• عن الكتاب
  • تحميل الكتاب
  • تقييم الكتاب

 

تُعدُّ الصورة الذهنية من أهمّ المصطلحات التسويقية وأكثرها عبقرية على الإطلاق، بل إنَّ الشركات العملاقة في العالم والتي صنعت أسماء وعلامات تجارية قوية جداً ماهي إلّا شركات تحتفظ بصورة ذهنية تبلغ من القوة والثبات إلى أنَّ الناس يشترون منتجاتها وخدماتها بدون تردّد، ولأنَّهم يحتفظون للشركة بصورة ذهنية محدَّدة قوية تغنيهم عن المفاضلة، ومقارنة هذه الشركات بالمنافسين في كلّ مرة.

الهدف من الكتاب 

يهدف هذا الكتاب إلى توضيح مفهوم الصورة الذهنية، وأهميّتها في عالم التسويق الحديث. من خلال اِستكشاف تأثير الصورة الذهنية على سلوك المستهلك، يسعى الكتاب إلى تزويد القارئ بفهم عميق لكيفية بناء صورة ذهنية قوية للعلامات التجارية. 

كما يسعى الكاتب إلى تقديم أدوات واستراتيجيات فعَّالة لقياس فعالية هذه الصورة الذهنية؛ لتمكين الشركات من تحسين استراتيجياتها التسويقية وتعزيز ولاء العملاء.

محتويات الكتاب 

يتضمَّن الكتاب العناوين الرئيسة التالية: 

  • تعريف الصورة الذهنية.

  • أهمية الصورة الذهنية في التسويق.

  • تأثير الصورة الذهنية للعلامة التجارية. 

  • أمثلة عن الصورة الذهنية للعلامات التجارية.

  • وسائل قياس فعالية الصورة الذهنية للعلامة التجارية.

  • بعض الطرق الشائعة لقياس فعالية الصورة الذهنية. 

الخلاصة

تلعب الصورة الذهنية دوراً حيوياً في نجاح العلامات التجارية. فمن خلال بناء صورة إيجابية وقوية، يُمكن للشركات جذب العملاء، وزيادة المبيعات، وتعزيز ولائهم من خلالها.

وبالتالي، الصورة الذهنية ليست مجرد اِنطباع، بل هي عامل أساسي في التميّز والتفوق في السوق التنافسية.

لا تفوّت فرصة تحميل هذا الكتاب مجاناً، من أيقونة “تحميل الكتاب” في أعلى منتصف هذهِ الصفحة؛ واِبدأ في بناء الصورة الذهنية لعلامتك التجارية على الفور!

تقييمات الأعضاء
0 من 5
تقييم 0 عضو في الموقع
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم

ما هو تقييمك للكتاب ؟