• عن الكتاب
  • تحميل الكتاب
  • تقييم الكتاب

 

يستعرض هذا الكتاب مجموعة من التجارب الواقعية التي مرّ بها عملاء أثناء تعاملهم مع شركات مختلفة في السوق السعودية، المحلية منها والعالمية. ويسلّط الضوء على معايير الخدمة المختلفة التي تطبّقها بعض الشركات العالمية داخل السعودية مقارنةً بالأسواق الأخرى. 

كما يُسلّط الكتاب الضوء على قصص العملاء، وكيفية تأثير الخدمة السيئة على ولاء العملاء، ويدعو الشركات للاِستفادة من هذه التجارب لتحسين خدماتها.

الهدف من الكتاب 

يهدف هذا الكتاب إلى تسليط الضوء على المشكلة المتفشية في السوق السعودية وهي سيطرة فلسفة “سوق البائع”، حيثُ يفرض البائع شروطه على المستهلك دون مراعاة لحقوقه. 

ويقوم بتقديم نظرة عميقة على تجارب العملاء السلبية في السوق السعودية، لتكون درساً للشركات في كيفية تحسين خدماتها والتفاعل بشكل إيجابي مع العملاء. كما يوضّح الكتاب أنَّ تفادي هذه التجارب السيئة يُمكن أن يُساهم في تحسين سمعة الشركات وزيادة ولاء العملاء. 

محتويات الكتاب 

الكتاب مقسَّم إلى عدّة أقسام تُغطّي تجارب متنوّعة مع شركات من قطاعات مختلفة، ويشمل:

  • تجارب العملاء.

  • تجارب مع وكالات السيارات.

  • تجارب مع شركات الطيران والسفر والسياحة.

  • تجارب مع شركات الحاسب والجوالات.

  • تجارب مع المطاعم.

  • تجارب مع بنوك ودوائر رسمية.

  • تجارب مع مغاسل ومحلات ملابس.

  • تجارب منوّعة. 

الخلاصة

هذا الكتاب يمثل دليلاً عملياً للشركات التي ترغب في تجنّب الأخطاء وتحسين تعاملها مع العملاء. من خلال تقديم هذه التجارب السلبية، يدعو الكتاب الشركات إلى التعلّم من هذه الأخطاء والعمل على تجنّبها لتحقيق رضا العملاء، وبناء علاقات طويلة الأمد معهم. 

اِضغط على أيقونة “تحميل الكتاب” في أعلى منتصف هذهِ الصفحة، لتنزيل نسختك المجّانية الآن، والاِستفادة من هذه التجارب!

تقييمات الأعضاء
0 من 5
تقييم 0 عضو في الموقع
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم

ما هو تقييمك للكتاب ؟