- عن الكتاب
- تحميل الكتاب
- تقييم الكتاب
انطلق في شهر أبريل/ نيسان 2021 ملتقى المتاجر الإلكترونية للجمعيات الأهلية في المملكة العربية السعودية، لذلك التقى الخبراء والمختصين في صناعة منهجيات ونماذج عمل المتاجر الرقمية، وقاموا بعرض أفضل الممارسات والتجارب الخاصة بالجمعيات الخيرية في تحسين العائد من المتاجر هذه.
وقد صدر عن هذا الملتقى دليل شامل تحت اسم (المتاجر الإلكترونية للجمعيات الأهلية)، ولذلك فهو يحوي على أوراق علمية في الأنظمة والإجراءات والبنية التحتية للمتاجر الإلكترونية.
محتويات دليل المتاجر الإلكترونية للجمعيات الأهلية
الخطوة الأولى:
- التجارة الإلكترونية للجمعيات الأهلية (دخول المجال ومفاتيح النجاح).
- لماذا المتاجر الرقمية.
- قبل أن تبدأ في تأسيس المتجر الإلكتروني.
- سنة أولى متجر مؤشرات الأداء في المتاجر الإلكترونية.
قوة البداية:
- تجربة المستخدم الجيدة.
- إعداد المنتج التسويقي.
- قياس فعالية الوسائل التسويقية.
- تحسين العائد من المتاجر.
- منصات التمويل الجماعي.
جني الثمار:
- مرونة البنية التحتية السحابية للمتجر الإلكتروني، ولذلك تم عرض “متجر تهاني في جمعية البر بأم الدوم أنموذجًا”.
- مواصفات المتجر الإلكتروني الناجح “متجر برهان أنموذجًا”.
- ممارسات تسويقية ناجحة “متجر جمعية رفاق أنموذجًا”.
- قوة الانطلاقة وفرص النجاح “منصة بوابة العطاء أنموذجًا”.
- تطوير وأتمتة بطاقات الإهداءات الخيرية “متجر تهاني أنموذجًا”.
جهة النشر
ملتقى المتاجر الإلكترونية للجمعيات الأهلية والمقام في أبريل 2021، وهو من تنظيم مؤسسة السبيعي الخيرية وكذلك جمعية تنمية الموارد المالية، كما أن الراعي الذهبي للمتلقى والذي صدر عنه هذا الدليل هي مؤسسة سالم بن أحمد بالحمر وعائلته الخيرية.
من يستطيع الاستفادة من الدليل؟
كل العاملين في الجمعيات الخيرية وخاصة في أقسام جمع التبرعات، حيث يركز الدليل على استخدام أساليب وتقنيات التجارة الإلكترونية، ولكن في العمل الخيري والتنموي، وهي فرصة عظيمة للاستفادة من التقنيات الحديثة في مجالات مساعدة المحتاجين والفئات المهمشة.
قم بتحميل الدليل الآن واقرأه وأخبرنا برأيك فيه، كما قل لنا كيف ستفسيد من المعلومات الواردة فيه.
اقرأ أيضًا:
التجارة الإلكترونية.. كيف تتكيف المتاجر مع الاتجاهات الحديثة؟
يرجى تسجيل الدخول لبدء التحميل: تسجيل الدخول