليف التسويق.

  • الوحدة الخامسة: تخطيط المبيعات.

  • الوحدة السادسة: قياس وتحليل اِنحرافات المبيعات والأرباح.

  • الوحدة السابعة: تخفيض تكاليف التسويق.

  • الوحدة الثامنة: دور التكاليف في اتخاذ القرارات التسويقية. 

الخلاصة

يُعدُّ الكتاب دليلاً عملياً للشركات التي تبحث عن طرق لتحسين أدائها التسويقي، من خلال إدارة التكاليف بفعّالية وتحقيق النجاح في بيئة سوق تنافسية.

للاِستفادة الكاملة من هذا الكتاب القيّم، يُمكنكم تحميله مجَّاناً، من أيقونة “تحميل الكتاب” في أعلى منتصف هذهِ الصفحة!

تقييمات الأعضاء
0 من 5
تقييم 0 عضو في الموقع
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم

ما هو تقييمك للكتاب ؟