• عن الكتاب
  • تحميل الكتاب
  • تقييم الكتاب

هذا الكتاب بمثابة مستشارك التسويقي الخاص. فهو لا يعرض بعض الأفكار القيّمة فحسبْ، بل يشرح أيضاً كيف ستفيد كلّ فكرة من تلك الأفكار مشروعك، ويوضّح ما تحتاج إليه لجعل تلك الأفكار مفيدة لك، بما يتيح تطبيقها على مشروعك فوراً.

الهدف من الكتاب

من خلال سلسلة من قوائم الأسئلة ذات الإجابات الخاصَّة، يستعرض الكتاب ببراعة عدداً من الأفكار التسويقية مع الفكرة الأساسية وراء تطبيقها.

فضلاً عن ذلك، فإنَّه يقوم بهذا بطريقة تعتمد على جعل تلك الاِستراتيجيات ملكُ يديك كمدير للمشروع، بحيث تشعر بالحماسة والتحفيز الكامل لتطبيقها.

وسواء أكنت تدير مشروعاً يقدِّم منتجات أم خدمات، فسيُساعدك هذا الكتاب في عدَّة أمور:

  • فهم سوق العمل الذي تنتمي إليه ومنافسيك وعملائك.
  • وضع أسس قوية ومنطقية لمشروعك.
  • إعداد رسائل تسويقية موثوق بها تجذب عملاءك المستهدفين.
  • تحديد أكثر الطرق التسويقية فاعلية لمشروعك.
  • جذب عملاء جدد، وتعزيز التعامل مع العملاء الحاليين.
  • وضع الملامح العامة لمشروعك بحيث يحقِّق النجاح لك دائماً.
  • الترويج لنفسك ولمشروعك بسهولة وثقة.
  • اِستكمال خطَّتك التسويقية، وإنشاء نظام تسويق ناجح.

محتويات الكتاب

يضمّ الكتاب (17) فصلاً، كما يلي:

  1. مقدّمة عن وضعك الحالي.
  2. تقييم الوضع الحالي للمشروع.
  3. توضيح الأهداف من المشروع.
  4. فهم طبيعة السوق والمنافسين.
  5. فهم العملاء.
  6. وضع أسس ثابتة للعمل.
  7. طلب السعر المناسب.
  8. إعداد رسالة تسويقية.
  9. تحديد طرق التسويق.
  10. طرق التسويق التي تعزّز تعاملاتك مع العملاء الحاليين.
  11. طرق التسويق الفعَّالة لجذب عملاء جدد.
  12. التسويق بهدف ترسيخ المكانة.
  13. ترويج الخدمات والمنتجات.
  14. اِستكمال الخطَّة التسويقية.
  15. الأشياء الفاصلة في نجاح المشروع.
  16. إنشاء نظام تسويق.
  17. تنفيذ الخطة التسويقية.

الخلاصة

لا تفوّتوا فرصة تحميل النسخة المجَانية من هذا الكتاب، الذي يُعدّ أحد أهمّ الكتب التي تناولت التسويق للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بشكل شامل.

تقييمات الأعضاء
0 من 5
تقييم 0 عضو في الموقع
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم

ما هو تقييمك للكتاب ؟