- عن الكتاب
- تحميل الكتاب
- تقييم الكتاب
يقدّم هذا الدليل رؤية شاملة حول المنافسة التجارية في الأسواق الحديثة. حيثُ يتناول أبرز استراتيجيات التسويق المستخدمة في الدفاع عن الحصة السوقية، والهجوم لاِكتساب حصص جديدة.
الهدف من الدليل
يهدف الدليل إلى تقديم الأدوات والاستراتيجيات التي تساعد الشركات على مواجهة المنافسة الحامية في الأسواق والتفوق على المنافسين. كما يسعى إلى تعزيز فهم القارئ حول كيفية استخدام التسويق الدفاعي والهجومي لضمان الاستمرارية والنمو في ظلّ التطور التقني والمنافسة المتزايدة.
محتويات الدليل
يُناقش الدليل عدة مواضيع أساسية للنجاح في الأسواق، كما يلي:
- المنافسة التجارية: تعريفها وأنواعها.
- فوائد المنافسة التجارية: من زيادة الطلب إلى تعزيز الابتكار.
- مخاطر المنافسة التجارية: مثل تقليل الحصة السوقية وزيادة التكاليف.
- التسويق الدفاعي: الإجراءات التي تتَّخذها الشركات لحماية حصتها السوقية.
- التسويق الهجومي: استراتيجيات الشركات لاختراق الأسواق، وانتزاع الحصص السوقية.
- استراتيجيات الدفاع.
- أساليب تفعيل الدفاع.
الخلاصة
يُبرز الدليل كيف يُمكن للشركات أن تنجح في الدفاع عن حصتها السوقية أو انتزاع الحصص من منافسيها من خلال استراتيجيات التسويق الدفاعي والهجومي.
لا تفوّت فرصة تحميل هذا الدليل بنسخة (pdf) مجاناً، من أيقونة “تحميل الكتاب” في أعلى منتصف هذهِ الصفحة؛ لتعزيز فرص نجاحك في البيئات التنافسية المتغيّرة!
يرجى تسجيل الدخول لبدء التحميل: تسجيل الدخول