• عن الكتاب
  • تحميل الكتاب
  • تقييم الكتاب

 

يأتي هذا الكتاب المبسَّط في لغتهِ، الواسع في مفرداته، ليسمح للقارِئ بالاِطّلاع على شرايين ومكوّنات وميكانيزمات التسويق، كعلم شامل وليس مجرَّد الاِطّلاع على جزء من نشاطاته ووظائفه. لهذا جاءَ عنوان الكتاب معبّراً تعبيراً صادقاً عن هذهِ الفلسفة الشمولية، وجاءت المحتويات لتؤكّد هذا الحديث في الكتابة عن التسويق.

الهدف من الكتاب

يهدف هذا الكتاب إلى تقديم نظرة شاملة ومتكاملة لمفهوم التسويق الحديث، بدءاً من تعريفه وأهميّته وأبعاده، وصولاً إلى مختلف مكوّناته وعناصره، مثل المنتجات والمنشآت والوظائف والبيئة التسويقية والتسعير والإعلان وبحوث التسويق.

ويسعى الكاتب إلى تزويد القارئ بفهم عميق لمفهوم التسويق، وشرح مكوّنات التسويق المختلفة، مع تقديم أمثلة عمليّة لتوضيح المفاهيم النظرية. 

محتويات الكتاب

يحتوي الكتاب على ثمانية أبواب أساسية، ويندرج تحت كلّ باب مجموعة من العناوين الفرعية المميَّزة:

  • الباب الأول: عالم التسويق، الأهمية والأبعاد. 
  • الباب الثاني: مدخل المنتجات. 
  • الباب الثالث: مدخل المنشآت. 
  • الباب الرابع: مدخل الوظائف. 
  • الباب الخامس: البيئة التسويقية. 
  • الباب السادس: التسعير. 
  • الباب السابع: الأصول العلميه للإعلان. 
  • الباب الثامن: بحوث التسويق.

الخلاصة

يُعدُّ هذا الكتاب مرجعاً غنيّاً للمهتمّين في مجال التسويق، لتطوير مهاراتهم التسويقية.

للاِستفادة الكاملة من هذا الكتاب القيّم، يُمكنكم تحميله مجَّاناً، من أيقونة “تحميل الكتاب” في أعلى منتصف هذهِ الصفحة!

تقييمات الأعضاء
0 من 5
تقييم 0 عضو في الموقع
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم

ما هو تقييمك للكتاب ؟