- عن الكتاب
- تحميل الكتاب
- تقييم الكتاب
يُقدّم هذا الكتاب دليل شامل لتطوير وتنفيذ خطط تسويقية فعّالة للشركات والمشاريع المختلفة. ويعتمد الكتاب على التحليل العلمي والنظريات التسويقية الحديثة لمساعدة المديرين وأصحاب الأعمال في تحسين استراتيجياتهم التسويقية وفقاً لبيئة السوق المتغيرة.
الهدف من الكتاب
الهدف من الكتاب هو توفير إطار متكامل وشامل لعملية التخطيط التسويقي من خلال تقديم أسس منهجية لتطوير خطط تسويقية متكاملة تشمل تحليل الوضع الراهن، وفهم الأسواق والعملاء، وتحديد الأهداف التسويقية، وتطوير استراتيجيات وبرامج تسويقية تدعم تحقيق الأهداف بشكل فعّال.
محتويات الكتاب
يُناقش الكاتب محتواه ضمن (10) فصول رئيسة، يندرج تحتها عدد من المحاور القيّمة، كما يلي:
- الفصل الأول: التخطيط التسويقي: خُطى جديدة، إمكانات جديدة.
- الفصل الثاني: تحليل الوضع الراهن.
- الفصل الثالث: فهم الأسواق والعملاء.
- الفصل الرابع: التجزئة، الاِستهداف والمكانة.
- الفصل الخامس: اِتّجاه التخطيط، الأهداف ودعم التسويق.
- الفصل السادس: تطوير المنتج واِستراتيجية الصنف (الماركة).
- الفصل السابع: تطوير استراتيجية التسعير.
- الفصل الثامن: تطوير استراتيجية القنوات واللوجستيات.
- الفصل التاسع: تطوير استراتيجيات التسويق ووسائل الاتصال والتأثيرات.
- الفصل العاشر: المعايير المترية للتخطيط ومراقبة التنفيذ.
- الملحق: عينة لخطة تسويق.
الخلاصة
يُلخّص الكتاب كيفية بناء خطة تسويقية فعّالة، ويُقدّم أدوات وأساليب تُسهم في تحسين أداء الشركات في السوق، لضمان تحقيق النجاح في بيئة تسويقية ديناميكية ومتغيرة.
قم الآن بتحميل هذا الكتاب مجاناً، من أيقونة “تحميل الكتاب” في أعلى منتصف هذهِ الصفحة، وتعرّف على كيفية بناء خطط تسويقية فعَّالة وناجحة!
يرجى تسجيل الدخول لبدء التحميل: تسجيل الدخول